• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نورة العميري

    • اسم الشهرة

      نورة العميري

    • الفئة

      مغنية وممثلة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يونيو 1989 (العمر 34 سنة)

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي نورة العميري

ولدت المغنية والممثلة الكويتية نورة حسين العميري في "28 يونيو 1989"، وهي أول كويتية تشارك في برنامج ستار أكاديمي في نسخته السادسة. منذ طفولتها عشقت  نورة العميري  الغناء، حيث أن والدتها "هيام – أم فيصل" مطربة شعبية معروفة في الكويت تحيي الحفلات الخاصة والأعراس، لذا فمجال الفن لم يكن غريبا على نورة.

أم نورة العميري

تعد أم الكويتية الشابة نورة العميري هي المطربة الشعبية (هيا) والتي تُعرف بشهرة (أم فيصل) وتُعتبر هيا من أهم الفنانات اللاتي أجدن غناء الأغاني ذات الطابع الشعبي في الخليج. شاركت أم نورة العميري، هيا في العديد من الأعمال إضافة إلى كونها صاحبة العديد من الأعمال الغنائية المتنوعة والناجحة.

بدايات نور العميري

في العام 2009 دخلت  نورة العميري بأولى خطواتها في المجال الفني عبر مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي، وبعد خروجها من البرنامج قامت بتقديم أغاني منفردة، ثم قامت بعد ذلك بالمشاركة بتقديم برنامج مسابقات تلفزيوني حمل اسم "فن أكاديمي" عرض على قناة "سكوب" شاركها بتقديمه الإعلامي خالد بو صخر.

بعد ذلك، اتجهت  نورة العميري إلى التمثيل، حيث شاركت في مسرحية الأطفال "فايتي وسبيدي"، ثم توالت أعمالها في التمثيل بعد ذلك سواء عبر شاشة التلفاز أو على المسرح. في العام 2012 حصلت  نورة العميري على جائزة أفضل فنانة كوميدية من «مهرجان المميزون في رمضان» في الكويت.

خطوبة نورة العميري

قامت مجموعة من المصادر فنية القريبة من نورة العمري بإعلان خطوبة الممثلة والمغنية الكويتية الشابة، وذلك في الموافق يوم الأحد 14 فبراير 2021، حيث قامت بنشر صورة لها تظهر فيها خاتم الخطوبة وقالت معلقة "أخيراً".

قصة التاكسي ونورة العميري

ظهرت نورة العميري في داخل مركبة وذلك بناءً على فيديو انتشر لها، وهي تضحك مع صديقتها وتقول أن تواجدها في هذه السيارة قد ضر ببرستيجها، ومكانتها. وقالت نورة العميري أنها قدمت اعتذاراً للسائق وهو بدوره تقبّل اعتذارها لأنها كانت مجرد مزحة، وأضافت قائلة: "أنتم رحمتم السائق لكنكم لم ترحموني"، ووضحت بعدها مشيرة إلى من قال أنها قد حصلت على النعمة مؤخراً، بأنها كان لديها سيارة منذ كانت في فعمر يبلغ 18 سنة، وذلك بسبب إعلاناتها التي شاركت فيها. وتم اتهامها بعد قولها أنها متعالية، فردت نورة العميري قائلة: "العاملة التي تعمل في بيتنا لم تغادر بيتنا من 22 سنة، ونتناول الطعام على سفرة واحدة، حتى أنها لا تاخذ إجازة لأنها تخرج متى أرادت وأنا أصطحبها إلى السينما بنفسي لمشاهدة الأفلام الهندية".

نورة العميري وعمليات التجميل

أصيبت نورة العميري بهاجس عمليات التجميل وشاركت زميلاتها من ناحية خضوعها لتلك العمليات، وتشجعت لإجرائها. نورة والعملية التي أجرتها لم تكن في تغيير ملامحها، بل أجرتها على جسدها لتقوم بخسارة الوزن. تراوحت أقاويل المتابعين بالعملية التي أجرتها، بين عملية قص المعدة أو قص لترهل بطنها إلا أن أغلبهم حول موضوع النقاش من نوع العملية إلى أنها صارت أكثر جمالاً من قبل إجراء نور العميري لعملية التجميل، وأن نقصان وزنها أصبحت واضحة على جسدها.

وتعيش نورة العميري في الفترة الراهنة حياة يتخللها السلام الداخلي والرومانسية، ويرجع فضل ذلك إلى خطوبتها الذي أعلنته عبر حسابها الشخصي سناب شات، وذلك عبر مقطع فيديو يعرض هدايا تبدو ثمينة قد قُدمت لها كالورود ومجوهرات من ماركة (كارتير)، والعديد من قطع الكيك المختلفة بأحجام عديدة. ولم تقم نورة العميري بالكشف عن هوية الشاب واكتفت بمشاركة صورة خاتم الخطوبة في أصبعها وعلقت عليها "أخيراً". وشاركت صديقتها فوز الفهد شاركت الصُورة عبر حسابها وعلقت عليها بـ"ألف مبروك نورة"!

خلاف نور العميري وأمل الأنصاري

بدأت أمل الأنصاري وفوز الفهد وصديقتها نورة العميري بتبادل الرسائل المبطنة دون ذكر أسماء، وذلك تسميعاً لكل واحدة منهما للأخرى بكلام تقصد فيها الإساءة إلى الأخرى.

وقامت بعدها نورة العميري بمشاركة جمهورها على حسابها الشخصي سناب شات مقطعاً تكون فيه فوز الفهد أثناء تواجدهما في سيارتها الفارهة، وتقومان معاً بغناء أغنية "معقولة" بحماسة شديدة للمغني العراقي علي صابر، وذكر كلمات معينة مثل: "يا طير شماطرت مصيرك هم ترد.. معقولة يطلع من عندك كل هذا.. سبحانه الغير تفكيرك". وقال الكثير من المتابعين أنهما قامتا باختيار الأغنية لتسميع أمل الأنصاري وشقيقاتها هذه الكلمات المبطنة التي تهدف للعتاب، حيث كن جميعهن صديقات في الماضي.

وقامت أمل الأنصاري بعد انتشار هذا الفيديو بفتح حسابها على سناب شات لتقوم بالرد على هجوم نورة العميري وفوز الفهد، التي ذكرت وتحدثت عم الذكريات التي جمعتهما معاً في مطعم اسمه "سوشي توتا" وقالت عنه أنه يعيد لها الذكريات التي جمعتها ببعض الأشخاص وسفراتها، وقد قال العديد من الأشخاص أنها تقصد بذلك سفرة كانت فيها مع الأنصاري، وصرحت قائلة: "شكرًا توتا سوشي ذكرتوني بكل الذكريات وأعطيتوني كل الأسباب يلي انا كنت شاكة فيها طلعت كل قراراتي صح وما  ارافق ولا وحدة فيهم (بنات الأنصاري)".

ويقال أن لقب توتا هو لقب فاطمة الأنصاري شقيقة أمل الأنصاري، وهي التي عقدت قرانها من نجم مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بوشهري. ولكن ليس ذلك محور حديثنا، فقامت أمل الأنصاري بالرد على الاتهامات بمقطع، وقالت فيه: " مدري مين حاط أنه أنا بعته مسج اعتذر.. أنا ما أعتذر من أحد.. أنا لما أقول الكلمة أعنيها.. ولما أنا أرد على أحد أرد وأنا قاصدة شو أقول".

ووضحت أمل الأنصاري أنه لا توجد مشكلة شخصية مع نورة العميري وفوز الفهد، وقالت: "صدر خطأ من شخص مرة أولى نمشيه مرة ثانيه نمشيه، بس مو كل مرة تسلم الجرة، لما الواحد ينغلط عليه دون سبب، ولما الواحد ينغلط عليه وأساسا مافي مشكلة شخصية معه، أنت يا شخص اللي قاعد تبرر على الطالع والنازل على ماس قعدت معهم وأكلت وشربت".

ولكن تم ربط المشاكل هذه من قبل المتابعين بأن الخلاف بينهن نتيجة لتعرف هديل الأنصاري وفاطمة الأنصاري علة شباب الكويت، وأصبحوا أزواجهن الحاليين، وذلك عن طريق فوز ونورة اللتين ربطتهما علاقة صداقة مع الفنان الكويتي عيسى المرزوق والذي تزوج هديل، ومشهور مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بو شهري والذي تزوج فاطمة الانصاري في الفترة الأخيرة.

أعمال نور العميري

شاركت  في عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية منها مسلسل "عواطف" مع حياة الفهد، عبدالرحمن العقل، مني شداد، مرام،  كما شاركت فى المسلسل الكوميدي "الفلتة " مع طارق العلي ومنى شداد ، حيث ساهم في انتشارها خليجياً وكان يمثل  انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل. ومن أعمال  نورة العميري  في التلفزيون مسلسل  "واي فاي 2" عام 2012م ، "سكن الطالبات" عام 2013م ، "هذا حنا" عام 2013م . فيما كانت أعمالها المسرحية:" فايتي وسبيدي"، "المدينة الثلجية"، "عودة شيزبونة"،" لولاكي 3"  مع كل من عبدالرحمن العقل، هبة الدري، محمد الحملي، وأحمد الفرج ، بالإضافة إلى مسرحية أحلام سعيدة، ومحبوبة الهندية.

ومن المسرحيات التي شاركت فيها نور العميرة سنة 2009 فايتي وسبيدي، سنة 2010 المدينة الثلجية، سنة 2011عودة شيزبونة،

سنة 2012 لولاكي 3، سنة 2012 أحلام سعيدة، سنة 2013 الطار المقلوب، سنة 2014 سافانا، سنة 2014 أمينة، سنة 2015 الأحدب، سنة 2015 آن فولو، سنة 2016 قلب للبيع، سنة 2018 البيت بيت أبونا. وأما المسلسلات ففي سنة 2010 عواطف، سنة 2011 الفلته - ثلاث أجزاء، الثاني بعام 2012، الثالث سنة 2014 أما سنة 2011 المزواج - الجزء الثاني، سنة 2012 واي فاي - برنامج كوميدي، والجزء الثاني عام 2013 والثالث سنة 2014، سنة 2013 سكن الطالبات، سنة 2013 هذا حنا، سنة 2014 يوميات بو رعد - جزئين، الجزء الثاني عام 2015، سنة 2014 لمحات، سنة 2014 تذكرة داوود، سنة 2015 الفصلة. وحصلت في سنة 2012جائزة أفضل فنانة كوميدية من «مهرجان المميزون في رمضان».

آخر أخبار نورة العميري

جميع أخبار نورة العميري