وصفات للشعر المصبوغ والعناية به

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يونيو 2014
وصفات للشعر المصبوغ والعناية به
مقالات ذات صلة
فوائد بذرة الكتان للشعر
أفضل شامبو للقشرة
تسريحات للشعر القصير

غالباً ما يؤدي كثرة صباغة الشعر من قبل العديد من النساء إلى مواجهة مشكلة جفاف الشعر بسبب ملامسة المواد الكيميائية الموجودة في مادة الصبغة لشعرهن، لذا من الأهمية بمكان أن تبحث المرأة التي تصبغ شعرها كثيراً عن خلطات من خلاصة الطبيعة لإعادة الحيوية واللمعان إليه مجدداً .. هنا إليك عدد من الخلطات والوصفات للعناية بالشعر المصبوغ ولترطيبه وإعادة لمعانه وجعله يشع بالحيوية:

الوصفة الأولى:
اهرسي حبة أفوكادو مع موزة واحدة، واخلطيهما جيداً مع ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة من الزبادي.
دلكي فروة الرأس بالخيط وغطي شعرك بمنشفة واتركي القناع لمدة 30 دقيقة.

الوصفة الثانية:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من بلسم الشعر، ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت السمسم لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على شعرك ولفيه بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين ثم اغلسي شعرك جيدا بالماء الدافىء.

الوصفة الثالثة:
اخلطي موزتين مع ملعقة طعام من زيت اللوز وضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي شعر جيداً بالماء الدافىء.

الوصفة الرابعة:
قومي بخفق صفار بيضة واحدة ملعقتين مع من زيت الزيتون، ثمّ أضيفي ربع كوبمن عصير الليمون وملعقة صغيرة من خل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.

الوصفة الخامسة:
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من النسكافيه مع ملعقة واحدة روب، ملعقة ليمون، ملعقتنان من مغلي النعناع، ملعقتان من مغلي الشاي وصفار بيضتين. وضعيها على شعرك قبل الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل، علماً أن هذه المقادير قابلة للتعديل حسب كمية الشعر وطوله وكثافته.

شاهدي أيضاً:

أنجح خلطات الزيوت الطبيعية لشعر أكثر كثافة

10 نصائح تبعد التلف عن شعرك