5 نصائح أساسية للتسوق الآمن عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
5 نصائح أساسية للتسوق الآمن عبر الإنترنت
يلجأ الكثيرون من الأشخاص في يومنا هذا الى التسوق عبر الإنترنت، ولكن في بعض الأحيان يقع البعض في فخ الاحتيال الإلكتروني، وبالرغم من ذلك يبقى هنالك آلاف الأسباب التي تدعوك للتسوق عبر الإنترنت ولكن هل أنت في أمان؟
 
ندرج لك سيدتي بالتالي 5 نصائح عليك مراعاتها عند التسوق إلكترونياً لكي لا تتعرضي لخطر السرقة أو الخداع:
 
1- استخدمي مواقع معروفة ومشهورة: في حال رغبت بالتسوق عبر الإنترنت، احرصي على استخدام مواقع كبيرة ومضمونة وابتعدي عن استخدام نتائج محركات البحث التي قد تندرج تحتها مواقع غير موثوقة المصدر.
 
2- ابحثي عن القفل: إياك واستخدام موقع تسوق إلكتروني لا يحتوي على أيقونة SSL (طبقة المقابس الآمنة) على الأقل، والذي بدوره سيضمن لك أمان الموقع وغالباً يظهر في شريط الحالة أو الجزء السفلي من المتصفح ويعتمد ذلك على نوع متصفح الويب المستخدم.
 
3- استخدمي كلمة سر قوية: من أهم الخطوات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار هو استخدام كلمة سر قوية لحسابك عند التسوق عبر الإنترنت.
 
4- استخدمي الهاتف الذكي: لا داعي من القلق عند التسوق إلكترونياً باستخدام الموبايل، ولتكون المهمة مضمونة وأكثر سهولة ننصحك باستخدام التطبيق الخاص بالموقع الذي تتسوقين من خلاله لضمان سرية معلوماتك البنكية.
 
5- جهاز خاص وشبكة لاسلكية: بالرغم من أن هذه الخطوة تبدو بديهية إلا أن البعض يغفل عنها أحياناً، لذا احرصي على استخدام شبكة إنترنت لاسلكية وجهاز كمبيوتر شخصي عند التسوق لتجنب سرقة معلوماتك الخاصة.
 
نتمنى لك تجربة تسوق آمنة وممتعة. تابعي المزيد من نصائح التسوق بالتالي...
 
8 نصائح لتسوق ناجح وأكثر متعة
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار