أطعمة لتعزيز الرغبة والقدرة الجنسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
أطعمة لتعزيز الرغبة والقدرة الجنسية

يرتبط الدافع الجنسي الصحي بالشعور بالنشاط والصحة الجسدية والعاطفية. وليس من المستغرب أن يلعب الطعام الذي نتناوله دورًا محوريًا في المساعدة للحصول على صحة جنسية، هناك بعض الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية لديك وقد تحسن صحتك العامة أيضًا، في حين أن معظم الأطعمة الصحية مفيدة للجنس، إلا أن هذه الأطعمة مفيدة بشكل خاص لتحسين الرغبة الجنسية. يمكن أن يؤدي دمجها في نظامك الغذائي إلى تحسين صحتك الجنسية وأدائك من خلال تعزيز الرغبة الجنسية وزيادة الطاقة وتحفيز تدفق الدم مع تقوية القدرة على التحمل.

7 أطعمة تعزز القدرة الجنسية

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على جرعة عالية من مضادات الأكسدة إلى جانب العديد من الفوائد الصحية للقلب. يحتوي على المركب العضوي المريح ، phenylethylamine الذي يمكن أن يساعد في تحفيز تدفق الدم في جميع أعضاء الجسم.

بذور اليقطين

بذور اليقطين مصدر غني للزنك الذي ينظم مستوى هرمون التستوستيرون الجنسي. ليست هذه أخبارًا رائعة للرجال فحسب، بل تتمتع النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من هرمون التستوستيرون أيضًا بدافع جنسي أكبر. إلى جانب ذلك تحتوي بذور اليقطين أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والمغنيسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تساعد على تحسين الخصوبة.

البطيخ

هذه الفاكهة الاستوائية هي غذاء صيفي رائع إذا كنت ترغب في تعزيز صحتك الجنسية. يعمل على إرخاء الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما قد يؤدي بدوره إلى تعزيز الإثارة. إنه مصدر جيد للبوتاسيوم أيضًا، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في الدورة الدموية أيضًا.

الموز

يعتبر الموز من المنشطات الجنسية الكبيرة، التي تعزز فيتامينات ب المعززة للطاقة وكذلك البروميلين، وهو إنزيم منتِج لهرمون التستوستيرون. إلى جانب ذلك فهو مصدر غني للبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي حيوي لتقلص العضلات وهو أمر مهم جدًا لممارسة الجنس الجيد.

فلفل رومي

يتم تحميل الفلفل الحلو بفيتامين C الذي يحفز الدورة الدموية للأعضاء ويرتبط أيضًا بتحسين الرغبة الجنسية لدى الإناث. إلى جانب ذلك، الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل مفيدة لتدفق الدم لأنها تخفض ضغط الدم والالتهابات.

الفراولة

تبدو هذه الفاكهة صغيرة الحجم ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ج والزنك التي تساهم في تحسين الرغبة الجنسية لدى كل من الذكور والإناث. كونها غنية بفيتامين ج، فهي تساعد على زيادة الدافع الجنسي، وزيادة تدفق الدم، وتخفيف التوتر والقلق. كما أنه يساعد الجسم على إفراز المزيد من هرمون الحب، الأوكسيتوسين، لارتباطه بالإثارة الجنسية والنشوة الجنسية.

جذر الشمندر

هذه الخضار ذات اللون الأحمر الغامق مليئة بالبوتاسيوم، الذي يحفز زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويحسن الأداء الإدراكي. إلى جانب ذلك قد يساعد لونه الوردي في احتضان الرومانسية، لأن الرجال ينجذبون إلى اللون الأحمر. تساعد النترات، الموجودة بكثرة في جذر الشمندر، في الحفاظ على التدفق السليم للدم في الجسم كله وبالتالي زيادة القدرة على التحمل وتعزيز صحتك الإنجابية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار