4 نصائح لتبعدي شبح الطلاق عن حياتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
4 نصائح لتبعدي شبح الطلاق عن حياتك

نتساءل أحياناً كثيرة ما الذي يمكن أن يودي بعلاقة زوجية جاءت بعد حب عظيم إلى الفشل الذريع؟ وما هي الأسباب التي جعلت العديد من العلاقات تنتهي بالطلاق والانفصال.


إن الإلمام باستراتيجيات العلاقة الذكية من شأنه أن ينقذ حياتك الزوجية ويبعد عنها شبح الطلاق نهائياً.


ولذلك عزيزتي عليك أن تكوني ذكية ومجتهدة دائماً لتبعدي الروتين عن حياتك الزوجية ولتحصلي على علاقة مميزة مكللة بالحب والنجاح مهما مرت السنين.

اكتشفي أيضاً: أسئلة ما قبل الطلاق: 4 أسئلة عليكِ إجابتها قبل اتخاذ قرار الطلاق!


1-    أن تحب شريكك فهذا يعني أنك ستسعى ليكون محبوباً ومتميزاً دائماً. ناجح في حياته.
لذا على كلا الطرفين الاستماع إلى رغبات الشريك والعمل على تحقيقها، وليس فقط رغباته. وبالتالي سيمنحك كل السعادة والوفاء والحب الذي تنتظره.

2-    توقف عن التركيز على كل شيء مزعج وركز فقط على الأمور الإيجابية بالشريك. نحن تذمر شريكنا بأيدينا عندما نقول لأنفسنا كان سيكون رائعاً لو فعل فقط كذا وكذا لأن هذه العقلية هي لعنة على الزواج الناجح. لأنك ستذكر فقط الأشياء السلبية والعيوب وسوف تنسى كل الصفات الرائعة التي كان يحملها.

لدينا لك أيضاً: الطلاق المعنوي مشكلة متفشية في المجتمع ما هو حلها؟

3-    على الزوجين أيضاً مراجعة سير العلاقة بينهما بشكل أسبوعي. ومناقشة أهدافهما وكيفية تحقيقها وذلك من خلال قضاء عطلة أسبوعية  للاسترخاء و حل المشكلات. إن فكرة العطلة الأسبوعية ستساعد الشريكين على البقاء على اتصال ومساعدة أحدهما الآخر والوقوف دون حدوث تراكمات كبيرة بينهما وبالتالي فتبقى العلاقة في بر الأمان.

4-    ومن الضروري للأزواج للحفاظ على النمو والتطور وإبعاء شبح الروتين عن علاقتهما. واكتساب خبرات جديدة دائماً. والقيام بنشاطات مسلية معاً فذلك يوفر لهما ذكريات مشتركة. خاصةً وأن الحفاظ على حياة مثيرة للاهتمام باستمرار هو تحدي صعب إذا اجتازه الزوجان عاشا في سعادة وهناء بكل تأكيد.

قد يعجبك أيضاً: 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار