7 نصائح للحصول على بشرة صحية نضرة هذا الصيف من Kaya Clinic

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 آخر تحديث: الإثنين، 07 أغسطس 2017
7 نصائح للحصول على بشرة صحية نضرة هذا الصيف من Kaya Clinic
مقالات ذات صلة
استخدامات ذكية لمستحضرات التجميل القديمة أو غير اللازمة
تخلصي من زيوت البشرة الدهنية وبقع البثور بقناع الجزر
أفضل 10 أنواع فاونديشن لإخفاء العيوب والحبوب والبقع الداكنة على البشرة

لا بدّ وأنك قد اطّلعت على أحوال الطقس وعلمت أن درجات الحرارة هذه الأيام سترتفع كثيراً لدرجة تشعركِ بأنها 64º درجة مئوية، فلا شك أن المشي من موقف السيارات إلى المبنى الذي تبغيه سيعرضك لحرارة شديدة كافية لإرهاق بشرتك. إن كنتِ تهتمين بشرب السوائل وتناول الطعام الصحي فهذا أمر جيد لكنه غير كاف، فمن المهم أن تأخذي بعض الأمور بعين الإعتبار لتضمني الحفاظ على بشرة صحية نضرة في هذه الأجواء الحارة القاسية. ومن أجل ذلك، يقدم لك خبراء العناية بالبشرة في عيادة ’كايا للبشرة‘ بعض النصائح المهمة لحماية بشرتك ووقايتها من وهج الصيف.

 
نصيحة # 1: لا تستغنِ إطلاقاً عن كريم واقي الشمس وابحثي عن المنتجات الأفضل التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA  وUVB. تأكدي ألا يقل عامل الوقاية من أشعة الشمس عن 30، واحرصي أيضاً أن تطبقي كميات سخية من الواقي الشمسي يومياً قبل الخروج من المنزل بنحو 20 دقيقة. من أجل الحصول على نتائج فعالة للغاية، قومي بإعادة تطبيق المنتج كل عِدة ساعات أو عند الحاجة فقط، إلا إن كنت تستخدمين واقي الشمس ’كايا سويت بروف‘ الذي يعدك بحماية فائقة تصل إلى 8 ساعات. 
نصيحة #2: بالإضافة إلى تطبيق كريم واقي الشمس المناسب، ارتدي قفازات ذات أكمام طويلة ولا تنسي إحضار المظلة الشمسية أو ارتداء قبعة جميلة كبيرة، فبالرغم من الدور الكبير لواقي الشمس إلا أنه لا يوفر حماية 100% متكاملة.
نصيحة #3: لا تتوقفي عن الترطيب أبداً، وإن كنتِ تعتقدين أنه أمر يجب اتباعه شتاءً فقط، فأنت مخطئة جداً لأن بشرتك تحتاج الترطيب على مدار العام وفي مختلف الفصول، لكن كريم الترطيب الذي يعطي نتائج باهرة في الشتاء لن يعطي نفس النتائج صيفاً، لذا فأنتِ بحاجة إلى منتج قليل الزيوت ويكون معززاً بنسبة كافية من عامل وقاية أشعة الشمس. لا تنسي كذلك الحصول على كريم مناسب للعين ومرطب للشفاه لتضمني حماية وجهك الجميل من أضرار أشعة الشمس الحارقة.   
نصيحة # 4: لا تؤجلي تنظيف بشرتك وتأكدي إحتواء غسول الوجه على حمض الصفصاف أو الجليكوليك، فالبشرة تفرز الكثير من الدهون خلال الصيف ويمكن الحد من ظهور البثور المزعجة باحتواء المنتج على أحد هذين الحمضين، كما أن الحفاظ على البشرة نظيفة منعشة يعتبر أحد أبرز وأهم العوامل التي تحول دون التعرض لأضرار الشمس غير المرغوب بها. 
نصيحة #5: تأنقي هذا الصيف بالنظارات الشمسية والقبعات، فهذا كفيل بحماية وجهك (حيث تكون البشرة أرقّ من باقي الجسم وأكثر عرضة للضرر) من الأشعة فوق البنفسجية كما تساهم في حماية بشرتك خلال الصيف دون الحاجة إلى المزيد من المستحضرات. لذا عندما تقومين بشراء نظارة شمسية إحرصي على اختيار نظارة توفر أكبر قدر ممكن من الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية.  
النصيحة # 6: إتبعي العادات الصحية المناسبة هذا الصيف عن طريق الحفاظ على ترطيب بشرتك والحصول على كمية كافية من الماء، فمن الضروري جداً شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب يومياً، ولا بدّ من السيطرة على شهيتك والابتعاد عن الجبنة والبطاطس والبيتزا واستبدالها بالخضراوات والفواكه المنوعة التي تعتبر الصديق الأمثل لبشرتكِ وخير ما تحتاجه هذا الصيف وعلى مدار العام أيضاً.  
نصيحة # 7: وأخيراً، حاولي تجنب الخروج بين الساعة 10 صباحاً و4 مساءً، فالأشعة فوق البنفسجية تكون في أوجها خلال هذه الأوقات وتصبح بشرتكِ أكثر عرضة للضرر والأذى. وفي حال توجب عليك الخروج والتعرض لأشعة الشمس، لا تنسي اتباع النصيحة الأولى. 
ليس التعرض لأشعة الشمس أمراً سيئاً، فقلة التعرض لها تسبب نقص فيتامين د، ولا تظني أن نقص هذا الفيتامين يعتبر أمراً مقبولاً مقارنة بمشاكل البشرة، فعندما تنخفض مستويات فيتامين د تصبحين أكثر عرضة للإصابة بآلام العظام المستعصية وضعف العضلات والأمراض الوعائية الحادة إلى جانب إزدياد خطر الإصابة بالسرطان. 
وفي نهاية المطاف، عليكِ أن تعلمي أنه في الوقت الذي تنعشك فيه الشمس وتشعرك بالحيوية على المدى القصير، إلا أن أضرارها وآثارها الجانبية تظهر بعد فترة تفوق فوائدها الإيجابية، لكن مع إتباع الاحتياطات اللازمة عند التعرض للشمس تحصلين على أفضل النتائج وتضمنين حماية شاملة.