أحمد حلمي يرثي شقيقه بكلمات حزينة: أخذ اسمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
أحمد حلمي يرثي شقيقه بكلمات حزينة: أخذ اسمي

روى الفنان أحمد حلمي قصة حزينة حول سبب تسمية شقيقه الراحل خالد بهذا الاسم، معبراً من خلالها عن شدة افتقاده لها بعد رحيله قبل أيام إثر أزمة قلبية بعد أن خضع قبل فترة لعملية قلب مفتوح.

أحمد حلمي يروي قصة حزينة عن شقيقه

وعبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشر أحمد حلمي صورة جمعت بينه وبين شقيقه خالد، وكتب عليها قصة تبديل أسمائهم من قبل والدهم ووالدتهم لحظة ولادة شقيقه الأكبر خالد.

وأوضح أن والدته عند ولادة خالد كانت ترغب في تسميته باسم أحمد إلا أن والده رفض الأمر بإصرار، لذا اضطرت والدته في النهاية إلى الرضوخ لرغبة والده بشرط أن يكون المولود الثاني يحمل اسم أحمد.

وتابع أحمد حلمي: "أخي أخذ اسمي، وُلِد أخي الأكبر، أمي: هسميه أحمد. أبي: اسم جميل، بس أنا كان نفسي أسميه خالد، نظرت أمي إلى السقف وأخذت تردد اسم خالد بنغمات مختلفة، خالد ... خاااالد، وكأنها تقرأ حروفه المكتوبة بجوار النجفة التي لم تتغير حتى وقتنا هذا.. ولم تقتنع ... أمي: طب نسمي البكري أحمد والثاني نبقي نسميه خالد".

قصة حزينة من أحمد حلمي حول شقيقه خالد

ولفت إلى أن ما تبدل بينهما كانت الأسماء، لذا أصبح شقيقه خالد يحمل اسمه بسبب الاتفاق بين والده ووالدته لحظة ولادة خالد، وتابع قائلاً: "حسم أبي الموقف بثلاث كلمات لا أكثر، لم تستطع أمي بعدها الكلام. أبي: مش هينفع (أصل أنا نادرها) إن أول مولود أسميه خالد. أمي: مممم، لأ لو نادرها يبقى خلاص، نسميه خالد، بس ندر عليا إن المولود الثاني هاسميه أحمد".

وأشار إلى أنه رغم تبدل الأسماء بقى العمر واحد، مودعاَ شقيقه بكلمات حزينة قائلاً: "وهكذا أخذ أخي اسمي وأخذت أنا اسمه.. تبدلت أسامينا ولكن بقي العمر كما هو، الله يرحمك يا من تحمل اسمي".

لم تكن تلك هي المرة الوحيدة التي يروي فيها أحمد حلمي لقطات من علاقته بشقيقه الأكبر خالد، إلا أن المرة السابقة كانت قبل رحيل الأخير تحدث فيها عن دوره في حياته مؤكداً أنه لم يكن فقط مجرد أخ لكنه صديق خاصة في تشابه الملامح الشديد بينهما.

المنشور الأخير من أحمد حلمي إلى شقيقه خالد قبل وفاته، جاء نصه:  "أخويا الكبير خالد حلمي.. شبه بعض جدا في النظارة... أحلى حاجة إن يكون عندك أخ أكبر منك.. بيكون مش بس أخ بيكون صاحب كمان.. يا سلاااام.. ياما خلاني أنزل أجيب عيش بداله.. هه.. يلا .. الكبير كبير برضه.. حبيبي يا خالودة".

حالة من الحزن تسيطر على أحمد حلمي

ومنذ رحيل شقيق أحمد حلمي، سيطرت حالة من الحزن الشديد على الفنان المصري التي بدت ظاهرة للغاية خلال مراسم الدفن وتشيع الجثمان وخلال العزاء أيضاً وهو ما كشف عنه الإعلامي عمرو أديب في حديثه عن حالته النفسية.

وأوضح عمرو أديب أن خالد كان علامة في حياة أحمد حلمي، لذا فهو يمر بفترة صعبة للغاية قائلاً: "بعزي شخص عزيز عليا الأستاذ أحمد حلمي في وفاة أخيه خالد حلمي، أحمد شخص مقرب إلى قلوب كل المصريين وأخوه الكبير كان واحد من العلامات اللي في حياته وأحمد بجد بيمر بظروف صعبة جداً بعد هذا الفقد الأليم".

أحمد حلمي في عزاء شقيقه

وظهر الفنان أحمد حلمي في وداع شقيقه في حالة انهيار تامة حيث ظهر باكياً مع نظرات حزينة خلال تشييع الجثمان، وحرصت زوجته الفنانة منى زكي على مواساته لكنها ظهرت في حالة من الانهيار أيضاً خلال مراسم التشييع وبدأت في البكاء.

وكان أحمد حلمي قد أعلن وفاة شقيقه عبر حسابه على فيسبوك وكتب: "توفي إلى رحمة الله أخويا / خالد محمد حلمي عبد الرحمن / العزاء في مسجد الشرطة بالشيخ زايد .. وذلك يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر نسألكم الدعاء".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار