مشاهير في مواجهة سرطان الأطفال: هكذا حققوا أمنيات المصابين به

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021
مشاهير في مواجهة سرطان الأطفال: هكذا حققوا أمنيات المصابين به
مقالات ذات صلة
بسمة بوسيل وبشرى تحتفلان بعيد ميلاد تامر في حفل مفاجئ
ليلى أحمد زاهر: دخلت التمثيل بسبب تامر حسني ووالدها اشترط هذا الشرط
بسمة بوسيل تفاجئ تامر حسني بحفل مميز وتقع في مرمى الانتقادات

لتحقيق أمنيات الأطفال المصابين بالسرطان أثر سحري على مسيرة علاجهم وتشجيعهم على الاستمرار والكفاح وهو ما دفع بعض المشاهير لمحاولة تحقيق أمنيات صغيرة لهؤلاء الأطفال، بعض هذه الأمنيات كان مجرد رؤيتهم أو التقاط صورة معهم أو ربما الغناء معهم

تامر حسني

لبى الفنان تامر حسني نداء أطفال السرطان أكثر من مرة ففي عام 2015 عبر طفل مريض بالسرطان عن رغبته في رؤية تامر حسني لم تمر سوي أيام قليلة وحرص على تحقيق أمنيته.

وكتب تامر عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: "جالي تليفون من احدى معارفي بأن هناك طفل إسمه يوسف عنده ٧ سنوات مريض بسرطان الدم ومقيم بمستشفى دار الفؤاد علمت انه يرغب في رؤيتي على الفور توجهت له وجلست معه وجدته طفل جميل وخفيف الظل و شديد الإيمان بالله وشعرت وكأنه رجل كبير قادر على ان يتحمل ماكتبه الله له".

تكرر الأمر في عام 2017 بتلبية رغبة طفل أخر بالغناء معه وحرص تامر حسني على الاحتفال مع الطفل بالغناء وأيضا أحضر له بعض الهدايا، كما قام بعمل زيارة داخل المستشفى والاطمئنان على باقى الأطفال.

هيفاء وهبي تسافر لتلبية رغبة طفلة

ما فعلته هيفاء وهبي كان لفتة إنسانية مميزة لتلبية رغبة طفلة تدعى لامارا في السابعة من عمرها وتعاني من تأخر حالتها الصحية، كانت أمنيتها الوحيدة رؤية نجمتها المفضلة وعندما أخبر الإعلامي اللبناني نيشان هيفاء وهبي بذلك تلفونياً وشرح لها الوضع لبت النداء فوراً.

لم تكن هيفاء وهبي في لبنان حين أخبرها نيشان برغبة لامارا فما كان منها أل أن تستقل طائرة عائدةً إلى لبنان لتحقيق حلم تلك الطفلة و تزرع البسمة على وجهها والفرحة في قلبها من جديد.

وكتب نيشان معلقاً :"أريد أن أضيف أن هيفا قامت بمبادرة إنسانية مذهلة بعد أن استمعت إلى قصة لامار... مبادرة تقوم بها مؤسسات... برافو هيفا"

محمد رمضان

قبل دخول طفلاً للعمليات أخبر إدارة المستشفى برغبته في رؤية الفنان محمد رمضان الذي حرص على تحقيق أمنيته فوراً.

ونشر محمد رمضان صوراً له مع الطفل سراج عبر صفحته على فيسبوك، معلقا: "بلغوني ان الطفل سراج عايز يشوفني قبل دخوله العمليات .. نورني انهاردة وقضى معايا الْيَوْمَ في لوكيشن فيلم الديزل ولعبنا سوا وطلب انزله صورته على صفحتي".وأضاف "الحمد لله أني ساهمت في رسم البسمة على وجه البطل سراج .. أسألكم الدعاء لسراج وان شاء الله يدخل العملية ونحتفل معاه بنجاحها".

نانسي عجرم

أوفت الفنانة نانسي عجرم بالوعد الذي قطعته على نفسها للطفلة  نور المصابة بالسرطان، وقامت بزيارتها في مركز الحسين للسرطان في الأردن.

وقامت عجرم بمشاركتها الغناء، كما زارت باقي الأطفال الموجودين في المركز وغنت معهم العديد من الأغانين منها أغنية “يا بنات

كما نشرت عجرم عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، صوراً من زيارتها للمركز وأثناء لقائها الطفلة نور، وعلقت قائلة: "لقد فرحت جدا للقاء نور وعائلتها والتعرّف إلى الكثير من الأولاد والأطفال في هذا المركز".

ياسمين صبري

داخل مستشفي 57357 لعلاج سرطان الأطفال طلبت طفلة تدعى "سلمى" 14 سنة، طلبت مقابلة الفنانة ياسمين صبري، وحققت لها المستشفى أمنيتها، بعد تواصلها مع الفنانة مباشرة، ونقلت لها أمنية الطفلة، وهو ما قابلته ياسمين صبري بقبول وترحاب.

وصعدت الفنانة ياسمين صبري إلى غرف الحجز الداخلي للأطفال المرضى، وقصدت أولا الطفلة "سلمى"، التي ملأت الفرحة وجهها بمجرد علمها بتحقيق أمنيتها، وموافقة الفنانة على زيارتها، والتقطت معها الصور التذكارية.