نصائح للعناية بالشعر قبل النوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
نصائح للعناية بالشعر قبل النوم
مقالات ذات صلة
5 نصائح للعناية بالشعر التالف
نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل العيد
نصائح للعناية بالشعر قبل وبعد الاستحمام

هل تعتقد أن مجرد تلوين الشعر أو علاجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية أو استخدام الحرارة على الشعر هي الأشياء الوحيدة التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك، قد يتضرر شعرك أثناء النوم ليلاً، فكما تدلل بشرتك قبل الذهاب إلى الفراش، يجب أن يكون لديك روتين للعناية بالشعر ليلًا، قد يكون طريقة تعاملك مع شعرك أثناء النوم له تأثير على مظهره وصحته. لذا تعرف على ما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك الاعتناء به من أجل شعرك قبل النوم.

3 نصائح روتينية للعناية بالشعر الليلية

النوم بالشعر المبلل

يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الشعر لأن الشعر الرطب يكون هشًا وأكثر عرضة للتكسر. عندما يكون شعرنا مبللًا، تكون بصيلات الشعر لدينا أكثر عرضة للخطر. عندما تنامين بشعر مبلل يتم امتصاص الماء والزيوت الطبيعية في الوسادة، مما يترك شعرك جافًا وبلا حياة ويفتقر إلى الترطيب. نتيجة لذلك يصبح شعرك هشًا وقد يتساقط أو يكون قوامه جافًا وعنيفًا.

تطبيق تسريحة جديلة فضفاضة

قد لا تكون على دراية بذلك، لكن التقلب الطبيعي أثناء النوم يسحب شعرك ويمكن أن يكسره في النهاية. يقل تكسر الشعر عندما يبقى شعرك في الضفائر لأنه يوجد احتكاك أقل بين شعرك والوسادة. لذلك من الأفضل دائمًا عمل ضفيرة فضفاضة قبل النوم. لن يؤذي ذلك شعرك في الليل ويبقيه كثيفًا وقويًا.

كيس وسادة من الحرير أو الساتان

يمكن أن يساعد غطاء الوسادة الحريري الشعر في الحفاظ على رطوبته من المنتجات والزيوت الطبيعية وتقليل الاحتكاك الذي يمكن أن يسبب العقد والتكسر. ميزة غطاء الوسادة الحريرية هي الأكثر وضوحًا للشعر.

طرق طبيعية للعناية بالشعر الباهت

زيت جوز الهند

لتحسين صحة ومظهر شعرك الباهت والمجعد، يمكنك التفكير في استخدام زيت جوز الهند. تتمثل ميزة استخدام زيت جوز الهند في أنه مصدر كبير للفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والدهون المشبعة وحمض اللوريك ومضادات الأكسدة. ضعه قبل 2-3 ساعات من الاستحمام عن طريق تدليك فروة رأسك بلطف بزيت جوز الهند لتحسين الدورة الدموية.

ماء الأرز والعسل

الأحماض الأمينية التي تساعد على التئام الضرر وتقوية الجذر، موجودة في ماء الأرز. من ناحية أخرى تعمل خصائص العسل المضادة للأكسدة والمطريات على ترطيب الشعر وتقليل التكسر. استخدميه عن طريق خلط كوب من الماء مع نصف كوب من الأرز وتركه لمدة ثلاث إلى أربع ساعات.

يجب تسخين هذا الماء الآن مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل. لامتصاص أفضل دلكي شعرك لمدة دقيقتين بعد استخدام هذا الشطف. بعد ذلك يمكنك ترك شعرك يجف في الهواء بدلًا من غسله بالشامبو.

قناع الشعر الأملا والصبار

يقوي AMLA جذور الشعر ويقلل من تساقط الشعر، ويسرع نموه، وكلها مفيدة للشعر. بالإضافة إلى ذلك فهو معروف جيدًا بمنع شيخوخة الشعر المبكرة. ومع ذلك فإن الصبار يرطب الشعر وفروة الرأس. يمكن لهذه المكونات مجتمعة أن تزيد من لمعان شعرك. أضف اثنين من أملس مهروسة وأربع إلى خمس ملاعق كبيرة من لب الصبار في وعاء. ضعي الخليط الناتج بالتساوي على طول شعرك وفروة رأسك. بعد 30 دقيقة اشطفي شعرك بالماء الفاتر. استخدمه مرتين كل أسبوع.

معجون الأفوكادو

الأفوكادو ليس فقط لذيذًا، ولكنه مفيد أيضًا لصحة شعرك. إنه ليس غنيًا فقط بأحماض أوميغا 3 الدهنية ولكنه يحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين A و D و E ، كما أنه غني بالبيوتين، والذي يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر، وتحسين ملمس الشعر، وقد يعزز صحة الشعر. في حين أن البيض يمكن أن يجعل خصلاتك تبدو حريرية ولامعة لأنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية.

لتحضير عجينة خذ بيضة ونصف أفوكادو مقشرة واخلطهم معًا. إذا أردت يمكنك أيضًا إضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي العجينة على شعرك، من الجذور وفروة الرأس إلى الأطراف. اتركه لمدة 40-50 دقيقة واغسله جيدًا بالشامبو.