ميساء مغربي تثير الجدل بردها على منتقدي فيلم 123 أكشن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
ميساء مغربي  تثير الجدل بردها على منتقدي فيلم 123 أكشن
مقالات ذات صلة
مهند الحمدي يتحدث بكلمات مؤثرة عن وفاة والده في نفس يوم ارتباطه
فيديو: فنانة سعودية تقارن نفسها بأم كلثوم وتعرض قبعتها بمبلغ خرافي
انتفاخ غريب لشفاه حليمة بولند في أول ظهور بعد عملية التجميل الخطيرة

على الرغم من التقييمات العالمية للفيلم السعودي 123 أكشن، والتي حصل فيها على 1 من 10 في الموقع الشهير IMDB، إلا أن بطلة الفيلم الفنانة ميساء مغربي ترفض هذه المؤشرات وتعتبر أن الهجوم على الفيلم ما هو إلا "حملة مدفوعة الأجر"، لتثير الجدل بتصريحاتها.

وقالت ميساء مغربي في مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية سارة دندراوي على قناة العربية: "متعودة على الجدل وأي فيلم ما يسبب الجدل يكون غير ناجح ويمر مرور الكرام ولكن الشيء اللي يزعل هي إن العرض الجماهيري يوم الخميس وبعد العرض بساعتين كتبت وسائل التواصل وصحف إعلامية أن الفيلم فشل فشل ذريع مع إن المفترض أن يقاس نجاح الفيلم بعد عرضة بأسبوع". 

واعتبرت ميساء مغربي أن هناك حملة تنمر ضد صناع الفيلم وأن هذه الحملة مفوعة الأجر، قائلة إنها لا تقبل نقد من أي شخص لم يشاهد الفيلم.

فيلم 123 أكشن

وعلى  موقع IMDB، حصل فيلم 123 أكشن على تقييم متراجع للغاية، حيث صٌنف كأسوأ تقييم في تاريخ السينما العالمية، فقد وضع الموقع علامة 1 من 10 له.

وفي صاللات العرض لم يحقق الفيلم الإقبال المتوقع،  فعلى  الرغم من توزيع التذاكر مجاناً، إلا أن الحضور سجل "صفر".

ومن ناحيتها، قررت صالات السينما السعودية تقليل عدد مرات عرض الفيلم، ليكون عرضه مرة واحدة في اليوم، تمهيداً لإعلان قرب إزالته من العرض في صالات السينما رسمياً.

وكانت المفاجأة الكبرى خلال عرض فيلم 123 أكشن لمدة 5 أيام متتالية في السينما السعودية، في عدم حجز أي تذكرة بجميع القاعات المخصصة لعرض الفيلم.

تقييم فيلم 123 أكشن:

وسخر المغردون عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" من فشل الفيلم، على الرغم من صرف أموال طائلة على إنتاجه، فيما برر آخرون سبب عدم حضور مشاهدين في قاعات السينما المخصصة لعرض الفيلم إلى إتباع وفرض الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أبطال فيلم 123 أكشن

ميساء مغربي ليست هي الفنانة الوحيدة التي لم ترض عن تقييمات الجمهور، واعتبرت أن ما يثار حول الفيلم ما هو إلا حملة تنمر مدفوعة الأجر، وإنما تصدر هاشتاج زياد بن نحيت موقع التغريدات القصيرة في المملكة العربية السعودية، عقب عرض فيلم أكشن 321، الذي يشارك فيه البطول مجموعة من الفنانين بينهم ميساء مغربي.

ولاقى  الشاعر زياد بن نحيت، انتقادات واسعة من الجمهور، حيث لم يرض الجمهور عن أدائه قائلين  إنه لم يتقن التمثيل ووصفوا أداءه بشكل بأنه رديء.

وفي المقابل علق زياد بن نحيت، على ما وجه إليه من انتقادات، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قائلاً: " السلام عليكم هنا أضع لكم توضيح بإختصار حول مشاركتي بالفيلم السعودي 123 أكشن من إنتاج شركة N ستارز السعودية وبعض الحسابات اللي تتحدث عن الفيلم بدون حتى ما تحضره وهذا يتنافاً مع النقد الفني والمهني لأي عمل".


وأضاف: "المملكة العربية السعودية بفضل الله ثم ولاة أمرها، حققت نقلة في كل المجالات وترأسها لقمة مجموعة العشرين أكبر دليل نعيشه اليوم ومن أهم الأشياء اللي لازم ننافس عليها هي صناعة السينما لأنها تعتبر قوّة ناعمة وسلاح يتم من خلاله نشر ثقافتنا وتاريخنا واليوم يتسابق الشباب السعودي لصناعة الأفلام وفالهم النجاح إن شاء الله، استغرب من اللي ينتقدون الفيلم 321 أكشن، فيلم مصنف يتفرج عليه حتى الأطفال الصغار وخالي من المشاهد اللي تخدش الحياء".

وتابع: "المشكلة أغلب اللي ينتقدونه يتابعون أفلام عالمية تبعث رسائل ضد الدين والوطن أيضاً تنشر بعض الأفكار الخطيرة اللي تهدم القيم والأخلاق ويمجدون أبطالها بوضعهم صورهم في حساباتهم في مواقع التواصل، المفترض أن الجميع يدعم صناعة السينما السعودية وإذا كان هناك أي نقد مفترض يكون هادف ومهني أضف إلى ذلك أنه لا يوجد عمل أو إنسان خالي من الأخطاء".

قصة فيلم 123 أكشن

فيلم 123 أكشن هو فيلم من إنتاج سعودي إماراتي، تم تصويره في دبي، يشارك فيه مجموعة من الفنانين السعوديين والإماراتيين، يأتي أبرزهم: ماجد مطرب فواز، زياد بن نحيت، راكان عبدالواحد، هنا زهير، من بطولة الفنانة المغربية ميساء مغربي ومن إخراج المخرج المصري شادي لينين الرملي.