6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يوليو 2021
6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

حقق فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه في السينمات المصرية ومختلف الدول العربية،  يوم 7 يوليو الشهر الجاري، ووصلت الإيرادات داخل دور العرض المصرية بعد أسبوعين فقط من عرضه إلى ما يفوق الـ 18 مليون جنيه.

وبعيداً عن القيمة المادية للإيرادات التي حققها فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، هناك قيمة أخرى وهي العودة الفنية للأفلام وتشغيل دور العرض، برغم ظروف فيروس كورونا التي أجبرت العديد من الأفلام على التراجع والتأجيل واللجوء لمنصات عرض بعيدة عن السينما.

وبالعودة للحديث عن فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبد الله، وائل عبد الله، فهناك عدة أسباب تدفعك لمشاهدته لتجد المتعة والترفية اللذين قد تكون افتقدتهما منذ فترة.

ثنائية كريم عبد العزيز وماجد الكدواني

شَكّل كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، ثنائية فنية ناجحة بكل المقاييس، وأصبحا من ثنائيات الرجال المعدودة في السينما المصرية، التي يتوق الجمهور لمشاهدتها بضلعيها في أعمال كثيرة.
تعاون كريم عبد العزيز وماجد الكدواني معاً، في 5 أفلام على مدار 20 عاماً، البداية كانت مع فيلم حرامية في كي جي تو، مروراً بحرامية في تايلاند وظهور الكدواني ضيف شرف في فيلم فاصل ونعود، ليتعاونا في فيلمهما الأنجح نادي الرجال السري عام 2019، وأخيراً فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

بالرجوع لجدول أفلام كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، ستجد أن الاثنين حافظا على مستوى عالٍ من الكوميديا في أفلامهما، باختلاف هذه الأفلام، فيلم بضمان اسم كريم عبد العزيز لن تخرج منه خائباً، والكيميا التي تجمعه بماجد زادت من هذه الضمانة

الفيلم يستعرض علاقة الزوج الذي تربطه علاقة صداقة بشقيق زوجته، في إطار من الكوميديا وكيف تتمكن هذه الصداقة من التغلب على  الخلافات الزوجية بعيداً عن التأثر بها، برغم اختلافات الشخصيتين، فالمحبة تنتصر وتوطد العلاقة الأسرية الشائكة أيضاً في نهاية الفيلم.

6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

قصة الفيلم

يمكن اعتبار قصة فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، ضمن الأبطال الرئيسيين للعمل، فبرغم أنه فيلم كوميدي، قد يرى البعض أن توافر عنصر الضحك فيه كافي، إلا أن الفيلم يطرح قضية "الملل الزوجي" بطريقة غير مباشرة، وبجرعة مخففة من الكآبة التي عالجها صناع العمل بالكثير من المشاهد الضاحكة.

6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

زوجان محبان، استمتعا بقضاء شهر العسل، قبل أن يعودا وينشغل كل واحد منهما بأمره الخاص فقط، وعلى مدار 5 سنوات، تنتظر الزوجة دفعة للأمام في عملها أو تقدير حول تضحياتها من زوجها، الذي  لا يدري لماذا أصبح يشعر بكل هذا الملل والفتور في علاقته بزوجته والتي أصبحت تدريجياً غير مهتمة بأي شيء سوى عملها الخاص، ليقرر كل منهما على حدة أن الطلاق هو الحل، وهكذا في رؤية هزلية ومعالجة كوميدية للدراما، تقرر الحكومة تحويل جميع قسائم الزواج من ورقية إلى إلكترونية، وبضغطة زر يتم حذف كافة البيانات، ليقع الطلاق بين الأزواج في البلد بأكملها.

يستعرض الفيلم ردة فعل مواطنين مختلفين حول وقوع الطلاق بينهم، ويكشف خطورة الصمت عن الملل والفتور الذي يصيب المتزوجين، وبصورة كوميدية يبقى شخص وحيد متعلقاً بالحياة الزوجية، فيما  ترفض الأغلبية الرجوع لبعضها، وبكثير من الأحداث الكوميدية، كما يقدم الفيلم حلا سحريا لعلاج الملل الزوجي في النهاية.

ضيوف الشرف

يمكن الحديث عن كل ضيف شرف على انفراد، فلكل واحد منهم كان هناك دوراً في جعل قاعة السينما تضج بالضحك، محمد ثروت الذي ظهر في دور العريس المزواج، استطاع أن يصنع توازناً طوال الفيلم بين رغبة المتزوجين في الطلاق ورغبته الخاصة في الزواج والتي كاد يلقى حتفه بسببها، بالإضافة لكونه عنصراً أساسياً في الفيلم وفي تغيير مجرى الأحداث.

قدم عمرو عبد الجليل ونسرين أمين، مجموعة من المشاهد الكوميدية التي لم تفشل في إضحاك الجمهور سواء بحديثهما العادي أو الحركات الكوميدية التي تخللت حوارهما، بينما ظهرت شيماء سيف في مشهد واحد لامرأة قتلت زوجها ووقفت تضحك في المحكمة، وكان اختيارها موفقاً حيث ظهرت بضحكتها الطفولية وأدائها الكوميدي اللطيف وكأنها عنصراً أساسياً في الأحداث.

6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وظهور مميز لكل من شيكو ومصطفى قمر وأحمد فهمي وهيدي كرم وعلاء زينهم ومحمد أوتاكا وباسل ألزارو، أضفى للفيلم روح المفاجأة والتجديد.

الديكورات

عند مشاهدتك فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، ستجد الديكورات المتنوعة من ضمن الأشياء اللافتة للانتباه، ستتوقف عند تصميم فيلا خالد مختار وثريا -كريم عبد العزيز ودينا الشربيني- وهو التصميم الذي جاء عصريا بعكس فيلا أنيس -ماجد الكدواني- الذي جاء كلاسيكيا، والاهتمام بهذه التفاصيل ستربطه جيداً بالشخصيات وميولها.

التنكر

المشهد الأول في فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، يدخل فيه كريم عبد العزيز متنكراً بصورة لفتت الانتباه منذ بداية الإعلان عن الفيلم، حيث تم نشرها قبل حوالي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقتها ربط الجمهور بين كريم والفنان سليمان عيد بسبب الباروكة الصلعاء التي ارتداها.

6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

أيضاً تنكر كريم عبد العزيز مجدداً وفي كل مرة يظهر بصورة مختلفة فيها، لا تتمالك نفسك من الضحك على هذا التنكر الذي قد يفضح الشخص أكثر مما يخفيه، إلا أن الأحداث تجعلك تجاري الأمر وكأنه أمراً طبيعياً.

6 أسباب تدفعك لمشاهدة فيلم كريم عبد العزيز البعض لا يذهب للمأذون مرتين

دينا الشربيني

"قالوا لي السنة دي ريحي من العياط".. بهذه الكلمات علقت دينا الشربيني في أحد البرامج، حول سؤالها عن دورها في مسلسلها الرمضاني 2021، والحقيقة أن دينا الشربيني أثبتت في هذا الفيلم أن باستطاعتها تقديم الكوميديا بشكل جيد جداً، بعيداً عن شخصية الفتاة الحزينة التي تقمصتها لفترة.

نالت دينا الشربيني إعجاب الجمهور، واستطاعت إضحاك القاعة أكثر من مرة، وهو بلا شك دليل نجاحها، فبعيداً عن الأدوار النمطية لها، ستشاهدها في قالب كوميدي مختلف ومفاجئ.

في النهاية، فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، فيلم كوميدي عائلي، يمكنك اصطحاب عائلتك لمشاهدته بكل ثقة، أنك لن تجد نفسك في وضع محرج بسبب إفيه خارج أو مشهد خادش للحياء.
  
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار