مستوى فيتامين د أثناء الحمل مرتبط بالقوة العضلية للطفل

  • موقع الطبيبواسطة: موقع الطبي تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
مستوى فيتامين د أثناء الحمل مرتبط بالقوة العضلية للطفل
يتم تصنيع التركيزالأكبر من فيتامين د في الجلد عند التعرض لاشعة الشمس , وقد تستدعي بعض الحالات اعطاء المكملات الغذائية لفيتامين ( د ) اضافة الى مكملات المعادن والفيتامينات الاخرى وخاصة عند الحوامل والأطفال .
 
أخبار الطبي . أشار باحثون الى أن ارتفاع مستويات فيتامين ( د  ) أثناء الحمل قد يرتبط بتعزيز نمو عضلات الطفل , اذ ثبت أن مستويات الفيتامين أثناء الحمل ارتبطت بقوة قبضة اليد في سن الاربعة اعوام حيث عمل الباحثون على الكشف عن تأثير مستويات فيتامين د خلال الحمل عن طريق سحب عينات من الدم في الاسبوع 34 من الحمل وتمت مقارنة مستويات فيتامين د مع قدرة الاطفال على القبض على يديه عندما بلوغه سن الرابعة .
 
اظهرت الدراسة ان السيدات اللواتي ترتفع لديهن مستويات فيتامين د في الثلث الأخير من الحمل كان أطفالهم ذو قوة عضلية أكبر مقارنة بغيرهم من الأطفال .
 
أكد الباحثون على ارتباط نقص فيتامين د يتناقص كتلة الألياف العضلية وزيادة تراكم الدهون داخل العضلات, وبانخفاض مستوى الفيتامين تنخفض كتلة هذه الألياف عند الجنين مما يؤكد على أهمية الحفاظ على مستويات طبيعية من فيتامين ( د ) أثناء الحمل لضمان الصحة العضلية للطفل .  
 
 
للمزيد:
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار