نداء شرارة تهاجم بعض المشاهير بكلمات قاسية لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
نداء شرارة تهاجم بعض المشاهير بكلمات قاسية لهذا السبب

شنت المطربة الأردنية نداء شرارة، هجومًا حادًا على عدد من المشاهير في العالم العربي، من خلال منشور هجومي عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام".

وهاجمت شرارة بعض المشاهير غير الداعمين لشعب فلسطين الشقيق، واتهمتهم بعدم الإنسانية. 

كتبت شرارة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستغرام" انتقادًا لاذعًا موجه للشخصيات المشهوره من الانفلونسر والبلوجر: "ما بستوعب المشاهير اللي قاعدين بتصرفوا طبيعي ومتجاهلين تمامًا اللي بصير".

وتابعت نداء شرارة، مقلله من شأنهم: "بتعرفوا يعني الناس رح تموت إذا ما شافت صوركم وآخر أخباركم.. انتوا لشو مؤثرين إذا ما حسيتوا بالناس.. الحق على اللي أعطاكم قيمة فنك ومحتواك.. أو أي شئ بتقدمه لا يعنيلي شئ مادام ما عندك إنسانية.. واضح".

وعلقت نداء شرارة على كلامها بشئ من السخرية قائلة: "كلمتين محشورين بزوري.. اقولهم ولا انجلط.. لا طبعًا سلامة قلبي بقولهم".

نداء شرارة تهاجم بعض المشاهير بكلمات قاسية لهذا السبب

الجدير بالذكر، أن حي الشيخ جراح بالقدس يشهد منذ أكثر من عشرة أيام، احتجاجات يقودها أهالي الحي ونشطاء ضد أوامر إخلاء منازل السكان الفلسطينيين لصالح الجمعيات الاستيطانية الإسرائيلية، وامتدت التظاهرات إلى قطاع غزة وعدد من المدن الفلسطينية، وسقط عدد كبير من القتلى والمصابين.

وفي أوج الأحداث، نشرت الفنانة نداء شرارة صورة للمسجد الأقصى وقبة الصخر، وعلقت عليها: "يرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ، إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ، والله لا أدري إن كانت القدس في القلب، أم القلب في القدس  قبله على جبين فلسطين، اللهم اني استودعتك القدس احميها واحمي شعبها من كل ظالم فلسطين فينا ما حيينا!".

نداء شرارة تهاجم بعض المشاهير بكلمات قاسية لهذا السبب

مشاهير العالم والوطن العربي يتضامنون مع فلسطين:

يشار إلى أن عدد كبير من مشاهير العالم والوطن العربي، أعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، من خلال منشورات عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد حلمي

شارك الفنان أحمد حلمي، في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة أهالي فلسطين، وحي الشيخ جراح لما يتعرضون له من عنف على يد شرطة الاحتلال.

حيث نشر عبر حسابه على إنستغرام صورة للعلم الفلسطيني. وكتب داعيًا لأهالي فلسطين: "اللهم أمكنهم من رقاب عدوهم , وسلطهم عليه فيسوموه سوء العذاب , اللهم افضح من فضح لهم سرَّا , أو هتك لهم سترا , أو تمالأ مع عدوهم عليهم يا قوي يا عزيز #غزة_تحت_القصف #gazaunderattack #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

محمد هنيدي  

ودعم الفنان محمد هنيدي، قاطني حي الشيخ جراح في حربهم لحماية ممتلكاتهم ومنازلهم. وكتب عبر حسابه على فيسبوك "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر أن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

إليسا

إليسا أيضًا من الفنانات صاحبات الرأي والقضايا، شاركت في دعم حي الشيخ جراح وأهاليه. وغردت إليسا عبر توتير قائلة: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هو سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

أحمد مكي 

كتب الفنان أحمد مكي عبر صفحته الرسمية متضامنًا: "القدس عاصمه فلسطين الأبدية رغما عن أنوفهم... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم... بسم الله الرحمن الرحيم  ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ صدق الله العظيم 
#freepalestine  #القدس_عاصمة_فلسطين #القدس_تنتفض #لا_للإرهاب_الصهيوني #متضامن_مع_فلسطين #لا_لتهويد_القدس".

شيرين عبد الوهاب 

عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" كتبت شيرين عبد الوهاب:"اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين".

شمس الكويتية

أعلنت تضامنها بطريقة مختلفة، وكتبت شمس معلقة على صورة نشرتها على حسابها الشخصي: "سامحوني أنا حقيرة وضعيفة وما أمتلك غير تغريدة أدعمكم فيها    #القدس #القدس_اقرب #القدس_ينتفض #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية".

محمد عساف

كتب الفنان محمد عساف متضامنا: "أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا
#انقذوا_حي_الشيخ_جراح #SaveSheikhJarrah".

كندة علوش

دعت الفنانة السورية كندة علوش للأهالي الفلسطينين وكتبت: "اللهم كن مع اخواننا في #فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم
#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

عابد فهد

أعلن الفنان عابد فهد ضيقه مما يحدث بفلسطين، موضحًا أن الانخراط في الدفاع عن فلسطين عبر النت لن يحقق نتائجًا مرجوة.

محمد إمام

كشف الفنان محمد إمام أيضًا عن رأيه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني وكتب: "متضامن مع #فلسطين .. ‫#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

ناتالي بورتمان

الفنانة الأمريكية من أصول يهودية، ناتالي بورتمان، حيث شاركت مع متابعيها عبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على إنستقرام، مقالا للتوعية بما يحدث داخل حي الشيخ جراح.

فيولا ديفيس

شاركت الممثلة والمنتجة الأمريكية فيولا ديفيس، متابعيها بمجموعة من الصور التي تحكي تفاصيل ما يجري داخل حي الشيخ جراح. وتلقت فيولا ديفيس تفاعلا كبيرًا على الصورة، حيث لاقت مجموعة كبيرة من التعليقات والإعجابات وإعادة النشر.

لينا هيدي

شاركت الممثلة البريطانية، وبطلة مسلسل Game of Thrones، في حملة دعم الشيخ جراح. ونشرت لينا هيدي، عبر حسابها على إنستقرام، مجموعة من الصور والفيديوهات بالإضافة إلى مقال توعوي عن الأحداث الجارية في حي الشيخ جراح.

بيلا حديد

وعبر سلسلة قصص مصور من خلال حسابها بموقع وتطبيق "إنستغرام"، عبرت عارضة الأزياء الأميركية الفلسطينية بيلا حديد عن حزنها من الأحداث الأخيرة التي تواجهها العائلات الفلسطينية داخل حي الشيخ جراح بالقدس.

ونشرت بيلا عب رحسابها أيضاً محتوى يشرح سلسلة الأحداث الأخيرة بالتفصيل، والتي وقعت في حي الشيخ جراح بالقدس خلال الأيام القليلة الماضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار