آخر تطورات حالة جيهان السادات الصحية بعد رحلة علاجية في أمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
آخر تطورات حالة جيهان السادات الصحية بعد رحلة علاجية في أمريكا

أعلنت أسرة الرئيس المصري الراحل أنور السادات تعرض زوجته جيهان لأزمة صحية شديدة دخلت على إثرها إلى أحد المستشفيات الكبرى في مصر.

وقال عضو مجلس الشيوخ، ونجل شقيق الرئيس الراحل، عفت السادات، إن جيهان السادات تمكث حالياً بأحد المراكز الطبية الكبرى بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة، فيما منع الأطباء عنها الزيارة، مضيفاً أنها كانت برحلة علاجية في الولايات المتحدة وعقب عودتها تعرضت لأزمة جديدة نقلت على إثرها إلى المستشفى للعلاج.

وكشفت مصادر من عائلة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، تفاصيل تعرض السيدة جيهان السادات البالغة من العمر 87 عامًا لأزمة صحية طارئة، استدعت إدخالها أحد المستشفيات للعلاج.

حيث أصدر نجل شقيق الرئيس الأسبق وعضو مجلس النواب السابق، محمد أنور عصمت السادات، بياناً دعا فيه بالشفاء لجيهان.

وقال إنها كانت سيدة أولى بكل معنى الكلمة، واستطاعت أن تفي بواجباتها الأسرية وتقوم بدورها الاجتماعي والإنساني كزوجة رئيس.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصؤية الخاصة، فإن السيدة "جيهان" كانت في رحلة علاج بالولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة وعادة منذ شهرين" مشيرة إلى أنها مرت بأزمة صحية منذ أيام ودخلت على إثرها أحد المراكز الطبية الكبرى. وحسب الصحيفة فقد ناشدت عائلة السادات، المواطنين الدعاء للسيدة "جيهان" بالشفاء.

وبحسب مصادر من أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لـ«الوطن»، فإن السيدة جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ترقد في المركز الطبي العالمي على طريق الإسماعيلية الصحراوي، بعد تعرضها لأزمة صحية، خلال الأيام الماضية، وعقب عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، التي كانت تعالج في أحد مستشفياتها.

وقالت المصادر، إنَّ السيدة جيهان السادات مازالت في العناية المركزة منذ دخولها المركز الطبي العالمي على طريق الإسماعيلية الصحراوي، منذ أسبوعين، وهي في مرحلة حرجة، حيث تبلغ من العمر 87 عامًا، وممنوع عنها الزيارة بتعليمات من الفريق الطبي المعالج لها، الذي يتواصل مع الأطباء المتابعين لحالتها الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المصادر، أنَّ السيدة جيهان السادات، لا تعاني من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنما تعاني من عدة أمراض أخرى تعالج من بعضها منذ سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن حالتها الصحية تدهورت جدا في الفترة الأخيرة، وعادت إلى القاهرة لاستكمال علاجها في مصر.

والسيدة جيهان السادات، مولودة لأب مصري وأم بريطانية عام 1933م، وهي خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة، وتزوجت الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1949م، وأنجبت منه 3 بنات وولد واحد، وعملت كمحاضرة في جامعة القاهرة وعدة جامعات أمريكية.

وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 1977، وماجستير في الأدب المقارن عام 1980، ثم نالت الدكتوراه عام 1986، وعملت بهيئة التدريس في جامعة القاهرة.

كما تعمل حالياً كأستاذ زائر في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية. أسست جمعية الوفاء والأمل لمحاربي أكتوبر، وكانت من الداعمات لتعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار