هل طرد والد مغني الراب شب جديد ابنه من المنزل بعد تحريف ابتهال مولاي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
هل طرد والد مغني الراب شب جديد ابنه من المنزل بعد تحريف ابتهال مولاي؟

تصدر خبر حصول مغني الراب الفلسطيني، عدي عباس الشهير بـ "شب جديد"، على تصريح من نقابة المهن الموسيقية للغناء بمصر، حديث الجمهور، بسبب الأزمة الكبيرة التي تعرض لها "شب جديد" حين حرّف ابتهال النقشبندي الشهير "مولاي" للملحن الراحل بليغ حمدي، أثناء مشاركته حفل الراب المصري مروان بابلو قبل أسابيع.

حقيقة حصول شب جديد على تصريح غناء بمصر

ونفى الفنان حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية حصول مغني الراب الفلسطيني على تصريح بالغناء، موضحاً أن قرار النقابة واضح بمنعه من الغناء في مصر بعد السقطة الكبيرة التي وقع بها.

أنباء عن طرد شب جديد من منزله

وما زالت تداعيات الأزمة مستمرة مع مغني الراب الفلسطيني، وانتشرت أخبار تفيد أن والده قام بطرده من المنزل بسبب تحريف ابتهال النقشبندي، واستبدل كلمة "مولاي" بـ"مروان" وذلك في حفل مغني الراب المصري مروان بابلو، الضخم الذي تم تنظيمه في القاهرة يوم 1 أكتوبر 2021.

وأكد علاء عامر المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين في تصريحات صحفية، أن "شب جديد"، قدم اعتذراً رسمياً للنقابة، ووثقه بأحد الفيديوهات قبل أسابيع، وقال علاء عامر: "هو قالنا إنه مكنش فاهم وعارف أن الابتهال دا ليه قيمة روحية عند المسلمين، وان هيحصل الضجة دي كلها مكنش مستوعب حجم اللي عمله".

نقابة المهن الموسيقية بمصر تتخذ موقفاً صارماً ضد مروان بابلو

جدير بالذكر أنه كانت قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو، باعتباره أحد مؤدي الراب، حيث أنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، مضيفة أنه تم إخطار كل الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار.

وأوضحت النقابة أن بابلو تناول في إحدى حفلاته ابتهالا دينيا ثابتا ويحمل معاني روحانية وقيما سامية لدى المصريين، واستهان بهذا الدعاء، وأفرغه من محتواه الدعائي والأخلاقي.

وجاء إصدار هذا البيان، بعد تحريف رابر فلسطيني يدعى شب جديد، لكلمات ابتهال مولاي للشيخ النقشبندي، واستبدال بعض الكلمات باسم مروان، مشيراً إلى مروان بابلو، الأمر الذي أثار حفيظة المصريين.

وأصدرت النقابة بيانا جاء فيه: "قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، خاصة وأنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، وأخطرت نقابة الموسيقيين كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار، لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين واستهان بهذا الدعاء بابتذال وأفرغه من محتواه الأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار