أخر تطورات دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق أمام المحكمة اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
أخر تطورات دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق أمام المحكمة اليوم

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم تأجيل دعوى تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها لجلسة التأجيل لـ 22 يناير للاطلاع.

سبب تأجيل قضية ابنه رشوان توفيق

وكانت قد قررت المحكمة في وقت سابق التأجيل القضية ، لتقديم شهادات من البنك باسم من كان يصرف عائد السندات محل الدعوى الفرعية خلال عامي 2021 و2022 وسنده في ذلك.

وقال محامي الفنان رشوان توفيق، إن آية رشوان توفيق، قامت برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، وتابع قائلا: "الفنان رشوان قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما قام بتعديل فيها لم ترتض ابنته آية، ولذلك قامت برفع دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف "مهران" إن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، والتي تقول "تلك حدود الله فلا تقربوها".

كما كشف الدكتور مهران عن موعد نظر أولى الدعاوى القضائية أمام محكمة جنوب القاهرة يوم 4 ديسمبر 2021، فيما هناك دعوى أخرى يوم 28 ديسمبر، لافتا إلى وجود دعوى ثالثة لم يتسلمها حتى الآن. وفي النهاية، وجه محامي الفنان القدير رشوان توفيق، مبادرة صلح إلى ابنة الفنان القدير آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلا: "أبوكى مستنيكى".

رشوان توفيق يبكي بسبب خلاف مع ابنته

جدير بالذكر أن رشوان توفيق كان كشف أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته بعد أن كشف خلال برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي أنه قرر أن يترك الأمر للقضاء العاجل مؤكداً أنه قام بتوزيع أمواله على أولاده أثناء حياته، معلقاً: "أن أقابل الله بدون أي شيء، وأعطيت كل ما أملك في حياتي أولادي وزوجتي"

ورغم أن رشوان توفيق لم يكشف عن تفاصيل القضايا بينها وبين ابنته، إلا أن الأمر تسبب في بكائه خلال الحلقة قائلاً:"يمكن وأنا بكلمك العاطفة بتغلبني لكن أنا في البيت بقعد أكلم نفسي، حياتي فيها تجارب قاسية كثيرة جدا، أقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي، إزاي أنت أديت بلا حساب ويحصل فيك كده، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله ولا قضاء الحي، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره".

إصابة رشوان توفيق بعد إصابته بكورونا للمرة 2:

قال الفنان المصري، رشوان توفيق لوسائل إعلام مصرية، إنه أصيب بفيروس كورونا قائلاً:"أن النسبة بسيطة وخفيفة جدًا الحمد لله، وأنا عملت تحاليل وفحوصات والحمد الله الأطباء طمأننوني على حالتي الصحية".

وأضاف: «نسبة كورونا في الدم خفيفة، وربنا يكمل شفاءنا على خير، وأنا حاليا عازل نفسي، وملتزم بالبروتوكول وأهم حاجة أنكم تدعو لي لي».

وتوجه الفنان رشوان توفيق بالشكر لكل من اهتم بحالته واتصل به قائلا: "غمرتونى بمحبتكم".

وعن مصدر إصابته بالفيروس، رد قائلًا: «كنت في ندوة وفوجئت بمديحة حمدي وأحمد ماهر، وناس شعراء موجودين، وكانت الندوة مزدحمة جدًا».

وأوضح رشوان توفيق، أن أعراض كورونا لم تظهر عليه منذ البداية، حيث فوجئ الثلاثاء الماضي، بشعوره ببعض الآلام، مشيرًا إلى أنه اضطر للخضوع لبعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على حالته الصحية، قائلًا: «فوجئت إن جسمي بيوجعني، وكنت في الأول مش حاسس بحاجة، لكن فوجئت إن الفنانة الكبيرة مديحة حمدي أيضًا أصيبت بفيروس كورونا».