10 أسرار لتكوني جميلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
10 أسرار لتكوني جميلة

لا يختلف اثنان على ان المرأة العربية تمتلك ملامحاً استثنائية جعلتها  واحدة من أكثر النساء جمالاً في العالم . هذا وتحرص النساء العربيات على الاهتمام بإطلالاتهنّ بهدف الظهور بآبهى حلّة سواء في  مركز عملهن او في المناسبات التي يتواجدن فيها، في الوقت الذي يختلفن فيه في الذوق  والأسلوب المعتمد لإطلالاتهنّ، الأمر الذي يعدّ طبيعي وضروري  لتجنّب  الإطلالات المتشابهة.  وانتِ عزيزتي ما الذي يمنعك من ان تكوني جميلة على الدوام؟

ولتضفي جاذبية على ملامحك العربية اليكِ  10 أسرار جمالية اخترناها لكِ ليكون الجمال رفيقك  في كل الأوقات.

• لا شك في أن معظم النساء يستخدمن كريم الأساس لإخفاء الشوائب التي ترخي بظلالها على بشرتهن، وبالتالي يصبح الأمر من العادات التي لا تستغني عنها المرأة خلال  وضع الماكياج، خصوصاً أن الغرض الأساسي من كريم الأساس هو  إعطاء البشرة ملمساً ناعماً لوضع الماكياج، فضلاً عن إعطائها طبقة إضافية. ولكن معظم النساء لا يدركن أن كريم الأساس لا يخفي  البثور  التي تظهر على البشرة، وبالتالي معظم النساء لا يحتجن إلى كريم الأساس.
يمكن لمستحضر الـ «كونسيلر» أن يكون الحلّ الأول والأخير للعديد من المشاكل، إذا ما قمتِ باستخدامه بطريقة صحيحة. ولكن معظم النساء يستخدمن الـ «كونسيلر» بإعتماد طريقة الفرك، علماً بأن الطريقة الصحيحة لوضعه تبقى من خلال الربت، لكونها التقنية الأمثل التي تسهم في إخفاء شوائب البشرة بشكل طبيعي.

• هي من القواعد التي  يجب تطبيقها باستمرار. إن كنت ترغبين في إبراز  الجزء العلوي من عينيك، استخدمي أحمر شفاه شفاف، وإن كنت ستلجأين إلى الشفاه البارزة، إحرصي على اختيار الألوان المحايدة لماكياج العينين مع الحرص على استخدام الماسكارا.

• لا شك في أن لون شعرك الطبيعي هو المناسب والمثالي لإطلالتك، ولكن إن كنت تبحثين عن التغيير، إلجأي إلى الألوان الداكنة، أو إلى بعض خصلات «الهايلايت». هذه الخطوة من شأنها أن تجعل من إطلالتك  ذات رونقاً خاصاً. إحرصي دوماً على معالجة شعرك بعد صبغه.

• لا يختلف اثنان على أن  الفازلين أساسي وبالتالي يجب الإحتفاظ به في حقيبة يدك! فالفازلين يساعد على إزالة ماكياج العينين بسرعة، كما بإمكانه إزالة الماسكارا عند الضرورة. هذا وتتوفر في الأسواق مستحضرات للجسم تحتوي أيضاً على الفازلين، وبالتالي جسمك يستحق بعض الاهتمام!
للتخلص من الانتفاخات تحت العينين والهالات السوداء استخدمي شرائح الخيار تحت العينين،  خصوصاً أن الخيار فعّال جداً للتخلص من انتفاخات العينين وإنعاش المنطقة المحيطة بالعينين، كما أنه يتمتع بخواص مضادة للالتهابات. إستلقي لمدة تتراوح بين 10 إلى  15 دقيقة، ثم احرصي على شطف وجهك بالماء البارد.

10 أسرار لتكوني جميلة
 
• إلجأي إلى الماسكات الطبيعية بهدف الحفاظ على نضارة بشرتك. يمكنك على سبيل المثال اللجوء إلى ماسك البيض، خصوصاً أن البيض يعمل على شد ترهلات البشرة، كما يساعد على تغذية البشرة وترطيبها. إخلطي صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. استخدمي الخليط على بشرة الوجه مع تجنب منطقة العينين، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا و يُنصح باستخدام صفار البيض للبشرة الجافة، أما البشرة الدهنية فتحتاج إلى بياض البيض. وبالنسبة للبشرة العادية فيمكن استخدام البيض الكامل.
• لا تهملي مستحضرات الواقية من الشمس! استخدمي واقي الشمس باستمرار، حتى قبل وضع الماكياج. هذا واحرصي على استخدامه حتى خلال الطقس الغائم أو الماطر، وكوني على ثقة أنك ستتمتعين ببشرة صحّية ورائعة لمدة طويلة. وتذكّري دوماً أن الأشعة البنفسجية يمكن أن تخترق النوافذ والغيوم، ما يعني أن بشرتك عرضة للأذى حتى في الطقس العاصف!
قد تتفاجئين من الأمر، ولكن استخدام «الآيلاينر» داخل العينين سيجعل عينييك تبدوان أصغر من حجمهما الطبيعي، وقد يسبب أيضاً في تهيّج العين. أما إذا كنتِ من الأشخاص الذين لايستغنون عن الآيلاينر، فالآيلاينر الملوّن يمكن أن يكون بديلاً مناسباً، بحيث يمكنك اختيار مجموعة واسعة من الألوان الرائعة التي تناسبك.

• لا شك في أن أحمر الشفاه الأحمر هو طريقة كلاسيكية لجذب الأنظار إليكِ إذا ما وضعته بطريقةٍ صحيحة. إن كنت غير واثقة من اختياراتك، يمكنك القيام بجولة في متاجر بيع مستحضرات التجميل والماكياج واكتشاف ما هو الرائج.

تعرفي أيضاً على:

4 مستحضرات للعناية بجمالك احرصي على اقتنائها

8 أسرار لبشرة نضرة شابة