نصائح هامة للعناية بالبشرة في الخريف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
نصائح هامة للعناية بالبشرة في الخريف

مع تغير الفصول من الصيف إلى الخريف هناك تقلبات في درجات الحرارة والرطوبة، يصبح الهواء أكثر برودة وجفافًا، خلال كل ذلك تحاول البشرة أن تظل رطبة، وهو تحد يزداد صعوبة مع تقدم الفصول. ومع ذلك فإن الطقس في الهواء الطلق ليس السبب الوحيد للجفاف، قد تلاحظي أن بشرتك أصبحت أكثر تقشرًا على وجهك وجسمك وأكثر عرضة للالتهابات.

ماذا يحدث للبشرة في فصل الخريف

يمكن للهواء النقي والرياح التي تأتي مع فصل الخريف أن تجعل بشرتك تشعر بالجفاف، مما يعني أنها من المحتمل أن تكون أكثر حساسية من المعتاد. نظرًا لأن بشرتك تصبح أكثر حساسية خلال هذا الوقت، فقد تلاحظي عندما تصبح متهيجة بشكل واضح بسبب الاحمرار أو البقع التي تظهر.

من أسوأ الأعراض التي نواجهها تشقق الجلد. إذا أصبحت بشرتك جافة جدًا ولا تحصل على الترطيب الذي تحتاجه، فقد يؤدي ذلك إلى تشققات في الوجه أو الشفاه تكون غالبًا مؤلمة. تزيد هذه التشققات والتمزقات في الجلد من خطر السماح للبكتيريا بالدخول، مما قد يسبب التهابات.

ولكن يمكنك المساعدة في تقليل آثار الطقس البارد على بشرتك الجميلة الرقيقة، كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التعديلات الخاصة  بمنتجات العناية بالبشرة، أثناء قيامك بتحديث خزانة ملابسك للخريف وإخراج السترات والأوشحة والأحذية، لا تنسى الاستثمار في بعض مستحضرات العناية بالبشرة الجديدة.

روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف

استخدمي منتجات العناية بالبشرة اللطيفة

الخريف هو الوقت المثالي لتحليل روتينك اليومي للعناية بالبشرة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي مقايضات أو قطع أي شيء. يمكن أن يتسبب الهواء البارد الذي تحاربه بشرتنا أثناء الخريف في الجفاف، مما قد يؤدي إلى التشقق والتقشير، لهذا السبب من المهم أن تقطعي أي منتجات قد تكون قاسية على البشرة الحساسة لأن وجهك سيكون أكثر عرضة للتهيج.

بدلًا من ذلك استبدلي بعض المنتجات التي تستخدمها بأخرى ألطف وتهدئ، أنت تريدي شيئًا ينظف بشرتك دون تجريدها من زيوتها الطبيعية مع توفير بعض الترطيب الذي تشتد الحاجة إليه، مرطب طبيعي ومتوازن سيعمل بشكل مثالي على منحك الحماية من الهواء الجاف والبارد طوال اليوم.

الاستخدام الكريمات صباحًا ومساءً

بينما يجب أن تعتاد على ترطيب بشرتك صباحًا ومساءًا بغض النظر عن الموسم ، إلا أنه من المهم جدًا القيام بذلك مع انخفاض درجة الحرارة. يمكن أن يتسبب الهواء البارد والهش والرياح التي نواجهها خلال الخريف في جفاف بشرتنا كما ذكرنا من قبل، تصبح البشرة الجافة حساسة للغاية وعرضة للتهيج. يمكن أن يؤدي إلى بشرة حمراء ملطخة. يمكن أن يسبب حتى تشققات مؤلمة أو بقع جافة وحكة.

من المهم أن تقوم بترطيب بشرتك مرتين يوميًا لحماية بشرتك من العناصر القاسية التي تواجهها كلما خرجت من الباب، قد تجدين أن مرطبك الصيفي لا يفي بالغرض أيضًا، قد تضطري إلى التحول إلى شيء أكثر سمكًا ودسمًا لتزويد بشرتك بالقليل من الترطيب الذي تتوق إليه. تلك المرطبات خفيفة الوزن أو الهلامية التي نميل للوصول إليها عندما تكون بشرتنا دهنية في الصيف قد لا تقضي عليها هذا الوقت من العام.

إصلاح الضرر الناتج عن الصيف

تميل بشرتنا إلى أن تصبح دهنية خلال فصل الصيف، نظرًا لأن هذا الزيت يختفي في الخريف، ويُترك لنا التعامل مع إصلاح الضرر الذي تعرضت له بشرتنا بعد موسم كامل من التعرض للشمس، إذا وجدتي أن مسامك تبدو كبيرة أو مسدودة بمجرد انتهاء الصيف، فستحتاجي إلى القيام ببعض التنظيف العميق.

يمكنك اختيار عمل تقشير احترافي أو منزلي لتنشيط بشرتك وتقليل ظهور مسامك، بدلاً من ذلك يمكنك البحث عن منتجات مثل الأمصال أو العلاجات بالأحماض مثل الجليكوليك واللاكتيك والساليسيليك، سيساعد ذلك في تقليل ظهور حجم المسام وأيضًا تطهيرها من أي أوساخ وزيت وبكتيريا لا تزال باقية.

إذا وجدتي أن بشرتك أصبحت باهتة بسبب الجفاف وفقدت توهج الصيف، فتأكد من تقشيرك بانتظام. سوف يساعد على إعادة بشرتك إلى الحياة وإزالة أي بقع قشرية قد تكون لديك، إذا وجدت أن بشرتك أصبحت جافة جدًا أو متهيجة، قلل من التقشير لمنع أي مشاكل أخرى.

استخدم واقي الشمس على البشرة

بعد انتهاء الصيف يمكننا أخيرًا التخلص من واقي الشمس، ولكن لا تنس أن الشمس لا تزال تشرق خلال الأشهر الباردة ومن المهم أن تحمي بشرتك، على الرغم من أنه قد يبدو أن الشمس قد لا تكون ساطعة كما كانت في يوليو، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال قوية، مما سيؤدي إلى إلحاق الضرر ببشرتك إذا لم تكن مستعدًا. إذا كنت تغامر بالخارج لأي فترة من الوقت، فتأكد من وضع القليل من واقي الشمس قبل الخروج. لتسهيل الأمر ابحثي عن مرطب يومي يحتوي على عامل حماية من الشمس حتى لا تنسى تطبيقه أبدًا.