8 أنواع من الأصدقاء ستقابلهم في حياتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
8 أنواع من الأصدقاء ستقابلهم في حياتك

هناك أنواع مختلفة من الأصدقاء قد تكون لدينا في حياتنا، يلعب كل منهم دورًا مميزًا وقد يفيد حياتنا بطرق مختلفة، كبشر نحن نحتاج جميعًا إلى الاتصال. نحن كائنات اجتماعية ونزدهر بقدر ما نكون قادرين على الارتباط والاعتماد على بعضنا البعض. تظهر الأبحاث أن الفوائد الصحية العقلية والجسدية للصداقة وفيرة، من تقليل مخاطر الاكتئاب ومساعدتنا على الشعور بمزيد من الرضا عن حياتنا، إلى تحسين طول العمر، والوظائف المعرفية في سنواتنا الأكبر، ومجموعة أخرى من الصحة البدنية النتائج.

أنواع الأصدقاء الثمانية في حياتك

أعز أصدقاء

أفضل صديق هو الشخص الذي نعتبر صداقته الأقوى والأكثر حميمية والأكثر أهمية بالنسبة لنا من بين جميع أنواع الأصدقاء الأخرى. قد تختلف الطبيعة الدقيقة لتلك الصداقة من شخص لآخر فبالنسبة للبعض، قد يكون أفضل صديق هو الشخص الذي تتحدث معه باستمرار ويحب قضاء الوقت مع أي شخص آخر.

بينما بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن أفضل صديق لا يدور حول كيفية الكثير من الوقت الذي تقضيه معًا والمزيد حول الطريقة التي يمكنك بها الثقة والاعتماد على ودعم بعضكما البعض عندما يكون الأمر مهمًا.

الأصدقاء الاجتماعيون

الصديق الاجتماعي هو الشخص الذي تقضي وقتًا معه بانتظام لأن التواجد معه ممتع. إنه شخص تذهب إليه عندما تكون في حالة مزاجية للتواصل الاجتماعي، وقضاء وقت ممتع، وممارسة هذا الجزء المنفتح من شخصيتك.

قد لا يكونون بالضرورة شخصًا تثق به أو تبحث عنه للحصول على الدعم العاطفي، لكنك تستمتع حقًا بصحبتهم وصداقتهم.

أصدقاء الأوقات القصيرة

هؤلاء الأصدقاء قد نحبهم إذا قضينا معهم مرة واحدة في الشهر فقط معهم، بينما بالنسبة للأصدقاء الآخرين، نريد قضاء كل يوم معهم، قد يكون السبب في ذلك هو أن لديهم أسلوب حياة مختلف عن أسلوب حياتك، أو قد يكون لديهم نوع شخصي لا تجده ممتعًا إلا في فترات قصيرة.

لا حرج في هذه الأنواع من الصداقات. تصادف أنها تعمل بشكل أفضل عندما ترى بعضكما البعض فقط بين الحين والآخر، بدلاً من محاولة ربط حياتك بشكل أكثر حميمية.

أصدقاء المجموعة الواحدة

أصدقاء المجموعة هم الأشخاص الذين تشارك مجموعة الأصدقاء معهم. قد تراهم وتتحدث معهم بانتظام كجزء من مجموعة الأصدقاء، على الرغم من أنك قد لا تقضي الوقت معهم بالضرورة على انفراد. قد يعجبك بعض هؤلاء الأصدقاء أكثر أو أقل من الآخرين، وبعضهم ربما لن تكون صديقًا لولا المجموعة.

أصدقاء مرتبطون بالظروف

يمكن أن يكون لدينا أصدقاء محصورون في ظروف معينة، هؤلاء الأصدقاء المرتبطون بالسياق أو الظرفية هم أشخاص نتواصل معهم بشكل هادف في بيئة أو موقف معين، لكن الصداقة لا تتجاوز جوانب أخرى من حياتك.

قد يشمل ذلك أصدقاء العمل وأصدقاء المعسكر ورفاق اليوجا وأصدقاء الألعاب وحتى جيرانك وزملائك في السكن، تميل هذه الصداقات التي تقتصر على ظروف معينة إلى أن تكون أقل حميمية من صديق أكثر عمومية تعرفه عبر ظروف مختلفة، لكنها تؤدي دورًا وتخدم غرضًا، عندما نكون في المكان الذي يتفاعل فيه كثيرًا مع هذا الصديق فإنه يحسن تجربتنا.

أصدقاء العمل

يمكن اعتبار أصدقاء العمل نوعًا من الأصدقاء الظرفية. لكنها فريدة بشكل خاص من حيث إن جميعنا تقريبًا يقضي وقتًا طويلاً في وظائفنا، ونوع الصداقة الحميمة والدعم الذي نحتاجه عندما يتعلق الأمر بوظائفنا وحياتنا العملية يختلف عما نحتاجه من أي نوع آخر من الصديق.

أصدقاء العمل هم أشخاص نشارك معهم، وهناك ديناميكية تعاونية وموجهة نحو الهدف بشكل فريد نشاركها معهم. إنهم أيضًا بعض الأشخاص القلائل الذين يفهمون حقًا التفاصيل الجوهرية لما نقوم به يومًا بعد يوم في وظائفنا ، وهم مستعدون بشكل فريد لمساعدتنا في تحقيق النجاح المهني والإنجاز.

أصدقاء مدى الحياة

الصديق مدى الحياة هو شخص عرفناه طوال حياتنا أو معظمها. قد يكون صديقًا للطفولة أو شخصًا قابلناه في المدرسة الثانوية، وبسبب الخبرات المشتركة كمراهقين، ستستمر في البقاء على اتصال.

قد تنفصل عن بعضكما، وتتحدث أقل تكرارا أو فقط في أيام العطلات، وتصبح بشكل عام أشخاصًا مختلفين مع دوائر اجتماعية منفصلة خاصة بك، لكنك لا تزال تحافظ على علاقة دافئة مع بعضكما البعض وتتبادل تحديثات الحياة بين الحين والآخر.

هناك شيء فريد في الصديق الذي عرفك خلال جميع مراحل حياتك المختلفة لأنه يستطيع أن يرى الطريقة التي نمت بها وتغيرت وتغلبت على التحديات على مر السنين. هؤلاء الأصدقاء مدى الحياة يعملون تقريبًا كمقياس أو مقياس لتحديد مدى تقدمنا ​​مع مرور السنين، ويبقوننا مرتبطين بجذورنا وتاريخنا.

أصدقاء في مرحلة الحياة

على عكس الأصدقاء مدى الحياة، فإن أصدقاء مرحلة الحياة هم الأشخاص الذين تتواصل معهم خلال مراحل الحياة المماثلة. سواء كنتما من الخريجين الجدد، أو مجموعة الوالدين الجدد، فهؤلاء هم الأصدقاء الذين تشعر أنك قادر حقًا على التواصل معهم عندما يتعلق الأمر بما يحدث حاليًا في حياتك.

نحتاج جميعًا إلى أصدقاء يفهمون حقًا مكان وجودنا في حياتنا الآن في هذه اللحظة بالذات، والذين يمرون بها إلى جانبنا. قد تسير حياة أصدقاء طفولتنا وحتى أعز أصدقائنا بوتيرة مختلفة تمامًا عن حياتنا، وهذا هو سبب أهمية الأصدقاء في مرحلة الحياة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار