نظرة عن قرب على مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أبريل 2021
نظرة عن قرب على مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2021

في إحدى الليالي الممطرة، عكست المياه على الطريق لافتة النيون لـ "نادي سافوي" وأطل العارض ذو البدلة الحمراء في عالم المتجر الغامض من خلال العدسة على الباب، فتح الباب وعبر الممر المظلم، تم إعداده فجأة على كلا الجانبين ومضات الكاميرا القديمة واحدة تلو الأخرى، بدت موسيقى "Lil Pump Gucci Gang" التي كشفت رسمياً عن مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2021 "Aria Fashion Aria".

عيد الميلاد هو تكريم لميلاد الأم، الذكرى المئوية لـ Gucci

عيد الميلاد هو تكريم لميلاد الأم، الذكرى المئوية لـ Gucci

يصادف هذا العام الذكرى المئوية لميلاد غوتشي Gucci، يتحمل المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل مسؤولية جسيمة، فقد كتب في البيان الصحفي: "عيد الميلاد هو تكريم لميلاد الأم ونعمة للآخر، يتضمن الإرث إمكانية التفكير، لذلك رفض كتابة سيرة ذاتية للشفقة على الذات للعلامة التجارية، بعد كل شيء، تاريخ غوتشي الطويل مثل كل شيء، من المستحيل إنهاءه في مجموعة واحدة".

في دورة التجدد حيث يستمر العالم في التحرك، علمتنا رغبة الناس في الحياة وفضولهم بشأن الموت كيف نضع أنفسنا في الوقت المناسب، كما أخذ أليساندرو ميشيل هذا الإلهام للمضي قدماً ودمج العناصر الشعبية، ثم امزج بين الجديد والقديم من غوتشي، مثل إنشاء فرانكشتاين، أضف شيئاً هنا واحذف شيئاً هناك واستكشف العناصر التي تخلق "الموضة" وتجلب إبداعاً جديداً ومتحركاً.
 

ضربات Gucci X Balenciaga المزدوجة

ضربات Gucci X Balenciaga المزدوجة

  • كتبت الكاتبة الأمريكية إميلي ديكنسون ذات مرة: "الطبيعة منزل مسكون، لكن الفن، منزل يحاول أن يكون مسكوناً". قد تكون الموضة هي الحالة وهذا المستوى الأعلى من التظاهر بأنه شبح.
  • في هذا الموسم، قد يكون الافراج عن الاسم المشترك مع بالنسياغا Balenciaga قبل العرض، اثنين من العلامات التجارية الأكثر شعبية، غوتشي وبالنسياغا العمل المشترك، في Demna Gvasalia بموجب الاتفاق.
  •  بالإضافة إلى اثنين من العلامات التجارية تناسب شعار يوضع على مجموعة متنوعة من حقائب اليد والملابس واقترض اليساندرو ميشيل المزيد من جاكيتات بالنسياغا من مجموعة شتاء 2016 والبدلات وخطوط المعطف، بالإضافة إلى الصور الظلية المبطنة بالكتف واللباس الضيق والمطبوعات الزهرية وظهور الحقائب في مجموعة ربيع وصيف 2017، تجعل السلسلة تبدو وكأنها نتاجة عن ضجة كبيرة، على الرغم من تكديس ظلال مختلفة تتعايش بشكل غير متوقع.

مثل هذا العرض النادر جداً في صناعة الأزياء وقد صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Kering François-Henri Pinault أيضاً في بيان مكتوب: "لقد رأيت كيف يمكن للإبداع والتنوع والرؤية المنحرفة (لألساندرو وديمنا) أن ترضي توقعات الناس و الرغبات في الوقت الحاضر" وتابع: "هذه الرؤى لا تنعكس فقط في أعمالهم الإبداعية، بل تثبت أيضاً أن لديهم القدرة على استجواب الأجيال والتقاليد الحالية".

  • بالإضافة إلى رؤية الجيل الجديد من Demna Gvasalia، يستخدم أليساندرو ميشيل هذا الموسم أيضاً العديد من العناصر لتكريم المصمم توم فورد Tom Ford الذي أعاد إحياء غوتشي Gucci في ذلك العام، مثل التغيير الطفيف في بدلة السهرة الحمراء في مجموعة الخريف والشتاء لعام 1996، في تصاميم قوية.
  • تلقى أليساندرو ميشيل أصغر مزيج من القطع الكلاسيكية والغريبة في الماضي، على أمل أن ننظر إلى الوراء في اللحظات الكلاسيكية للعلامة التجارية من منظور مختلف تماماً.

مختبر غوتشي هاك

مختبر غوتشي هاك

أوضح أليساندرو ميشيل في بيان صحفي: "بهذا المعنى، فإن Gucci هو مختبر قرصنة بالنسبة لي، مليء بالغزو والتشوه، مصنع كيمياء ملوث، كل شيء مرتبط ببعضه البعض، مكان تحدث فيه السرقة والانفجارات: دافع أبدي ممتلئ من الشر والرغبات غير المتوقعة، في هذه اللحظة، أنا متمرد لأرث معنى الاحترام، لأن الوعود التي لا نهاية لها لا يمكن تمريرها إلا من خلال التطور المستمر فقط يمكن تجديده ".

  • من خلال الجمع بين الصرامة المتمردة لـ Demna Gvasalia والتوتر المثير لـ Tom Ford ، درس Alessandro Michele بعناية الأهمية الأنثروبولوجية وتألق الأقمشة وأشاد بعالم Gucci للفروسية وحوّله إلى عالم تطوري ساحر وعزز كلاسيكيات Marilyn Monroe، مجد هوليوود السابق وكسر لعنة البرجوازية وقوانين الملابس الرجالية.

تدعو مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2021 الناس إلى ارتداء أكثر الأزياء إبهاراً والذهاب إلى نادي سافوي والحضور إلى وليمة احتفالية رائعة واستنشاق الإلهام في الهواء وتجربة الفرح الذي لم يتم لمسه لفترة طويلة، قال أليساندرو ميشيل: "لذلك فإني أمدح الهواء كمبدأ مقدس للتغلغل والخلط والترابط: قانون للوجود يتضمن التمثيل الضوئي للأوراق، إنني أمدح هذه المخلوقات وأثني على هشاشتها وحساسيتها وأثني عليها بعد ذلك، شتاء قارس، يجدد الحيوية ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار