نصائح هامة لزيادة الثقة بالنفس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
نصائح هامة لزيادة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هو شعور يريده الجميع، لذلك معظمنا بحاجة إلى تعزيزه في بعض الأحيان، حيث يمكن أن تشير الثقة إلى الشعور العام بالإيمان والثقة في قدرتك على التحكم في حياتك، أو قد تكون أكثر تحديدًا للموقف، على سبيل المثال قد يكون لديك ثقة عالية بالنفس في مجال الخبرة ولكنك تشعر بثقة أقل في المجالات الأخرى.

ما هي الثقة بالنفس

يعرّف علم النفس اليوم الثقة بأنها "الإيمان بالنفس، والاقتناع بأن المرء لديه القدرة على مواجهة تحديات الحياة والنجاح والاستعداد للتصرف وفقًا لذلك." يبدو واضحًا نسبيًا، ومع ذلك فإن الحقيقة هي أنه قد يكون من الصعب الحصول على الثقة .

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تضر بثقتنا، من شيء بسيط مثل عدم إنهاء مهمة في الوقت المناسب، إلى المواقف الأكثر تأثيرًا، مثل التخلي عن الترقية. أضافة ما يكفي من هذه الأنشطة والأحداث التي تستنزف الثقة ويمكن أن يؤدي الافتقار إلى الثقة إلى مشاكل الصحة العقلية.

لماذا الثقة بالنفس شيء مهم

الثقة شيء يؤثر على كل مجال من مجالات حياتنا تقريبًا. اجتماعيا وماليا وعاطفيا، للحصول على الصورة كاملة، النقطة المهمة هي أن الثقة المنخفضة يمكن أن تحدث بعض الضرر.

هذا هو السبب في أنه من المهم أن نستمر في تعزيز ثقتنا عندما تنخفض، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة. قد يكون تدني الثقة هو السبب وراء عدم متابعة علاقات جديدة، أو التقدم للوظيفة التي تريدها أو التحدث عندما يكون لديك ما تقوله.

قد لا تشعر بالثقة بشأن قدرتك الفكرية ولكن إذا وضعت قيمة صغيرة على نفسك، فلن يرفع العالم بالتأكيد سعرك. أفضل طريقة لبناء ثقتك بنفسك هي من خلال توسيع نطاق تجارب حياتك. وبالتالي إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءً وثقة بنفسك، فقم بزيادة معرفتك ومهاراتك وخبراتك وفهمك.

الثقة والذكاء هما شيئان يجب عليك العمل عليهما والتفكير في أصعب ما يمكن فعله بهما ، وربما يكون السبب وراء انخراط القليل فقط فيه. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا العمل من أجلها إذا كان لديك مثابرة وتصميم في الحياة. لذلك إذا كنت تريد أن تتمتع بمزيد من الذكاء والذكاء والثقة، فإليكِ مجموعة كبيرة من النصائح للحصول على ثقة كبيرة في نفسك:

20 طريقة لزيادة ثقتك بنفسك

اختاري تأكيدات إلى ثلاث تأكيدات لتخبري بها نفسك كل صباح بمجرد أن تستيقظي، أو في أي وقت آخر تحتاجي إليهم.

إلغاء متابعة أي شخص يجعلك تشعر بعدم الأمان، الخطوة الأولى لزيادة ثقتك بنفسك هي إزالة الأشخاص من خلاصتك الذين يجعلونك تشعر بعدم الأمان أو أقل من ذلك.

أحيطي نفسك بأشخاص يؤمنون بك، من منا لا تريد مشجعات شخصية لها بشكل مستمر.

ممارسة التحدث أمام الجمهور، هناك قدر كبير من أنشطة استنزاف الثقة التي تنطوي على نوع من التحدث. إنها ليست فكرة سيئة أن تتدرب على أن تبدو أكثر ثقة في محادثاتك.

فعل المزيد من الأمور الممتعة لك، هذه طريقة رائعة لإبعاد عقلك عن أي شيء تكافحي معه، عندما يتعلق الأمر بالثقة.

امنحي نفسك المزيد من المحادثات الحماسية، في بعض الأحيان نحتاج إلى أن نكون المشجعين لأنفسنا.

اقرئي كتبًا عن الثقة، فهناك مجموعة كبيرة من الكتب العالمية والمحلية التي تتحدث عن الثقة بشكل أكبر وأوسع.

تدربي على التخيل، إذا كنت قلقًا بشأن شيء مثل خطاب أو محادثة، فقد يكون من المفيد أن تتخيل نفسك تتحدث بثقة.

تدرب على مواقف القوة في كثير من الأحيان، إذا كنت تبدو واثقًا، فستشعر على الأرجح بالثقة.

لا تضغطي على نفسك كثيرًا، أنت لست مثاليًا، ولا أحد كذلك. فلماذا تشعر أنك بحاجة إلى أن تكون مثاليًا. امنح نفسك المزيد من النعمة وستبدأ الثقة في الزيادة.

احتفلي بمكاسبك كلما احتفلت، زادت ثقتك في مساعيك.

احتفظي بالمشاعر الإيجابية من حولك: لقد تحدثت عن هذا في مقالات سابقة ، لكن من الجدير بالذكر مرة أخرى. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إحاطة نفسي بعلامات اقتباس إيجابية ، على هاتفي ، وجهاز الكمبيوتر ، وحتى على الجدران.

فكر فيما سيفعله الطفل بداخلك: كأطفال لم نكن خائفين من التعبير عن أذهاننا ، وارتداء ما نريد ، وما إلى ذلك. أحيانًا تكون أفضل طريقة لاكتساب الثقة هي إخراج الطفل الداخلي بداخلك.

ارتدي ما يجعلك تشعرين بالثقة، إذا كنتِ تحبين ارتداء الملابس، يمكنك وضع أحمر الشفاه الجريء، حتى لو بقيت في المنزل. يمكن أن يكون ارتداء الملابس مع عدم وجود مكان تذهب إليه أمرًا ممتعًا.

كوني على دراية بالأفكار السلبية واستبدلها بأفكار إيجابية، يعد هذا تمرينًا رائعًا إذا كنت تعاني من الأفكار السلبية كثيرًا.

افعلي المزيد مما تعرفي أنك جيد فيه، ما مدى شعورك عند الانتهاء من مشروع، أو المشاركة في نشاط، تعرف أنك قدمت أداءً رائعًا فيه.

ابحثي عن مرشد أو كوني واحدًا الحصول على المشورة وإعطاء النصيحة أمران رائعان للمساعدة في زيادة الثقة.

امتلكي المراوغات الخاصة بك، بمجرد أن بدأت في قبول أشياء عن نفسي ربما لم أحبها من قبل، شعرت بتحسن تجاه نفسي.

افعليها حتى تصنعيها، عندما يفشل كل شيء آخر، قد يكون هذا هو ما عليك القيام به حتى تشعر بالثقة حقًا.

الأمر كله يتعلق بالعادات السيئة التي نحتاج إلى التوقف عنها إذا أردنا زيادة ثقتنا.