من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات
مقالات ذات صلة
كيت ميدلتون بإطلالة فخمة في جنازة الأمير فيليب: وهذه قصة قلادة الملكة
تاريخ قواعد لباس الحداد الملكي البريطاني
مايا دياب بإطلالة رمضانية أنيقة

منذ حلول الربيع وعلى مقربة من فصل الصيف، لوحظ على عدد من النجمات والمشاهير اختيار اللون الوردي بدرجاته في إطلالاتهن، وآخرهن الفنانة ياسمين صبري التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بفستان وردي أنيق.

حيث تصدرت الفنانة المصرية، ياسمين صبري، على مدار أيام، بعد تداول صُور جديدة لها كانت قد شاركتها عبر حسابها في إنستغرام وأبدى عدد كبير من متابعيها دهشتهم من الصورة الساحرة، حيث ظهرت بفستان وردي صيفي أنيق وحيوي، وقد ربطت الجزء العلوي من شعرها لتبدو قريبة الشبه من نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، بينما ملامح الوجه مزجت بوضوح بين نادين نجيم وكايلي جينر.

من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

وبعد أكثر من عام كامل، عانت فيه دول العالم أجمع من إغلاق يتراوح ما بين الكلي والجزئي، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدول، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح الجميع متعطش لأجواء الانفتاح والانطلاق بعد بوادر بدء التطعيم بلقاحات الفيروس المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية والتي أخذت في الانتشار منذ مطلع العام الجاري.

لذا فإن موضة صيف 2021 قد تكون شغل شاغل للجميع بشكل عام، وللسيدات بشكل خاص، بل تعتبر من أكثر الأشياء التي تنشغل بها السيدات في هذه الوقت نظرًا لاقتراب فصل الصيف، وهو ما يجعل السيدات ينشغلن بالألوان الجديدة التي تصبح موضة هذا الفصل، بالإضافة إلى قطع الملابس التي تليق عليهن.

لكن عدد من النجمات والفنانات في العالم العربي، سهلوا المهمة بصورهم التي ينشرونها عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث طغت على أبرز إطلالاتهن درجات اللون الودري بدءًا من البيبي بينك والبينك والكشمير، وصولًا للفوشيا الصارخ.

من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

فمع بداية كل موسم، تبدأ دور الأزياء العالمية في طرح تصميمات وملامح جديدة تقتبس الفتيات من خلالها موضة هذا الموسم، ومع بداية الربيع بدأت الملامح الأولية التي ستتبعها الفتيات في الأزياء وألوانها خلال ربيع 2021 في الظهور، وبالفعل تهتم الفتيات بمتابعة موضة كل موسم، وبدأت كل منهن في البحث موضة أزياء ربيع وصيف 2021.

وطبقًا لنصيحة خبراء الموضة لصالح موقع مجلة "elle"، فإن الوردي بدرجاته من الألوان التي من المفترض أن تسيطر على موضة ربيع 2021، حيث سيميز الإطلالات الناعمة والهادئة، فضلًا عن مزج لونين هادئين سويًا. مثل تنسيق قطعة ملابس بالأزرق الساطع أو الهادئ وتنسيقها مع قطعة أخرى بالوردي الفاتح والهادئ، يمكن ببساطة أن يوفر إطلالة ناعمة وبسيطة للغاية.

من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

اللون الزهري الباستيل مستمر في موضة هذا الموسم أيضًا في عدة تصاميم واكسسوارات، حيث برز في عروض ربيع 2021 بتدرجات تتراوح بين وردي نيون، صاخب وباستيل. سواء في البناطيل أو الفساتين والتنانير وحتى الاكسسوارات. هذا اللون سهل الاعتماد ومألوف، يضفي إلى اللوك المرح والأنوثة.

وبالاستعانة بمعهد بانتون للألوان Pantone Color  لمشاركة الألوان الأكثر شيوعاً لربيع 2021 والتي كشفت عنها بالفعل، جميع مجموعات عروض أزياء ربيع وصيف 2021، قال المدير التنفيذي لمعهد بانتون يوضح إيزمان: "هذا الربيع نشهد ألواناً ستمنحنا انتعاشاً فورياً وطاقة من الطاقة، دفعة سوف يرحب بها معظمنا بأذرع مفتوحة ونحن نناور ببطء للخروج من العام الماضي الصعب.

من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

دور أزياء عالمية على غرار Philosophy و Chanel وكذلك Molly Goddard و Giambattista Valli، أظهرت في مجموعاتها لصيف وربيع 2021، الإطلالات الوردية فائقة الأنوثة كواحدة من أكبر ألوان الربيع، إذا لم تكوني من النوع الذي ينجذب نحو مثل هذا اللون الأنثوي، فقد يكون اللون الفوشيا الجريء الذي شوهد في LaQuan Smith مناسباً بكِ.

كما أن درجة Pink Peacock، تتحرك بين الظلال الأرجواني والوردي، لتجسد فكرة أن اللون الوردي عموماً لوحة الربيع والصيف، حيث لا تمحى عملياً.

اللون الوردي بكل درجاته، هو ما كان بلون الورد، اتخد اسمه من اسم الورود، لذا يرتبط في أذهان الكثير من الشعوب والثقافات بالمرأة والحب والجمال والأطفال والأنوثة والرومانسية، وهو ما يعني أنه لا يوجد ما هو أنسب منه لونًا في تلك المرحلة التي أعقبت فترات عزلة اجتماعية، وإغلاقات في كل أنحاء العالم.

حيث ترتكز فلسفة دلالات اللون الوردي على الأخلاق الرفيعة والبراءة والطفولة ومدى رقة الشخص وجمال خلقه. ويعبر اللون الوردي عن الحب، وهو لون رومانسي يعتقد في علم النفس أن له مفعول مهدئ.

لذا فعلى مشارف السيطرة التامة على وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لا يوجد أجمل وأزهى من لون الورد لإطلالات ساطعة متفائلة وساحرة لربيع وصيف 2021. 

من البينك والكشمير حتى الفوشيا: تألقي بدرجات الوردي على غرار النجمات

لذا فإن لكل وردة من الورود معنى تعبر عنه، وكل نوع من هذه الورود يعبر عن شخصية محبينه، وكل لون له دلالة معينة في المشاعر، فكما يقال الورود لغة صامتة كل لون فيها له رسالة مختلفة يوصلها، فاختاري من درجات الوردي هذا العام ما تشائين وما يعبر عن شخصيتك ومشاعرك. وطالعي الألبوم التالي، الذي يجمع أجمل صور إطلالات نجمات وفنانات ومشاهير وفاشونيستات في العالم العربي، ممن ظهرن مؤخرًا بإطلالات بدرجات اللون الوردي، فشاهدي الصور، وأخبرينا كيف تحضرين لربيع وصيف 2021؟ وأي درجات الورود ستختارين أولًا؟