ابنة رشوان توفيق تقاطع والدها بعد رفض دعواها القضائية ضده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
ابنة رشوان توفيق تقاطع والدها بعد رفض دعواها القضائية ضده

بعد الخلاف الذي طال بين الفنان رشوان توفيق وابنته الصغرى أية ووصل بينهما للمحاكم، حيث قامت برفع دعوى حجر على أمواله رفضت المحكمة المصرية الدعوى المقامة من الابنة ضد والدها.

ابنة رشوان توفيق تقاطع والدها

وعن الصلح بين رشوان  توفيق وابنته آية، كشفت هبة رشوان توفيق عن رفض شقيقتها بالتواصل معهم بالتزامن مع بدء الأزمة، وقالت: "شقيقتي لم ترد علينا ومن أول ما رفعت القضايا وقولنالها يا آية ارجعي لحضن أبوكي وحضننا مفتوح ليكي ومش هنقفل حضننا أمامك".

وبدوره علق رشوان توفيق على هذا الموضوع قائلا: "أنا طول الوقت متسامح وبمد إيدي للصلح لها ولكن تفاجأت أنها رفعت علي ثلاث قضايا جديدة"، مؤكدا في مداخلة هاتفية له عبر برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب أنه حاول الإتصال بابنته آية أكثر من مرة لكنها لا ترد عليه.

رفض دعوى ابنة رشوان توفيق ضده

وقضت محكمة جنوب القاهرة بإلزام ابنة رشوان توفيق بدفع المصاريف وإلزامها برد مبلغ 894 ألف جنيه.

وقال الدكتور مجدى مهران محامى الفنان رشوان توفيق، إن آية رشوان توفيق رفعت عددا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه.

وأوضح قائلاً: "الفنان رشوان قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترتض ابنته آية، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف "مهران"، أن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد فى حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم، "تلك حدود الله فلا تقربوها".

محامي رشوان توفيق يوضح حقيقة النزاع القانوني معه

وكان محامي رشوان توفيق، أوضح من قبل تفاصيل النزاع القانوني بينه وبين ابنته وهو اعتراض ابنة رشوان توفيق على قسمة أمواله بما لا يرضي شرع الله.

قائلًا : "ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة "، حيث أشر أن أيه تريد رفع دعوى قضائية من أجل بحقها كامل في ميراث والدها.

حيث قال ردًا على كلام حفيد الفنان رشوان توفيق حول التوكيل العام بالبيع قائلًا : "نص على أنواع معينة من التصرفات ويعد في هذا الأمر توكيل خاص للبيع، وما قام به رشوان توفيق صحيح بقوة القانون ولا يحق للابنة آية إقامة دعوى البطلان أو إلغاء الوكالة".

جدير بالذكر أنرشوان توفيق كان كشف أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته بعد أن كشف خلال برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي أنه قرر أن يترك الأمر للقضاء العاجل مؤكداً أنه قام بتوزيع أمواله على أولاده أثناء حياته، معلقاً: "أن أقابل الله بدون أى شىء، وأعطيت كل ما أملك فى حياتى اولادى وزوجتى"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار