مطعم بوراك في دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يناير 2021
مطعم بوراك في دبي
مقالات ذات صلة
فاهيتا الستيك والقريدس: وصفة شهيّة من المطبخ المكسيكي مع علا الشعار
طريقة ترقيد الزيتون الأخضر
طريقة تحضير طاجن الملوخية

ظهرت صورة الشيف التركي الشهير بوراك مع اسمه على برج خليفة أعلى مبنى في العالم، لتعلن خبر افتتاح مطعم بوراك في دبي، والذي يمثل الفرع الأول خارج تركيا، وكان ذلك بتاريخ 25/12/2020، وما أن تم الافتتاح حتى لاقى المطعم إقبال كبير من الناس ومن المشاهير أيضاً في دبي.

الشيف بوراك التركي:

هو الشاب التركي بوراك أوزدمير (سي زد إن بوراك CZN Burak)، وهو الاسم المتعارف عليه به في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو شيف محترف مقيم في تركيا، ذاع سيطه بسبب طريقته الفنية في عرض مهاراته في الطبخ عبر مقاطع الفيديو القصيرة التي نشرها موقع 9GAG له وهو يقوم بتحضير الكباب بحجم كبير جداً.

ويشتهر الشيف بوراك بتحضير الأطباق الشهيرة في تركيا والشرق الأوسط بأحجام ضخمة ومبهرة، وكذلك الأمر مع الوجبات السريعة المحببة كالهوت دوغ والبرغر، ولا ننسى ابتسامته العريضة ووجهه الطفولي الذي زاد من إعجاب وحب الناس له، ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به.
وُلد بوراك أوزدمير في تاريخ 24 مارس 1994 في مقاطعة هاتاي التركية، ويُقال إلى أن أصوله عربية، وقد أصبح هذا الشاب من أشهر الشخصيات التركية في عالمنا العربي، خاصةً في مجال فن الطبخ، كما أن حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب تعدت الملايين من المتابعين والمشاهدات للصور ومقاطع الفيديو الخاصة به.

ويمتلك الشيف التركي بوراك سلسلة مطاعم Hatay Medeniyetler Sofrasi في تركيا المتخصصة في تقديم الأطباق الشرقية والتركية، تتمثل السلسة في ثلاثة فروع: Taksim (في اسطنبول) ، Aksaray (في اسطنبول) و Etiler (في اسطنبول).

ولا ننسى أن أهم مهاراته في الطهي هي التي زادت من شهرته، حيث كان يقوم بتقطيع الطعام بسرعة مع استخدام أواني كبيرة الحجم وأدوات مطبخ عملاقة كالمعالق والسكاكين، حيث كانت تمثل وسائل لجذب المشاهد وإبهاره، ومنذ ذلك الوقت تناوب السياح في تركيا على زيارة مطعم بوراك وأخذ بعض الصور التذكارية معه، ولم يتوقف الأمر على الناس بل شمل المشاهير لاعب كرة القدم مسعود أوزيل، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، بالإضافة إلى الرئيس التركي أردوغان. [1] [2]

افتتاح مطعم بوراك في دبي:

أطلق اسم "CznBurak" على المطعم الجديد الذي تم افتتاحه يوم الجمعة 25/12/2020، في بوليفارد بوينت في داون تاون دبي، حيث وقع اختيار شركة "دايفز" القابضة دبي لتكون أول وجهة لها لافتتاح سلسلة المطاعم خارج تركيا، و"دايفز" هي الشركة المالكة لعلامة "ج ز ن بوراك"، بالإضافة إلى علامة الطعام السريع "ج ز ن برغر"، حيث كان إطلاق الإعلان لافتتاح مطعم بوراك الشهير في دبي على برج خليفة، كما ظهرت صورة الشيف بوراك الشهيرة مع اسمه على كامل البرج.

موقع مطعم بوراك في دبي:

تم إطلاق موقع مطعم بوراك في داون تاون دبي الذي يقع على شارع “بوليفارد محمد بن راشد” أحد أبرز أماكن السياحة في دبي، ويمكنكِ تحديد الموقع وأسهل طرق الوصول إليه مع حساب الوقت اللازم من خلال موقعه على خرائط جوجل هنا.

منيو مطعم بوراك في دبي:

تتضمن قائمة الطعام في مطعم بوراك في دبي الذي أصبح من بين أشهر مطاعم دبي، تشكيلة متنوعة ومميزة من أطباق الطعام الشهي والمشروبات وغيرها، والتي تشمل:

  • يقدم أكثر من 150 طبق من إعداد الشيف بوراك، وهي تضم أطباق الطعام الرئيسية والتقليدية الشرقية والتركية، وأطباق أخرى عصرية حديثة ومتنوعة، ولكن بطرق مبتكرة وجديدة تبرز لمساته الفنية.
  • مشروبات باردة وساخنة وعصائر طبيعية بالنكهات المختلفة.
  • نكهات مختلفة ومتنوعة من الشيشة.

ساعات عمل مطعم بوراك في دبي:

يعمل مطعم بوراك في دبي كافة أيام الأسبوع، حيث يفتتح ساعات العمل من 12:00 صباحاً وحتى 12:00 مساءًا.

مشاهير في مطعم بوراك في دبي:

رافق الشيف بوراك المشاهير من حول العالم في مطاعمه في تركيا، واستضافه البعض الآخر في بيوتهم كالفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أما في دبي فقد حظي بوراك بزيارة بعض المشاهير من مجالات متنوعة وكانت هذه صور أبرز من قام بزيارته في مطعمه الجديد في دبي، حيث يقوم بوراك بنشر هذه الصور باستمرار على الصفحة الرسمية لمطعمه cznburakdubai على انستغرام:

  • لاعب كرة القديم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو.

مطعم بوراك في دبي

  • ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

سمو الشيخ حمدان بن محمد مع الشيف بوراك

مطعم بوراك في دبي

مطعم بوراك في دبي الجديد هو أول مطعم من له خارج تركيا، يقدم المطعم أشهى الأطباق التقليدية الشرقية والتركية، إلى جانب الأطباق الحديثة مع لمسات الشيف بوراك الفنية في الطهي.

  1. "مقال بوراك أوزديمير" ، المنشور على موقع influencermarketinghu
  2. "مقال قصة مطعم بوراك" ، المنشور على موقع cznburak