نظرة عن قرب على مجموعة Raf Simons لخريف وشتاء 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 مارس 2021
نظرة عن قرب على مجموعة Raf Simons لخريف وشتاء 2021
مقالات ذات صلة
أساسيات الربيع والصيف من صيحات الموسم
ألوان الصيف المنعشة لتعزيز مزاجك هذا الموسم
Michael Kors يقدم أجمل القطع من أرشيف العلامة بمناسبة الذكرى الـ40

بعد عرض Prada للرجال والنساء، جاء دور العلامة التجارية راف سيمونز Raf Simons التي تحمل الاسم نفسه لمصمم الأزياء وقد أُحيط العرض بالموسيقى الإلكترونية من السبعينات، لتحل محل الجدران الناعمة في عرض Prada منذ فترة، مع لوحات مفاتيح فولاذية، تذكرنا بالمشهد في ألبوم "تشيرنوبيل".

بتكوين لوني ملفت للنظر، تستخدم مجموعة راف سيمونز Raf Simons لخريف وشتاء 2021 هذا الموسم كلمة "كبيرة الحجم" كمحور رئيسي لخلق لغة بصرية مشتركة تسمح للملابس بالتدفق بحرية بين ملابس الرجال والنساء لتلبية الاحتياجات المختلفة، تقنيات مفاهيمية بارعة للبقاء انطباعاً لا يُنسى لأسبوع أزياء الخريف والشتاء لهذا الموسم.

عرض مجموعة Raf Simons لخريف وشتاء 2021

  • تم تصوير عرض أزياء راف سيمونز لخريف وشتاء 2021 للرجال والنساء في بارينزال في سي ماين، جينك، بلجيكا، إنه مليء بالخيال العلمي الحديث. 
  • استخدمت الموسيقى التصويرية للمسلسل "Radioactivity" و "Metropolis" للرائد الإلكتروني الألماني Kraftwerk وقال راف سيمونز: "لقد شكلت موسيقاهم  إلهاماً كبيراً لي ولعملي، على الرغم من استخدام الكثير من المزج الإلكتروني والتقني، لكن جوهر موسيقاها كان دائماً إنسانياً". 

مقارنة بالموسمين السابقين، فإن تصميم Raf Simons هذه المرة أبسط، دون أن تفقد العناصر الجذابة، مثل التباين المميز ومجموعة الطبقات والسترة الفضفاضة المبطن على شكل حرف A والسترات الكبيرة وأغطية الغوص والدبابيس والنقاط والقطع المحبوكة منقوشة وما إلى ذلك، أقمشة منقوشة وقفازات صوفية وسترات لامعة مطلية واكسسوارات شعار "R" الكلاسيكية وملصقات المصممين ، بالإضافة إلى الأساور على شكل جمجمة ، والأقراط المضلعة والخواتم على شكل قلب ، مع سراويل واسعة ومكياج  بسيط، بحيث تبدو العارضات مثل الشباب العصري الأنيق من جيل آخر.

كما استخدم المصمم نفسه أيضاً عدة أسماء لربطها في الإعلان المسبق عن المجموعة وهي "Ataraxia" من اليونان القديمة والتي تعني راحة البال و "Equanimity" للحفاظ على الهدوء في حالة الصدمة، مما يعني وجود عالم من الاختلاف.  التزامن "يستخدم لوصف العديد من الأحداث المماثلة التي تحدث في نفس الوقتمن خلال كلمات مثل، " الولاء "التي تعني الدعم و" الإخلاص "التي تعبر عن الولاء والتفاني.

مجموعة  Raf Simons لخريف وشتاء 2021

  • إذا نظرنا إلى الوراء في ما قاله في سلسلة ربيع وصيف 2021: "لا أريد أن أظهر ملابسي، أريد أن أظهر موقفي، ماضي، حاضر ومستقبلي"، أستخدم المصمم ذكريات عن الماضي ورؤيته للمستقبل وحاول أن يتم دمجهم في العالم اليوم.
  • هذه الصفات تنقل الروح الأساسية للمسلسل، أي خلق حالة سلمية مليئة بالاختلاف وجو مليء بالحب والولاء.
  •  تماماً مثل راف سيمونز نفسه " الجهود الأخيرة للجمع بين آخر صيحات الموضة وثقافة الشباب.
  • نفس الشيء، يبدو عكس ذلك، لكن النتائج الفعلية متناغمة بشكل غير متوقع وتعطي أيضاً منظوراً بديلاً للاتجاه، مما يلهم مرتديها لتخيل المزيد من المطابقة.

قال راف في بيان له: "هذه المجموعة تدور حول ما أحبه  شيء موجود في كل سلسلة والعملية التي تكمن وراءها، الأشياء التي أحببتها لسنوات عديدة وبالطبع الملابس نفسها"، هذا الموسم عبّر راف سيمونز بوضوح عن أفكاره.

يشير إلى الإلهام مثل الموسيقى والأزياء والأفلام وسلسلة الرؤية السابقة وتاريخ العلامة التجارية وما إلى ذلك، ثم يستخرجها ويفصلها ويعيد فحصها ويمزج الرقة والناضجة الفاخرة في أنماط مختلفة مثل الأزياء المريحة البسيطة، شاب وعملي وشرير، بحيث يمكن لكل فكرة غير ذات صلة أن تجد طريقها للتعايش بانسجام.