أخطاء خطيرة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة تجنبيها فوراً

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
أخطاء خطيرة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة تجنبيها فوراً

تنظيف الأسنان بقدر ما قد يبدو الأمر سهلاً ، فإن قلة قليلة منا تنظف أسناننا بشكل صحيح، حيث يتبع الكثير منا مجموعة من العادات الخاطئة أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ولكن بالرغم من هذه الأخطاء إلا أنه يسهل تجنبها والتعرف على طرق لإصلاحها.

عشرة أخطاء يجب تجنبها عند تنظيف أسنانك بالفرشاة

تفريش أسنانك بسرعة كبيرة

الشخص العادي ينظف أسنانه لمدة 45 ثانية فقط. وفقًا لأطباء الأسنان ، هذه ليست طويلة بما يكفي لإحداث فرق. يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل. عندما تفعل ذلك ، فإنك تمنح الفلورايد وقتًا للالتصاق بمينا أسنانك، وإذا كنت تواجه صعوبة في تقدير دقيقتين ، فاستخدم مؤقتًا. تحتوي بعض فراشي الأسنان على مؤقتات. يمكنك أيضًا استخدام ساعة إيقاف أو تطبيق على هاتفك.

استخدام فرش الأسنان القديمة

إذا كنت تستخدم فرشاة أسنان لفترة طويلة ، فلن تكون فعالة. مع مرور الوقت ، تنكسر فرشاة أسنانك وتنكسر شعيراتها. هذا يجعل تنظيف الأسنان بالفرشاة أقل فعالية. لن تتمكن فرشاة أسنانك من إزالة البلاك بفعالية. نتيجة لذلك ، يمكن أن تصاب بتجاويف، يجب استبدال فرشاة أسنانك كل 200 استخدام. إذا قمت بتنظيف أسنانك مرتين يوميًا لمدة سبعة أيام في الأسبوع ، فيجب عليك استبدالها كل ثلاثة أشهر.

تخزين فرشاة الأسنان الخاصة بك على منضدة الحمام

عندما تقوم بغسل مرحاضك ، يتناثر كل شيء بداخله. وهذا يشمل فضلاتك. يمكن أن تنتشر في الهواء وتهبط على فرشاة أسنانك.

إذا كنت ترغب في تجنب سقوط البراز على فرشاة أسنانك ، فأنت بحاجة إلى تخزينه في مكان آخر. بدلًا من تركه على المنضدة ، ضع غطاءًا عليه وقم بتخزينه في درج. تأتي بعض فرش الأسنان الحديثة مع مجموعات تنظيف.

الشطف بالماء

يشطف معظم الناس أفواههم بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة. ومع ذلك ، هذا خطأ فادح . عندما تشطف فمك ، فإنه يزيل بعض الفلورايد من أسنانك.

الفلورايد يحمي أسنانك. لذلك ، تريد أن يبقى هناك لفترة كافية حتى يلتصق بالمينا. تجنب الشطف إذا كنت تريد تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل فعال.

نسيان الخيط

على الرغم من أن العديد من الأفراد يجتهدون في تنظيف أسنانهم بالفرشاة ، فإن هؤلاء الأفراد غالبًا ما ينسون استخدام الخيط. استخدام الخيط عادة مهمة للأفراد الذين يريدون ابتسامة صحية.

عندما تغسل أسنانك بالفرشاة ، لا يمكنك الوصول إلا إلى أجزاء معينة من فمك. من ناحية أخرى ، يتيح لك استخدام الخيط الوصول إلى جميع الشقوق. أثناء استخدام الخيط ، تزيل البلاك من الشقوق. سواء كنت تستخدم الخيط التقليدي أو عصي الخيط الفردية ، فإن النتيجة هي نفسها.

تجاهل لسانك

من أكبر الأخطاء التي يجب تجنبها عند تنظيف أسنانك هو تجاهل لسانك. لسانك أرض خصبة للبكتيريا. إذا لم تقم بتنظيفها ، فسوف تتكاثر البكتيريا. يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة وأمراض الفم.

يمكنك تنظيف لسانك بفرشاة أسنانك. ومع ذلك ، فإنه لن يزيل كل البكتيريا. أفضل طريقة لإزالة البكتيريا غير المرغوب فيها من لسانك هي استخدام مكشطة اللسان. إنها طريقة سريعة وسهلة للحفاظ على لسانك نظيفًا ورائحة أنفاسك.

تفريش الظهر والرابع

فكر في الطريقة التي تنظف بها أسنانك. إذا كنت تستخدم حركة ذهابًا وإيابًا ، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ. يجب عليك استخدام حركة دائرية. إنه أكثر لطفًا وسيضمن لك تنظيف لثتك.

استخدام شعيرات شديدة الصلابة

عندما يتعلق الأمر بتنظيف أسنانك ، فإن اللطيف هو السبيل للذهاب. يمكن أن يؤدي التمشيط باستخدام شعيرات صلبة إلى إتلاف لثتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها إزالة طبقة المينا من أسنانك. هذا يترك أسنانك عرضة للتسوس. كما أنه يسبب حساسية الأسنان واللثة.

التمسك بنفس الروتين

كل يوم ، يمكنك تنظيف أسنانك بنفس الطريقة. بعد كل شيء ، إنها ذاكرة عضلية. لسوء الحظ ، هذا خطأ. قد تفقد أجزاء من فمك، غير روتينك وجرب طرقًا جديدة للتنظيف بالفرشاة. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون لديك أسنان أكثر صحة.

كثرة التنظيف بالفرشاة

بعض الناس مؤيدون قويون للتنظيف المتكرر بالفرشاة. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. يمكن أن يؤدي تنظيف الأسنان بالفرشاة أكثر من مرتين يوميًا إلى تآكل مينا الأسنان. عندما تتحلل ، تصبح أسنانك ضعيفة.

التزم بالفرشاة مرتين يوميًا والخيط. عندما تفعل ذلك ، فإنك تمنع تراكم البلاك. أنت أيضًا تمنع ميناك من أن تصبح أضعف من أن تؤدي وظيفتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار