• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      ياسمين عز

    • الفئة

      إعلامية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يناير 1988 (العمر 36 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ياسمين عز هي مقدمة برامج مصرية وُلدت في ٢٨ يناير 1988 وعُرفت بآرائها المثيرة للجدل تجاه المرأة وتحيزها الشديد للرجل.

مشوار ياسمين عز

بدأت ياسمين عز مشوارها  من شاشة برنامج عز الشباب على قناة روتانا مصرية واستمرت في تقديم البرنامج لمدة 3 أعوام لتنتقل بعدها إلى قناة إم بي سي مصر  وتشارك في تقديم برنامج صباحك مصري.

 بعد برنامج صباحك مصري، قدمت ياسمين عز برنامج حديث المساء وذلك عقب حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة، ثم ظهرت ياسمين عز على شاشة برنامج ليلة الخميس  والذي عرض لمدة موسم واحد فقط.

في عام 2010 شاركت ياسمين عز في برنامج برة الدنيا  ومسلسل الصفعة إنتاج 2012، إلا أن برنامج آخر كلام والذي تقدمه على شاشة قناة إم بي سي يعد هو أشهر برامجها  حيث اعتادت من خلاله إثارة الجدل بالكثير من التصريحات التي تعرضها للقناة والتي وصلت حد مطالبات جماهيرية بإيقافها في بعض الأوقات.

ياسمين عز والتجميل

لفتت ياسمين عز الأنظار بتحول كبير في ملامحها ليس بل ولون بشرتها، حيث ظهرت بشكل مختلف تماما عما هي عليه الآن، فعند ظهورها في برنامج عز الشباب كانت ياسمين عز تظهر ببشرة داكنة قبل أن تصبح ذات بياض ناصع ولافت مقارنة بما كانت عليه وهو ما أثار التساؤلات عن عمليات تجميل ياسمين عز التي خضعت لها خاصة فيما يتعلق بلون بشرتها.

أزمات ياسمين عز

أثارت ياسمين عز أزمات كثيرة بسبب آرائها ومواقفها التي عرضتها لكثير من الانتقادات فعرفت الإعلامية المصرية بمواقفها الصارمة تجاه النساء وانحيازها للرجال بطريقة تعرضها للسخرية دائما.

ومن أبرز أزمات ياسمين عز إحالتها للتحقيق بسبب مخالفات مهنية، بسبب تحيزها ضد المرأة ليصل الأمر حد تدخل المجلس القومي للمرأة ووصفه لما تقدمه ياسمين عز من محتوى بالرجعي والمهين.

كما تصدرت ياسمين عز التريند في عام ٢٠٢٤ بأزمة مع الإعلامي اللبناني نيشان بسبب منتدى الإعلام العربي في دبي، بعد أن تخلفت الإعلامية المصرية عن ندوة كان من المفترض أن يديرها الإعلامي نيشان دون تقديم أي اعتذار مسبق لتفاجئ الحضور بغيابها وهو ما دفع نيشان لتدارك الموقف بسخرية قائلاً: "ممكن تكون بتدور على صوتها الشتوي" لتشتعل الأزمة بين الثنائي وتصل حد القضاء.

 تقدمت ياسمين عز بدعوى قضائية للقضاء الإماراتي والمصري ضد الإعلامي نيشان وطالبت بتعويض ضخم، لتحكم محكمة إماراتية لها ضد الإعلامي نيشان وهو الأمر الذي تباهت به الإعلامية المصرية نافية نيتها في التنازل عن القضية بل وهددت بالتصعيد أيضاً.

أما أزمة عروس الإسماعيلية فكانت من أشهر أزمات ياسمين عز في عام ٢٠٢٢، حيث بررت الإعلامية المصرية ضرب الزوجة والتعدي عليها من خلال برنامجها بطريقة وصفها متابعون بـ"فجة" وطالبوا بوقف عرض برنامجها الذي اعتبروا أنه يحرض ضد المرأة. فبعد أن تعرضت سيدة في الإسماعيلية بالضرب المبرح من زوجها في عرسها وتداول مقطع الفيديو ظهرت ياسمين عز بتصريح عبر برنامجها أثار موجة غضب واسعة ضدها.

 وقالت ياسمين عز نصاً في برنامجها تعليقاً على أزمة عروس الإسماعيلية: "الراجل هدية ربنا لينا لازم تحبيه وتحطيه في عنيكي وتحافظي عليه، واللي تقولك لما يضربك اطلبي الطلاق دي مش بتحبك ووقتها هتقعدي في البيت، لأن المثل بيقول ضل راجل ولا ضل حيطة خليكي عارفة إن سعادة المرأة تكمن في وجود راجل في حياتها، والمفروض الزوجة تحتوي الرجل لأن طبعه حمش، وأكيد العريس له رصيد كبير أوي عند عروسته عشان تغفر له".

من هو زوج ياسمين عز؟

ياسمين عز تثير الجدل دائما بالحديث عن زواجها، فتارة تلمح إلى أنها متزوجة وتارة أخرى تحسم الأمر بالنفي، وفي عام ٢٠٢٤، بعد تردد أنباء عن زواجها من رجل أعمال نشرت عبر حسابها الرسمي نفياً للأمر وعبرت عن استيائها قائلة: "دي المرة الأولى والأخيرة اللي هرد فيها على أي إشاعة تخص حياتي الشخصية أنا ست غير متزوجة، عندما سأتزوج سأعلن أمام العالم لأن الرجل والزواج والعائلة فخر وشرف لكل امرأة يجب أن تعلن عنه بقوة".

جميع أخبار