نصائح هامة لنمو أظافرك بشكل أسرع

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022
نصائح هامة لنمو أظافرك بشكل أسرع
مقالات ذات صلة
نصائح لنمو أظافرك بشكل سريع
نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
نصائح لمساعدتك على النوم بشكل أسرع

يمكن أن يكون الاستخدام المستمر للطلاء والهلام والأكريليك بالإضافة إلى عادات مثل قضم السبب وراء سوء صحة أظافرك. والأظافر غير الصحية تساوي النمو البطيء. لكن مع تطبيق بعض النصائح لم يعد الحصول على أظافر طويلة وقوية صعب، إذا كانت أظافرك جافة وهشة وتبحثين عن طرق لكيفية نمو أظافرك بشكل أسرع في المنزل يمكنك التعرف على النصائح التالية.

نصائح لتنمو أظافرك بشكل أسرع

المحافظة على الجلد حول الأظافر

إذا كنت ممن يختارون تقليم أظافرك أو تقليمها طوال الوقت، فأنت تلحقين الضرر بأظافرك أكثر من نفعها. تحبس الجلدات المرطبة في الماء وتحافظ على الالتهابات في مكانها. تعمل كحاجز يمنع البكتيريا من دخول أظافرك. غالبًا ما يؤدي قص أو التلاعب في البشرة الخارجية إلى إصابة أو تهيج أظافرك. لذلك فإن أفضل ما يمكنك فعله هو في كل مرة تقوم فيها ببرد أو تلميع أظافرك، دفع الجلد للخلف برفق.

وضع مرطب على الأظافر

يعد وضع المرطب بعد غسل وجهك جزءًا منتظمًا من روتين العناية ببشرتك. لكننا نراهن أنك لا تفعل الشيء نفسه لأظافرك. وهذا بدوره يجعل الجلد على أصابعنا وحول الأظافر أكثر جفافاً. نتيجة لذلك يكون نمو الأظافر أبطأ. الأظافر والجلد الرطب يعزز نمو الأظافر بشكل صحي. لذلك ، دلكي أظافرك بمرطب أو زيت كل ليلة قبل استخدام الكيس.

تطبيق زيت الأظافر

يمكن أن يؤثر وضع طلاء أظافر أو طلاء أظافر مزيف على أظافرك إذا لم تعتني بها. لا مانع من إعطاء أظافرك استراحة من التلميع بين الحين والآخر. في الواقع إنها أفضل ممارسة يجب اتباعها، خاصةً عندما تكونين من هواة العناية بالأظافر. ما يجب عليك فعله دائمًا هو تطبيق طبقة أساسية لأنه يمكن أن يمنع تقشر أظافرك وتصبح ضعيفة أو هشة.

هناك مجموعة من الحلول التي تتوافر في الأسواق وتحتوي على فيتامين وتساعد على علاج الأظافر الضعيفة والمنحنية. تعمل الأظافر الصحية تلقائيًا على زيادة السرعة التي تنمو بها أظافرك.

الاستخدام الصحيح لمبرد الأظافر

يخلق الكثير من الاحتكاك، والذي بدوره يتركك بحواف الأظافر مهترئة تتعطل وتلتقط بسهولة، الطريقة الصحيحة للمبرد هي البدء من الحافة الخارجية والسحب باتجاه المنتصف والاستمرار في التمرير برفق عبر الظفر في هذا الاتجاه. يمكن أن تتركك طريقة التقديم هذه في الواقع بأظافر أقوى وأكثر صحة.

عادات النظافة الشخصية للأظافر

تدليل أظافرك واتباع عادات العناية الصحيحة بالأظافر هو الطريق لكيفية نمو الأظافر بشكل أسرع. تمامًا مثل تقليم شعرك لنمو صحي وسريع، تحتاج إلى تقليم أظافرك بانتظام أيضًا لتجنب الكسر غير الضروري وتلف أظافرك. قومي ببردي أظافرك، وضعي طبقة أساسية قبل وضع طلاء الأظافر ولاحظي أن أظافرك تنمو بسرعة فائقة.

استخدم كريم العناية باليدين

كريم اليد أيضًا يفعل العجائب لأظافرك. عوامل التجفيف مثل غسل اليدين والصابون وغسالات الصحون والعوامل البيئية الضارة تجعل أظافرك جافة وعرضة للكسر. استخدم كريم اليد الذي يعد مناسباً للعناية بالأظافر.

يمكن تطبيق خلطة التوت حيث يعمل التوت عن طريق إضافة زيت اللوز لتنعيم يديك والحفاظ عليها رطبة لمدة أربع ساعات متواصلة. في غضون ذلك تؤدي الأظافر المرطبة إلى نمو صحي. كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة بينما يقلل التوت من علامات الشيخوخة التي تزحف على يديك سراً.

تطبيق الليمون على الأظافر

الليمون هو مصدر غني بفيتامين سي الذي يعزز النمو ويجعل أظافرك أقوى. فرك نصف ليمونة على أظافرك يوميًا يمنعها من التكسر والتشقق، كما يبيض الأظافر الصفراء. قطعي ليمونة إلى نصفين، وصبي عليها بعض زيت الزيتون وافركيها على أظافرك لمدة 10 دقائق كل يوم. يغسل ويرطب

نظام غذائي صحي

تنمو الأظافر عادة في مكان ما بين 0.7 ملم في الأسبوع. هذا إذا كان لديك أظافر قوية وصحية لا تنكسر في منتصف الطريق من خلال تناول البيض واللحوم والأسماك والبطاطا الحلوة والحبوب الكاملة والفراولة تساعد أظافرك على أن تصبح أقوى وتنمو بشكل أسرع.