مشاكل الجلد في الشتاء وطرق حلها بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
مشاكل الجلد في الشتاء وطرق حلها بشكل طبيعي
مقالات ذات صلة
مشاكل جلدية طبيعية قد تواجه المرأة الحامل
أبرز مشاكل فترة الخطوبة وطرق التعامل معها وحلها
الزوائد الجلدية أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها

الشتاء يجلب معه الجلد الجاف والحكة. بالإضافة إلى ذلك يتفاقم عدد من مشاكل الجلد الشتوية مع انخفاض درجة الحرارة. يمكن أن يساعد استخدام مرطب عالي الجودة في حل هذه المشكلات، ولكن عندما تكون هناك مشاكل جلدية متعددة، فأنت بحاجة أيضًا إلى حلول مختلفة. لذا قومي بتضمين هذه العلاجات المنزلية في روتينك للعناية بالبشرة لمعالجة مشاكل مثل البشرة الجافة وحب الشباب وغيرها الكثير.

علاج مشاكل الجلد في الشتاء بطرق طبيعية

جفاف الجلد

في حين أن نسيم الشتاء البارد يريح الجسم والعقل، إلا أنه يمكن أن يترك بشرتك جافة وباهتة. لمكافحة جفاف الجلد، استخدمي مرطبًا جيدًا بانتظام. يمكن أن يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

علاج منزلي للبشرة الجافة: استخدمي جل الصبار، يعمل كمرطب رائع كما أنه يزيل حب الشباب والتجاعيد من الجلد، مما يساعد على الحفاظ على بشرتك متماسكة. يمكنك أيضًا استخدام الكركم. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في تحييد الجذور الحرة وتعمل العجائب للبشرة الجافة. اخلطي العسل والكركم وضعي هذا الخليط على الوجه مرة في الأسبوع.

الضرر من الأشعة فوق البنفسجية

يُفترض عمومًا أنه يمكنك الذهاب بعيدًا بدون واق من الشمس خلال فصل الشتاء لأن أشعة الشمس ليست قوية جدًا. لكن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. على الرغم من أنك قد تعتقد أن شدة أشعة الشمس تكون أقل خلال الموسم، إلا أنها قد تلحق الضرر ببشرتك بغض النظر عن نوع بشرتك.

علاج منزلي للضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية: لذلك من المهم حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الشتاء أيضًا باستخدام واق من الشمس واسع الطيف. يمكن أن يؤدي استخدام واقي الشمس بانتظام إلى تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة ومخاوف أخرى، إلى جانب الحفاظ على بشرة ناعمة.

أمراض جلدية في الشتاء

إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد، فعليك أن تتذكر أن نسيم الشتاء البارد والجاف يمكن أن يجعل حالتك أسوأ ويؤدي إلى بعض الطفح الجلدي الشتوي أيضًا.

العلاج المنزلي للنوبات الجلدية: استفد من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس أو زيت الأفوكادو في نظام العناية ببشرتك لأنها تساعدك على الحفاظ على بشرتك رطبة لفترة أطول. تذكر أيضًا أن تضع مرطبًا بعد الاستحمام مباشرة لتجنب أي نوع من الجفاف.

قشور الجلد

الجلد المتقشر هو مصدر قلق شائع آخر يواجهه الناس خلال فصل الشتاء. لا يهم حتى إذا كنت تستخدم مرطبًا بشكل منتظم، فلا يزال من الممكن أن تلاحظ تشققات ورقائق جافة. استخدم مقشرًا كيميائيًا معتدلًا مثل غسول الوجه المحتوي على حمض اللاكتيك لإزالة الجلد التالف والتخلص من القشرة.

علاج منزلي للبشرة المتساقطة: عجينة من دقيق الشوفان والحليب تزيل الجلد الميت من وجهك وتجعله أكثر إشراقًا وجمالًا.

تشقق الشفاه

يؤدي الشتاء أيضًا إلى جفاف الشفاه وتشققها بسبب قلة الماء. هذا يمكن أن يؤدي إلى تشققات يمكن أن تكون قبيحة وتسبب عدم الراحة. يمكنك استخدام مرطب شفاه جيد للحفاظ على ترطيب شفتيك.

علاج منزلي للشفاه المتشققة: ضعي السمن على شفتيك للحفاظ على ترطيبها وتغذيتها. يمكن أن يرطب السمن شفتيك لفترة أطول من الوقت.

نصائح أخرى للوقاية من مشاكل البشرة الشتوية

  • تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة
  • الابتعاد عن استخدام الصابون القاسي
  • حافظي على رطوبة بشرتك
  • اختاري الأقمشة التي تجعلك تشعر بالراحة
  • حافظي على صحتك باتباع نظام غذائي سليم وراحة كافية