أشهر 10 إطلالات لمصممين عرب خلال عام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
أشهر 10 إطلالات لمصممين عرب خلال عام 2023

شهدت السنوات الماضية تألق العديد من المصممين العرب في جميع أنحاء العالم، إلا أن 2023 كانت الأبرز بعد أن خطفت تصميماتهم الأنظار في المناسبات الفنية واعتمدتها سيدات العائلات الملكية وكانت حديث الجمهور، لنستعرض معاً أبرز 10 إطلالات لمصممين عرب كانت الأشهر.

إطلالة الأميرة رجوة الحسين في زفافها

كان زفاف الأميرة رجوة الحسين والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من أبرز حفلات الزفاف التي شهدها 2023 وحظي باهتمام كبير حول العالم خاصة مع حضور أكثر من 1700 من الملوك والرؤوساء والأمراء.

كانت إطلالة العروس الأميرة رجوة خاطفة للأنظار بفستان من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب، بتصميم كلاسيكي رائع تميز بقصة ضيقة نوعاً ما من الأمام وتفاصيل راقية بياقة غير متوازيه وذيل طويل مذهل مزين بتطريزات ناعمة بالإضافة إلى الطرحة الطويلة التي لامست الأرض من التول الفخم التي حظيت بإعجاب الجميع.

لم يكن فستان زفاف الأميرة رجوة فقط هو ما وقعه إيلي صعب هذا اليوم، فالثوب الذي ظهرت به الملكة رانيا العبد الله في حفل الاستقبال الذي تلى الزفاف كان من مجموعة ربيع وصيف 2023 للمصمم اللبناني والذي تميز بالكاب المطرز الذي رافقه بطابع ملكي فخم.

الملكة رانيا تتألق بتصميم إيلي صعب

ووقع اختيار أميرة ويلز، كيت ميدلتون، خلال الزفاف الملكي على إيلي صعب أيضاً، ولكن من مجموعة خريف وشتاء 2017 باللون الزهري والذي جاء محتشماً وفخماً

التصميم تميز بالتطريز الذي زين صدره وأكمامه وياقته العالية، وبأكمام واسعة وتنورة حريرية واسعة، إلا أنها تخلت فقط عن الحزام المعدني الذي رافق التصميم الأصلي.

ضم حفل الزفاف تصميم آخر لمصمم عربي، بإطلالة جمعت بين الفخامة والرقي وخطفت الأنظار وكانت محل حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي إطلالة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني التي اختارت فستان باللون الرمادي الفاتح من توقيع دار Ashi Studio لمصمّمها السعودي محمد آشي.

إطلالة الاميرة إيمان بتوقيع محمد أشى

شبه البعض تلك الإطلالة بالإطلالة التي ظهرت بها الملكة رانيا في حفل زفافها في شهر مارس 2023، وتميز بتفاصيله في منطقة الصدر الملفوفة بشكل خيوط والأكمام الفضفاضة مع شق يشبه تصميم الكاب عند الأطرف.

وأكملت الأميرة إيمان إطلالتها بحقيبة يد وتسريحة شعر نصف مرفوعة للخلف مع مكياح ناعم أبرز جمال ملامحها.

بيونسيه بتصميمات جورج حبيقة

خلال جولتها العالمية التي ظهرت فيها بأكثر من 150 إطلالة حملت توقيع أشهر مصممي الأزياء حول العالم، كانت الإطلالتين المميزتان للغاية بتوقيع جورج حبيقة

الإطلالة الأولى  كانت باللون الزهري الفاتح مع قناع من الدانتيل غطى على عينيتها، بينما تميز الفستان بتطريزات معقدة ومتداخلة متخذة أشكال هندسية جاءت جميعها من الكريستال.

إطلالة بيونسية من جورج حبيقة

الإطلالة الثانية كانت ساحرة بفستان شفاف مطرزاً بالفضي بياقة الكول باتو وطرحة طويلة من نفس قماش وتطريز الفستان وزينت حافة التنورة بالريش، والتي أذهلت الجمهور بها.

تصميمات زهير مراد

برز اسم المصمم اللبناني زهير مراد من خلال 3 إطلالات هذا العام كإطلالات الأميرات، كان أولهم التي ظهرت بها الفنانة تايلور سويفت التي تم اختيارها شخصية عام 2023 وذلك خلال جولتها الفنية الأخيرة.

إطلالة تايلور سويفت كانت باللون الوردي بثوب رومانسي يشبه إطلالات أميرات ديزني بتنورة منفوشة.

أمام الفنانة منى زكي كانت ساحرة خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي بفستان فريدا للغاية، بدون حمالات مع صدر مكشكش وتنورة منفوشة.

إطلالة منى زكي من زهير مراد

تميزت إطلالة منى زكي بألوانها التي جمعت بين  الأزرق الداكن والوردي المترب مطبوع عليه مجموعة من السفن على صفحة المياه.

وبإطلالة كأنها من صفحات التاريخ، خطفت الفنانة نادين نجيم الأنظار في مهرجان كان السينمائي بفستان من الأسود الساتان بتوقيع زهير مراد صنع خصيصاً لها.

اعتمد تصميم الفستان على الكورساج من الأعلى المزين بالساتان الأبيض وتنورة حملت ثنيات كشفت عن رشاقة نادين نجيم بالإضافة إلى القفازات من التول الناعم وانسدل من الفستان وشاح طويل مزين بالساتان الأبيض أضفى عليها مزيداً من الفخامة.

توني ورد يخطف أنظار الأوسكار

أحدثت إطلالة الفنانة الصينية فان بينغ بينغ في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ضجة بعد أن بإطلالة مبتكرة من توقيع دار توني ورد

تميزت إطلالة الفنانة الصينية بثوب طويل فضي بكمين ضخمين تنورة من اللون الأخضر، واختارته من مجموعة الدار لربيع وصيف2023

إطلالة بتوقيع توني ورد في الأوسكار.

زينت الإطلالة بثنيات من الخلف والأكمام التي تتميز بالدرابية وجاءت المجوهرات مكملة له بأقراط من الزمرد وتسريحة الشعر المتسوحاه من حقبة الشارلستون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار