6 أسباب سحرية لاستخدام عصير الليمون على بشرتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أبريل 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أبريل 2018
6 أسباب سحرية لاستخدام عصير الليمون على بشرتك
مقالات ذات صلة
ما هي آلية صيام البشرة؟
وصفات طبيعية للتخلص من بثور الوجه
أفضل الأطعمة لترطيب البشرة الجافة

الليمون له أهميته الكبرى ليس على صعيد الصحة فحسب بل والجانب الجمالي كذلك الأمر. هل فكرتِ يوماً باستخدام الليمون لبشرتكِ أو شعركِ؟ 

يعمل الليمون على تخليصكِ من مشاكل كثيرة في البشرة، ما يجعل من الضروري استخدامه على الدوام ولكن الحرص في الوقت ذاته على عدم التعرّض لأشعة الشمس فيما أنتِ تضعين الليمون على وجهكِ.

شاهدي أيضاً: بمزيج الليمون الحامض اصبغي شعرك بألوان مختلفة!

 الأسباب الستة السحرية لاستخدام الليمون لبشرتكِ

إليكِ الأسباب الستة السحرية لاستخدام الليمون لبشرتكِ:

- يعمل الليمون على تفتيح لون بشرتكِ، إن كنتِ تعانين من اسمرار البشرة. كل ما عليكِ فعله هو مسح الوجه بالليمون مع نقاط من الغليسرين. ستعمل هذه الوصفة على تفتيح لون بشرتكِ.

- يزيل الليمون البقع السوداء عن الوجه، وتحديداً ما كان منها على جانبيّ الوجه والجبهة. كما أنه يزيل هذه البقع السوداء عن باقي أجزاء الجسم وتحديداً الثنيات مثل الإبطين بين الفخذين.

يزيل الليمون البقع السوداء عن الوجه

- يعمل الليمون على إزالة الكلف والنمش عن الوجه، وخصوصاً ما يتأتّى عن التعرّض لأشعة الشمس ومياه المسابح الغنية بالكلور.

- لليمون فوائد أخرى من قبيل تنعيم البشرة ومنحها اللمسة المصقولة والزاهية. اعملي على مزج الليمون مع زيت جوز الهند. اغمري الوجه بعد ذلك بطبقة جيدة من الكريم المرطب، بعد شطف الماسك بالماء الدافئ فالبارد. 

 يجنبكِ عصير الليمون ظهور علامات التقدم في العمر

- يجنبكِ عصير الليمون ظهور علامات التقدم في العمر، من قبيل الخطوط الرفيعة حول الشفتين وأسفل الحاجبين وبينهما. يعمل الليمون على شدّ البشرة وأنسجتها. لذا، من الجيد أن تسمحي الوجه بقطنة مغموسة بالليمون يومياً.

- استخدام الليمون كغسول للوجه وماسك له، يساعدكِ على التخلص من الشعر الزائد والوبر على أطراف وجهكِ. لذا، فإنكِ إن واظبتِ على هذا الاستخدام، فستتخلصين تباعاً من الشعر الزائد على الوجه. 

فوائد الليمون للبشرة

احرصي إن كنتِ من اللاتي يعانين من البشرة الجافة، أن تفرطي في استخدام الليمون على بشرتكِ. يعدّ الليمون مثالياً للبشرة الدهنية على وجه التحديد؛ إذ يعمل على موازنة الدهنيات والزيوت فيها. تأكدي من كونكِ تدمجين الليمون بنقاط من ماء الورد أو الغلسرين أو ماء الزهر أو الحليب أو زيت جوز الهند، إن كنتِ من اللاتي يتمتعن ببشرة حساسة.