وصفات تخسيس: تعرفي على فوائد الأناناس في تخسيس الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
وصفات تخسيس: تعرفي على فوائد الأناناس في تخسيس الوزن
مقالات ذات صلة
ملعقتان يومياً من هذا المشروب تحرق دهون الكرش فوراً
نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن
احصلي على جسم رشيق ومتناسق بملعقة واحدة من هذه الوصفة

تعتبر الأناناس من الفواكه التي تتميز بشكلها الجميل وطعمها الحلو، وتحتوي على كمية كبيرة من السوائل تصل إلى ما نسبته 70% من وزنها الكلي وتعد كذلك من الفاكهة التي تحتوي على عناصر مفيدة ومغذية، من بينها الخمائر والسكريات والبروتينات ومادة البروملين بنسب عالية.

هذا وتتعدد استخدامات فاكهة الأناناس كونها مفيدة لعلاج الحروق ومكافحة الرشح وكسر العطش والحر في الصيف وهي مدرة للبول ومفيدة في منع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة ومنشطة لوظائف الكبد.

اقرئي أيضاً:أسباب تجبرك على جعل بذور الشيا أساسية في أطعمتك
 

واليوم، بات الكثير من النساء يلجأن إلى أكل وتناول عصير الأناناس لتخفيف الوزن وحرق الدهون كونها تحتوي على نسبة كبيرة من المياه وأنزيم البروملين المفيد لحرق الدهون، فضلاً عن أنها لا تتضمن أي آثار جانبية يمكن أن تنعكس سلباً على الجسم.

وأثبتت الدراسات والأبحاث أن اتباع ريجيم الأناناس يمكن أن يساعد الجسم في فقدان مايقارب 3 إلى 4 كيلوغرامات خلال أيام، فهي تمنح الشعور بالشبع وتساعد على إخراج السموم من الجسم وتسهل الهضم لأنها تنشط الجهاز الهضمي وتساعد في طرد ديدان المعدة كونها  تحتوي على عناصر مهمة للجسم، مثل النحاس، والمنغنيز وبعض الفيتامينات (ب1، ب6، ج) والسكريات والكربوهيدرات والأملاح المعدنية، مثل الصوديوم والبوتاسيوم.

اقرئي أيضاً:5 طرق لتخفيف كمية السكر في غذائكِ اليومي
 

ويمكن لمن ترغب بإنقاص وزنها تناول 2 كيلو من الأناناس على مدار اليوم على أن لا تزيد المدة عن ثلاثة أيام، ويمكن التخلص من اثنين إلى أربعة كليوغرامات من الوزن الكلي في هذه المدة القصيرة.  

ويمكن أيضاً عمل خلطة عصير الأناناس بخلط شريحة من الأناناس الطازج المقشرة وكوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر المضاف وحبتين من الكيوي الطازج والمقطع في الخلاط الكهربائي ومن ثم تناول كوب عصير قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري مراجعة الطبيب المختص قبل اللجوء إلى هذه الحمية، خاصة إذا كنت تعانين من أعراض ضغط الدم والسكري.