مهارات الدفاع عن النفس للاطفال

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
مهارات الدفاع عن النفس للاطفال

تعليم الدفاع عن النفس للأطفال، من الطبيعي أن يهتم أحد الوالدين وينتبه إلى سلامة أطفالهم. هناك العديد من المناسبات التي لا تكون فيها حاضرًا جسديًا مع طفلك، سواء كان ذلك في المدرسة أو الأنشطة المشتركة في المناهج الدراسية. خلال مثل هذه الأحداث، هناك احتمال أن يكون هناك خطر على طفلك في شكل تنمر أو شيء أسوأ. ومن ثم يجب أن يعرف الأطفال كيف يدافعون عن أنفسهم. الدفاع عن النفس مهارة قيمة تحمي طفلك وتزيده من الثقة به.

تعلم الدفاع عن النفس للمبتدئين

الهجوم على الأماكن الحساسة

إن معرفة مكان الضرب هو أهم خطوة في تعلم الدفاع عن النفس. الإستراتيجيات الهجومية والدفاعية فعالة فقط إذا تم إصابة الخصم في المكان الصحيح. في البداية ، حاول أن تبقي الأمور بسيطة ، حتى يتعلم طفلك بسهولة كيفية استهداف الركبتين والأوجاع والرأس. يمكنك تعليمهم أن ضربات الركبة تكون مؤثرة بشكل خاص حيث يصعب منعها. يجب أن يعرفوا كيفية استهداف رقبة المهاجم وعينيه وأذنيه وأنفه كجزء من الدفاع عن النفس.

تعليم قبضة قوية

على الرغم من أنه قد يبدو أمرًا سهلاً ، إلا أن العديد من الأشخاص بما في ذلك البالغين أيضًا غير مدركين لكيفية بناء قبضة مناسبة وفعالة. أثناء صنع القبضة ، تذكر أن تجعد أصابعك الأربعة بإحكام قبل لف الإبهام حولها من الخارج لإحداث الألم. يمكن أن تنتهي القبضة القذرة بإلحاق ضرر أكبر بالثقب. عندما يتواصل طفلك مع الجاني ، ستساعد القبضة الصحيحة على منع الطفل من إصابة إبهامه.

مهاجمة الموقف بشجاعة

الموقف الهجومي الصحيح يشير إلى الثقة في النفس ورفض الاستسلام. علم طفلك كيفية مواجهة المهاجم بقدم واحدة للأمام. يساعد هذا الموقف الطفل على أن يكون في توازن مستقر. أثناء التواجد في هذا الموقف ، يجب على الطفل بعد ذلك رفع قبضتيه مصحوبًا بصوت عنيف. يشير هذا الموقف إلى أن الطفل مستعد للقتال وليس هدفًا بسيطًا. من المرجح أن يفر المتنمر نتيجة لهذه الخطوة.

تعليم اللكم المتكرر

عند مواجهة تهديد ، يرغب معظم الناس على الفور في لكم الجاني. في حين أن توجيه لكمة ثقيلة يمكن أن يكون فعالًا ، إلا أنه لن ينجح إلا إذا لم يكن المهاجم مستعدًا لإيقافها. المناورة الأكثر فعالية هي لكمة مباشرة. قد لا تكون لكمة واحدة كافية ، خاصة إذا كان الخصم يمكن أن يتعافى. يجب على الطفل أن يضرب ويستمر في الضرب بيديه في قبضة يده كما لو كان يضرب الطبل. إذا كان الرجل الشرير يحاول الإمساك بيدي الطفل ، فعليه أن يستهدف ذراعيه. قد يكون من المربك أن تتعرض للضرب بشكل متكرر على الصدر والوجه. حتى لو كان من طفل صغير ، فإن ضربة على الأنف ستستمر في البكاء.

طريقة الهجوم بالقدم

يمكنك تعليم طفلك كيف يشكل خطراً بساقيه. سوف يتأذى المفترس تلقائيًا أو على الأقل يتباطأ إذا داس عليه أو ركلته. حتى لو كان الطفل ضد خصم أكبر ، يمكن تنفيذ طريقة الضربة على الركبة هذه. قبل الركل بكعب القدم ، يجب على المرء سحب الركبة للتسبب في عدم الراحة ومنع المهاجم من التحرك. يمكن أيضًا استخدام مثل هذه التقنية لتهيئة فرصة للتثقيب أيضًا.

تعليم لغة الجسد

يخطئ العديد من الأفراد في الدفاع عن النفس على أنه قتال أو انتقام. الدفاع عن النفس ، في الواقع ، ينطوي على أكثر من مجرد القتال. يتعلق الأمر بشكل أساسي بالوعي بمحيطك والثقة بالنفس. يتمسك الأطفال الذين يطورون الثقة بأنفسهم بطريقة تمنع المتنمرين بشكل طبيعي. علم طفلك أن يثق في غرائزه وأن يكون متيقظًا ومدركًا لما يحيط به / بها في جميع الأوقات. علمهم كيف يكونوا أقوياء ويتحدثوا بسلطة. يمكن للشخصية الواثقة وذات الثقة العالية بالنفس أن تبقي نفسك بعيدًا عن المخاطر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار