Great Place to Work تكشف عن قائمة أفضل أماكن العمل في العالم لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 16 أكتوبر 2022
Great Place to Work تكشف عن قائمة أفضل أماكن العمل في العالم لعام 2022

13 أكتوبر 2022 (دول مجلس التعاون الخليجي) - في عام شهد اضطرابات غير مسبوقة في سوق العمل العالمي ، صمدت أفضل الشركات بقوة.

أعاد العمال تقييم وظائفهم وحياتهم. سارع أرباب العمل في جميع أنحاء العالم للاحتفاظ بأفضل مواهبهم. بالنسبة للشركات التي صنعت حظ أفضل أماكن العمل في العالم ™أدرج في عام 2022 ، أدى بناء علاقات قائمة على الثقة مع الموظفين إلى ارتفاع معدلات الاحتفاظ والإنتاجية.

بالنسبة للموظفين في أفضل 25 شركة ، في المتوسط:

  • قال 88٪ إنهم "يقدمون المزيد" لمنظمتهم
  • قال 87٪ إنهم يوصون الأصدقاء والعائلة بمكان عملهم
  • قال 85٪ إنهم يريدون العمل لدى صاحب العمل على المدى الطويل

"بالنسبة إلى الشركات التي لديها قوة عاملة عالمية ، يكون تحقيق تجربة متسقة لكل موظف أمرًا صعبًا للغاية - ومثير للإعجاب" ، كما يقول مايكل سي بوش، الرئيس التنفيذي لشركة Great Place to Work®.

على الرغم من التحديات العديدة التي تواجه الشركات العالمية في عام 2022 ، فقد وضعت هذه الشركات رفاهية موظفيها في المقام الأول. إن نجاحهم دليل إيجابي على أنه عندما تقوم الشركات بعمل جيد من قبل موظفيها ، فلا توجد مشكلة أكبر من أن تتغلب عليها "، كما يقول.

من صنع القائمة

حددت شركة Great Place To Work® 25 مكان عمل فائزًا من خلال مسح ما يقرب من 4.5 مليون موظف حول العالم ، مما يمثل تجربة مكان العمل لما يقرب من 15 مليون عامل. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون الشركات قد وضعت قائمة وطنية لأفضل أماكن العمل ™ في خمسة بلدان أو أكثر ، ولديها أكثر من 5000 موظف عالمي.

برز أصحاب العمل هؤلاء لالتزامهم برفاهية الموظفين والعمل المرن والمساواة لجميع العمال.

احتلت DHL Express المركز الأول مرة أخرى في عام 2022 ، تلتها هيلتون في المرتبة الثانية ثم Cisco في المرتبة الثالثة. احتلت جميع الشركات الثلاث المرتبة الأولى في قائمة أفضل أماكن العمل في العالم للعام الماضي.

Millicom و Medtronic و Nestle و Bristol-Meyers Squibb هم جميعًا أعضاء جدد في القائمة لعام 2022. وعادت FedEx أيضًا إلى القائمة لأول مرة منذ عام 2014 وعادت Accenture إلى مكانها في القائمة لأول مرة منذ عام 2011.

أكبر 25 شركة لعام 2022 هي:

  1. دي إتش إل إكسبرس
  2. هيلتون
  3. سيسكو
  4. قوة المبيعات
  5. ميليكوم
  6. أبفي
  7. ديلويت
  8. مجموعة هيلتي
  9. SC Johnson
  10. سترايكر
  11. Teleperformance
  12. مدترونيك
  13. EY
  14. VRIO: DIRECTV & SKY
  15. SAP SE
  16. Scotiabank
  17. أكسنتشر
  18. نستله
  19. إيقاع
  20. ميركادو ليبر
  21. فيديكس
  22. كونسنتريكس
  23. سوبرا ستيريا
  24. أدوبي
  25. بريستول مايرز سكويب

ما الذي يميز أفضل لاعب في العالم؟

قال خمسة عشر بالمائة أكثر من الموظفين في أفضل أماكن العمل في العالم إن شركتهم تقدم مزايا "خاصة وفريدة من نوعها" ، مقارنة بالشركات الأخرى التي شملتها الدراسة. كانت برامج الصحة العقلية ، مثل Cisco (رقم 3 في القائمة) ، وبرنامج Mind Set ، من بين العروض التي تقدم لأفضل 25 برنامجًا.

كانت المرونة أيضًا عنصرًا أساسيًا في تجارب الموظفين ، حتى بالنسبة للشركات التي لا تستطيع بسهولة تقديم العمل عن بُعد / الهجين. شددت هيلتون (رقم 2) على جهودها لمساعدة العمال على تحديد ساعات عملهم ومتابعة الفرص الجديدة في المنظمة.

كانت الأسهم سمة رئيسية أخرى للعديد من الشركات المدرجة في القائمة في عام 2022 ، حيث أبلغ قادة مثل DHL Express (رقم 1) عن استثمارات ضخمة في التنوع والمساواة والإدماج والانتماء لقوى عاملة عالمية. في دراسة استقصائية ، قال 94٪ من موظفي DHL Express إنهم يعتقدون أن الشركة تعزز التنوع والبيئة الشاملة.

حول أفضل أماكن العمل في Fortune World

حددت شركة Great Place To Work® 25 مكان عمل فائزًا من خلال مسح ما يقرب من 4.5 مليون موظف حول العالم ، مما يمثل تجربة مكان العمل لما يقرب من 15 مليون عامل. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون الشركات قد وضعت قائمة وطنية لأفضل أماكن العمل ™ في خمسة بلدان أو أكثر ، ولديها أكثر من 5000 موظف عالمي. تصنيفات الشركة مستمدة من 60 سؤالاً عن خبرة الموظف داخلاستبيان Great Place To Work Trust Index ™. اقرأالمنهجية الكاملةلتعلم المزيد.

للحصول على هذه القائمة العام المقبل ،أبدأ هنا.

حول Great Place To Work

Great Place To Work® هي المرجع العالمي لثقافة مكان العمل. منذ عام 1992 ، استطلعت آراء أكثر من 100 مليون موظف حول العالم واستخدمت تلك الأفكار العميقة لتحديد ما يجعل مكان العمل رائعًا: الثقة. تعمل منصة استقصاء الموظفين الخاصة بها على تمكين القادة من خلال التعليقات والتقارير في الوقت الفعلي والرؤى التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات. كل ما تفعله مدفوع بمهمتها لبناء عالم أفضل من خلال مساعدة كل مؤسسة على أن تصبح مكانًا رائعًا للعمل للجميع.

لمزيد من المعلومات والتسجيل لقائمتى 2022 و 2023: www.greatplacetowork.me

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار