نجمات عشن حلم الأمومة بالتبني: حكايات بعضهن صادمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مارس 2021
نجمات عشن حلم الأمومة بالتبني: حكايات بعضهن صادمة

لم تكن الأمومة بالنسبة لهؤلاء النجمات هو أن تنجب طفلاً ولكنها كانت أن تربي طفلاً وترعاه وتحبه حتى لو لم تتمكن من أن تنجبه، فبالرغم من حرمان بعض النجمات من الشعور بالأمومة و الإنجاب أو فقدان أطفالهم إلا أنهم قررن أن يمارسن الأمومة بتبني الأطفال.

حورية فرغلي المرض حرمها من الأمومة

أصيبت حورية فرغلي بمرض تسبب في استئصالها للرحم وحرمانها من الإنجاب، لكنها كانت تحلم بالأمومة لذلك قررت أن تتبنى طفلاً ولكنها اشترطت أن يعيش معها بصحبة أمه الحقيقية لتشرفا معاً على رعايته.

قالت حورية: "حرمني الله من نعمة الإنجاب، لكن في المقابل عوضني، وأرسل لي فتاة فقيرة بسيطة حامل في الشهر الرابع، وكان يصعب عليها إجهاض جنينها، فقلت لها إنني لا أستطيع تبني مولودها بمفردي لأنني لست متزوجة، وطلبت منها العيش معي في منزلي ونربيه سويا، ووافقت، والآن أتم شهره السابع، وأسميته آدم بعدما نسبته لأحد أقاربي"

أمل حجازي تتبنى طفلاً رغم انجابها

رغم أن الفنانة أمل حجازي رزقت بأطفال إلا أنها قررت مع ذلك أن تتبني طفلة اسمها نور لترعاها مع أبنائها، وذلك بعد أن علمت أمل بتفاصيل القصة المأساوية التي مرت بها هذه الطفلةوالتي نقلت على أثرها لإحدى دور الأيتام.

قررت أمل حاجزي أن تصبح هذه الطفلة واحدة من عائلتها فنقلتها للعيش معها بصحبة أبنائها وتعاملها كابنة لها.

ليلى علوى القصة الأشهر للتبني

منذ أن كان عمره شهوراً قررت ليلى علوي تبني طفلاً وهو خالد بعد وفاة إحدى قريباتها توفيت أثناء ولادته، وأوصتها عليه، فقررت ليلى تبنيه، وانتقل للحياة معها باعتباره ابنها الذي لم تنجبه.

وكشفت ليلى علوى من قبل أنها تحمدت الله على نعمة ابنها خالد الذي عوضها كثيرا عن عدم الإنجاب، وكان حينها بعمر الـ٦ أشهر، مشيرة إلى أن حياتها تبدلت بعد تبنيه فأصبحت تشعر بالهدوء الشديد بمجرد النظر إليه، واصفة أنه نعمة رزقها به الله.

وحول علاقتها به قالت ليلي علوي: "بيتهيألي كل أم بتحس كده ناحية ولادها وبالذات لما يبدأوا يكبروا ومسؤوليتهم تتحول لصداقة وصحوبية وأوقات حلوة بنتشاركها زي الصحاب، خالد صاحبي وأخويا وابني وأقرب إنسان ليا في الدنيا وحبي ليك أكبر بكتير من كل اللي ممكن يتكتب".

مي العيدان تفكر في التبني

ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان مقطع فيديو لطفلة صغيرة في مخيم اللاجئين، معلنة عن رغبتها في تبنيها والتكفل بها طيلة حياتها.

وكتبت العيدان قائلة: "يا جماعة هذه الطفلة في مخيم لاجئين، اللي يعرف الطفلة في أي مخيم وإذا ما عندها أم أو أب، أنا أعلن أمام الله أن أتبناها وأن أتكفل بها وما راح أبخل عليها لا بتعليم ولا ألعاب ولا أي شيء في الدنيا لين ربي يأخذ أمانته".

تحية كاريوكا وحلم الأمومة

تزوجت تحية كاريوكا 17 مرة لكنها لم تستطيع الإنجاب وبسبب رغبتها في تذوق الأمومة قررت أن تكفل طفلة يتيمة أطلقت عليها اسم عطية الله لأنها رأت أنها عطية من الله عز وجل لتعويضها عن حرمانها من الأمومة،.

قبل وفاة تحية كاريوكا أوصت بأن تتكفل الفنانة فيفي عبده بتربية الفتاة من بعدها، وبالفعل انتقلت عطية الله إلى منزل فيفي عبده للحياة وسط عائلتها كواحدة من بناتها.

مديحة يسري ووفاة طفلها

أصيبت النجمة مديحة يسري بصدمة عصبية بعد وفاة ابنها عمر، ولم تتعاف من هذه التجربة القاسية وظلت لسنوات تعاني من الوحدة حتى قررت زيارة جمعية تملكها الفنانة نجلاء فتحي.

بمجرد أن رأت مديحة يسري الطفلة هبة تعلقت بها وقررت تبنيها على الفور إلا أن القانون يفترض وجود أب وأم لتبني الطفلة لذلك حرمت مديحة يسري من هذه الأمنية لكن هذا لم يمنعها من التكفل بالطفلة وتأمين كافة احتياجاتها وزيارتها بشكل دائم وانتقلت في فترة للعيش معها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار