هل تعانين من ترهّل ذراعيكِ؟ إليكِ هذه التمارين السهلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
هل تعانين من ترهّل ذراعيكِ؟ إليكِ هذه التمارين السهلة

     تعاني معظم النساء من ترهّل في الذراعين، ما يسبّب الحرج لاحقاً والضيق عند ارتداء القطع العلوية التي تشفّ حجم الذراع أو تلك التي تكون بلا أكمام.

ولعلّ من بين الأسباب التي عليكِ أخذها في اعتباركِ التقدّم في العمر والسمنة كذلك الأمر. ما يعني أن عليكِ الانتباه لدرجة الدهون في جسدكِ ومن ثم الالتفات للتمرينات الرياضية التي من شأنها الحدّ من ترهّل عضلاتكِ بفعل التقدّم في العمر.

فيما يلي بعض التمارين التي يتوجّب عليكِ القيام بها للتخفيف من ترهّل ذراعيكِ أو لمنع حدوث هذا قبل أن تبدأ الظاهرة:

- قومي بفرد ذراعيكِ أفقياً وشدّهما تماماً والتحريك بشكل دائري، فيما الذراع مستقيمة، تارةً على شكل دوائر اتجاه اليد فيها للأعلى ودوائر يكون اتجاه اليد فيها للأسفل. كرّري التمرين على خمس حُزم يومياً، على أن يفضل بين كل حزمة وأخرى دقيقتين تثبتين فيها الذراعين بشكل أفقي، على أن تحتوي الحزمة على ما لا يقل عن عشر حركات دائرية.

- ألصقي ظهركِ بظهر الكرسي. وثبّتي ذراعيكِ على ظهره بشكل مستقيم، ومن ثم قومي بالنزول نحو الأسفل، فيما ذراعيكِ فقط على ظهر الكرسي. كرّري التمرين على طريقة الحُزم السابقة.

- قفي بوضعية مستقيمة ومن ثم ابدأي بتحريك ذراعيكِ المفرودتين، بشكل مستقيم، تارة فوق الرأس على شكل قوسٍ يتلاقى وتارة نحو البطن على شكل قوسٍ يتلاقى أيضاً، وتارة ثالثة على شكل التقاء متباعدين خلف الظهر وتحديداً عند منطقة المؤخرة. احرصي في الحركات كلها أن تكون وضعية الذراع مستقيمة.

- استلقي على الأرض وقومي برفع الوزنين إلى أعلى مع فرد ذراعيكِ، وقومي بتحريك الذراعين الممسكين بالأوزان نحو الخارج على شكل قوس ينفتح. احرصي ألاّ تلامسي الأرضية وأن تبقى سيطرتكِ على الأوزان مرتكزة على ذراعيكِ لا على الأرض.

- قفي أمام الحائط ومدّري ذراعيكِ وقومي بالدفع بذراعين مستقيمين. اجعلي جسمكِ بوضعية مائلة واذهبي من الأمام للخلف نحو الحائط، لكن مع الحرص على إبقاع الذراع بوضعية الاستقامة.
- قومي بتوجيه وجهكِ وجسدكِ للأرض وارتفعي واهبطي عن الأرض معتمدة على رؤوس أصابع قدميكِ وعلى ذراع واحدة فقط، فيما الثانية مرتفعة قليلاً نحو الخارج. عودي لتثبيت ذراعكِ الثانية وحرّكي الأولى بالطريقة نفسها.
 

للمزيد:

دليلكِ إلى الوزن الذي تحلمين به ‏
احصلي على فخذين مشدودين بهذه التمارين المنزلية البسيطة ‏

أفضل 10 تمارين رياضية للتخلص من الوزن الزائد

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار