8 علاجات سريعه تخلصك من تورم القدمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
8 علاجات سريعه تخلصك من تورم القدمين
مقالات ذات صلة
نصائح للتخلص من الوزن الزائد في أيام قليلة بدون حرمان
علاجات طبيعية للتخلص من فرط التعرق
في يوم الشاي العالمي تعرفي على طرق الإحتفال به

تورم القدم غير المؤلم شائع جدًا ويمكن أن يحدث لأي شخص ، ولكنه أكثر شيوعًا بين النساء الحوامل. إذا كنت تعاني من تورم القدمين كثيرًا ، فمن الأفضل أن تضع بعض العلاجات المنزلية في الاعتبار. يحدث التورم نتيجة تراكم السوائل الزائدة في القدمين. معرفة السبب وراء التورم أكثر أهمية لأنه يمكن أن يكون ناتجًا عن أسباب عديدة ، بما في ذلك الأحذية غير الملائمة ، وارتداء الكعب العالي طوال اليوم ، ونمط الحياة المكتبي ، والإصابات الرياضية ، والسمنة ، والالتهابات من بين أمور أخرى.

العلاجات المنزلية لعلاج ورم القدمين

الجوارب الضاغطة

أفضل علاج هو منع حدوث التورم في المقام الأول. الجوارب الضاغطة مفيدة للغاية لهذا الغرض. توفر هذه الجوارب ضغطًا ، كما يذكر الاسم وتمنع سوائل الجسم من التراكم في قدميك. ينشط الدم في قدميك ويدور بشكل جيد ، مما يساعد على تخفيف الألم في قدميك. ارتدِ هذه الجوارب عندما تكون بالخارج ومن الأفضل ارتدائها في الصباح والخلع في المساء.

ملح إنكليزي

هذا العلاج المنزلي هو الأفضل والأكثر شيوعًا. تم استخدامه لعدة قرون لعلاج جميع أنواع الآلام ويمكن العثور عليه في أي صيدلية بالقرب من منزلك. انقع قدميك في حوض مملوء بالماء وابسوم لمدة 15-20 دقيقة. يحتوي هذا الملح على كبريتات المغنيسيوم فهي تذوب في الماء وتدخل الجسم من خلال الجلد وتخفف الألم والتورم. كما أنه يريح جسمك مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم. يمكن أن تساعدك الدورة الدموية الجيدة على تجنب تورم القدمين في المستقبل.

فقدان الوزن

غالبًا ما يصاب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو يعانون من السمنة بتورم القدمين. إنه بسبب الضغط الذي تتعرض له أقدامهم ، لذلك من المهم تقليل الدورة الدموية في تلك المنطقة. يمكن أن يؤدي الضغط على القدمين إلى جانب سوء تدفق الدم إلى التورم. يجب الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم بشكل جيد ، لذلك استشر طبيبك وانطلق في رحلة نحو فقدان الوزن الصحي لتجنب تكرار تورم القدمين من بين المشاكل الأخرى.

العلاج بالحمام المتباين

لهذا العلاج ، كل ما تحتاجه هو الماء. بالنسبة لقدميك المتورمة ، يتم العلاج بالحمام المتباين عن طريق غمر القدمين في حوض من الماء الساخن (وليس الغليان). انقع لمدة 10 دقائق وانتقل بسرعة إلى الماء البارد وانقع لمدة 10 دقائق أخرى. أخيرًا ، عد إلى الماء الساخن وانقع لمدة 5 دقائق أخرى. يساعد التباين في درجات الحرارة في تمدد الأوعية الدموية وتلامسها مما ينتج عنه دوران دموي أكثر سلاسة وأفضل ويخفف من تورم القدمين.

صودا الخبز وماء الأرز

كلا المكونين مناسبان لتورم القدمين بمفردهما ، لكن مزيجًا من هذين المكونين يمكن أن يخفف التورم على الفور. يمكنك إما تحضير دلو بهذين المكونين أو صنع عجينة بخليطهما. استخدمها لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف تورم القدمين. توفر صودا الخبز الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف الألم أيضًا، يعمل ماء الأرز على زيادة تراكم السوائل في القدمين. يعملان معًا على تنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي يساعدان في تخفيف التورم.

ماء الليمون

يمكن أن يساعد شرب ماء الليمون يوميًا في القضاء على فرص الإصابة بالقدم المتورمة معًا لأنه يطرد السموم والسوائل الزائدة الموجودة في الجسم. يتم التخلص من السوائل الزائدة بحيث يكون خطر تورم القدمين خارج النافذة.

قرفة وليمون

يعد هذا الإحساس المهدئ طوال الليل للتخفيف من تورم القدمين أمرًا رائعًا للنساء الحوامل حيث لا يسعهن إلا إبعاد احتمالية الإصابة بهن والمعاناة لفترة أطول. اصنعي عجينة بالقرفة والليمون والحليب وزيت الزيتون وضعي طبقة غنية على قدميك المتورمتين. اتركه طوال الليل لتسكين الألم والتورم. يحتوي الليمون والقرفة وزيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى ، ويساعد التطبيق الليلي البشرة على امتصاص كل هذه الخصائص المفيدة. يخفف الألم ويخفف التورم بينما يغذي الجلد.

خيار

هل أن الخيار يوفر الراحة لقدميك المتورمتين؟ نظرًا لأن شرب الماء هو أحد الطرق للمساعدة في تقليل فرص الإصابة بالقدم المتورمة والخيار يحتوي بنسبة 90٪ من الماء ، فإنهما وسيلة تخفيف واضحة. بخلاف محتوى الماء ، يحتوي الخيار أيضًا على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. يساعد على التخلص من السوائل الزائدة ، وبالتالي تقليل التورم. بخلاف زيادة كمية السوائل التي تتناولها مع الخيار ، تتمثل إحدى طرق استخدامه في تقطيع الشرائح ووضعها على المنطقة المتورمة ولف ضمادة برفق لإبقائها في مكانها. يمكنك أيضًا استخراج عصير الخيار وتطبيقه على القدمين المتورمة.