• 10 نصائح لتمنعي جسدك من زيادة الوزن

    10 نصائح لتمنعي جسدك من زيادة الوزن

    تسعى العديد من السيدات للتمتع بأجسام رشيقة ومميزة من خلال اتباع الحميات الغذائية والوصفات المختلفة لتخفيف الوزن والتي قد لا تنجح دائماً.

    وهنا سنقدم لك سيدتي أبرز النصائح لحماية جسمك من زيادة الوزن:

    1-    اتباع نظام غذائي صحي

    يعتبر النظام الغذائي السيء من أبرز العوامل المسببة لزيادة الوزن. لذلك عليكي الاهتمام بتقسيم الوجبات الغذائية وضمان اشتمالها على كافة العناصر الضرورية، بالإضافة إلى الإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير على المدى البعيد.

    2-    ممارسة الرياضة بشكل مستمر

    قلة الحركة والنشاط تعد سبب رئيسي وراء تراكم الدهون داخل الجسم، لذلك احرصي على اتباع نظام رياضي يومي لحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

    3-    الإبتعاد عن الأطعمة الغير صحية

    قد تحتوي بعض الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة منها زيوت الطبخ، صفار البيض، المكسرات، المعجنات والبيتزا ، والمشروبات الغازية والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

    4-    الإبتعاد عن التدخين

    يعتقد الكثير بأن التدخين يقمع الشهية وبأن المدخنين يأكلون أقل من غير المدخنين. في الحقيقة أظهرت الدراسات أن المدخنين وغير المدخنين يأكلون بنفس القدر أو أكثر أحياناً. كما أن عملية الإقلاع عن التدخين والرجوع اليه تعد من أبرز العوامل التي تساعد على زيادة الوزن بشكل مفاجىء.

    5-    التعرض لضوء الشمس

    عدم التعرض لضوء النهار قد يسبب الإكتئاب والإضطرابات النفسية للأشخاص، وبذلك تزداد نسبة الأكل ، لذلك عليك قضاء بعض الوقت بالإستمتاع بأشعة الشمس في الأوقات المناسبة.

    6-    تناول الكثير من الفواكه والخضراوات

    يساعد تناول الفواكه والخضراوات بشكل كبير على الشعور بالشبع لساعات  وبالتالي الحفاظ على قوام رشيق، كما لا ننسا الفائدة التي تقدمها الفواكه والخضراوات للصحة العامة كتقليل ضغط الدم المرتفع والكوليسترول.

    7-    التركيز على منتجات الألبان

    أن تناول ثلاثة أكواب من منتجات الألبان المنزوعة أو قليلة الدسم يوميا يساعدك على الإحتفاظ بصحة جيدة وقوام مميز.

    8-    شرب الماء

    يجب عليك الحفاظ على شرب ما لا يقل عن 2 ليتر ماء يومياً للحصول على جسم رشيق.

    9-    تنظيم النوم

    أن الحرمان من النوم يسبب تغيرات كبيرة ومهمة في الهرمونات المنظمة للشهية وهو ما يساهم في البدانة وزيادة الوزن، ومن هنا فإن تنظيم ساعات النوم والحرص على النوم الليلي تعد من أهم العوامل للحفاظ على وزن مثالي.

    10-     تجنب تناول الكحول

    تشتمل الكحول على نسبة عالية من السعرات الحرارية والتي ستعمل على زيادة الوزن بشكل كبير على المدى البعيد.

     
     
     

    تعليقات