ياسمين عز تحصل على حكم قضائي ضد نيشان وتوجه رسالة حادة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مايو 2024
مقالات ذات صلة
ياسمين عز تشعل أزمتها مع نيشان برسالة حادة وتعلن مقاضاته
ياسمين عز توجه رسالة للنساء بعد حلقتها مع رامز جلال
ياسمين عز توجه رسالة شديدة اللهجة لرضوى الشربيني

أعلنت الإعلامية ياسمين عز  عن صدور حكم لصالحها ضد الإعلامي نيشان، وقالت إن السلطات الإماراتية أصدرت قرارها بالقبض عليه بعد توجيه تهمة الإساءة لها في القضية التي رفعتها الإعلامية المصرية على خلفية الأزمة التي وقعت بينهما بسبب جلسة الإعلام والتريند في منتدى الإعلام العربي.

كما أعلنت الإعلامية المصرية عن رفعها دعوى قضائية ضد نيشان في. بلدها مصر وأنها لم تكتف فقط بمقاضاته في دبي، وفي المقابل نشر  نيشان مقطع فيديو اعتبره الجمهور رد منه على الحكم الصادر ضده، وأنه يعبر عن عدم اهتمامه بما تعلن عنه الإعلامية المصرية.

ياسمين عز

وقالت ياسمين عز تعليقاً على الحكم في برنامجها: "أصدرت نيابة دبي حكما قضائيا بالقبض على نيشان، مع العلم إن أنا رفضت كل المحاولات للصلح والمحايلة  التي كان يحاول أن ينهي الموضوع بها، ما حدش يقول لي  المسامح كريم، وحقي لن أتركه، والتعويض طلبت فيه رقمًا كبيرًا جدًا، بس مش حقول عليه علشان الحسد.. أنا طلبت مبلغًا كبيرًا مش لأني محتاجة المال لكن سأتبرع به لأوجه الخير أنا مش محتاجة فلوس".

رد الإعلامي نيشان

في المقابل نشر الإعلامي نيشان عبر حسابه الشخصي على منصة إكس فيديو ظهر فيه وهو يقول: "وصلت دبي الآن، لتصوير حلقة تلفزيونية بكرة، الطقس هنا ممتع جدا.. أنا  في دانة الدنيا".

التفاصيل الكاملة لأزمة ياسمين عز ونيشان

وكانت أزمة وقعت بين ياسمين عز ونيشان بعد أن سخر الأخير من الإعلامية المصرية بسبب تغيبها عن ندوة كان من المفترض أن تجمعهما ليصعد على المسرح ويتساءل عنها: "وينها ياسمين عز؟". دون رد ليتدارك الموقف معبراً عن استيائه من غيابها دون إذن قائلاً: "أكيد بتحضر لصوتها الشتوي.. عرفنا إنها ما رح تجي أو مش بتفضل تجي، مش كثير مهم ولازم أعطي رأيي عنها".

وظهر بعدها في لقاء على هامش المؤتمر قال فيه تعليقاً على غيابها دون إذن عن الندوة: "عيب، طلبوا مني منتدى دبي للإعلام حتى أعمل هذه الندوة أنا إنسان معروف إني بعمل شغلي على أكمل وجه، لكن الضيفة يلي عينوها لم تحضر ولم تعتذر..طبعا تقديري الكامل لكل اللي حضروا  وعلى كل حال طرحت كل الأسئلة يلي بدي أطرحها باعتقد أجبت. لي  28 سنة  أعمل في مجال الإعلام بعرف أجاوب واسأل".

بعدها خرجت ياسمين عز عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام وأعلنت مقاضاتها لنيشان وكتبت: "انطلاقا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر الإعلامي الكبير، وانطلاقًا أيضاً من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية العظيمة والتي تتمثل  في إمارة دبي، سأقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسأرفع دعوى قضائية لذلك فلن أقوم  بالرد عليه بعد أن أقام بالإساءة لشخصي في غيبتي بطريقة علنية بشكل مرفوض أخلاقي وقانوني".

وأضافت الإعلامية المصرية في بيانها: "سأُوكل الرد للجهات القانونية المختصة داخل دبي  وأنا كلي ثقة بقضائها الشامخ والعادل، وتعزيزًا لدور القانون في ردع كل من تسوّل له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص، أو التشهير بهم دون وجه حق، وليعلم الكل أنني لا أنحدر لهذه الطريقة لرد الإساءة بالإساءة، وإنما أترك الأمر للجهات المعنية".

واستشهدت ياسمين عز بلقاء لها  مع الإعلامي عمرو أديب دافعت به عن نفسها وقالت: "أعتقد أن اللي تنجح في محاورة أهم إعلامي في مصر والوطن العربي وهو الإعلامي القدير عمرو أديب، لا تخشى من محاورة أي إعلامي آخر مهما كان اسمه".

سبب سخرية نيشان من ياسمين عز

وعن سبب تغيبها عن الندوة دون تقديم اعتذار مسبق قالت ياسمين عز:  "ضروري هنا أتكلم عن المشكلة اللي حصلت بسبب اللقاء الخاص بإحدى الجلسات، وغيابي كان بسبب ظرف خارجي ليس لي أي ضلع فيه بأي شكل من الأشكال، ومعلوم تمامًا لدى إدارة المنتدى المسؤولة عن التنظيم، والتي كانت تعلم بظروف التأخير عن الجلسة المعنية وملابساتها".

 ورداً على الفيديو المتداول الذي أشيع أن ياسمين عز تحاول الاعتذار فيه لنيشان فقالت الأخيرة في بيانها الذي أعلنت فيه مقاضاة نيشان: "أنا لم أعتذر لهذا الشخص ولن أعتذر زي ما قيل في بعض المواقع، لأنه ببساطة هو من تجاوز في حقي وليس العكس".