أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج

هناك أسباب عديدة لدى الكثيرين من حديثي الزواج يرغبون في تأجيل الإنجاب في المراحل الأولى من ارتباطهما، ربما تعود بعضها لظروف معيشية أو صحية أو حتى اجتماعية وفنية وغيرها، ولابد للزوجين من حديثي الزواج أن يعرفا كيفية الطرق السليمة لمنع الحمل حتى لا يسبب ذلك لهما أضراراً تؤدي في بعض الأحيان حتى للعقم ..

فإليكما أيها الزوجان طرق منع الحمل السليمة وتأجيل الإنجاب  فتعرفا عليها:

الحبوب: 
مع ملاحظة أن حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى تعكير التوازن الهورموني لدى العروس أو يحدث اضطراباً في الطمث والدورة الشهرية، حيث أنه لا يعتبر الطريقة المثلى لمنع حدوث العمل وتأخير الإنجاب، إلا أنه بالإمكان استخدامه في بداية الارتباط بين الزوجين ولمدة قصيرة فقط حتى لا يقع الحمل، ولاحقاً بالإمكان الاستغناء عن هذه الحبوب إلى طرق أكثر سلامة وأماناً.

اللولب
غالباً ما يستعمل اللولب – وهو عبارة عن جسم صغير جداً يوضع في جوف الرحم لدى المرأة – بعد الولادة الثانية أو الثالثة، وبإمكانه أن يقوم بدور في عدم وقع الحمل، إلا أنه ينصح بالابتعاد عنه مع العروس الحديثة نظراً لما يسببه من توتر نفسي، على الرغم أنه لا يوجد تقارير أو دراسات طبية بشأن الأضرار التي قد يسببها استخدام اللولب للمتزوجين حديثاً.

أوجينو كناوس:
من الطرق التي تعتبر الأفضل لمنع الحمل في بداية الزواج هي أوجينو كناوس أو طريقة تسجيل الحرارة أو من خلال استعمال الواقي الذكري. حيث تقوم الطريقة الأولى على تحديد أيام الخصب والعقم تحديداً دقيقاً لدى المرأة، ويشترط في ذلك أن تكون الدورة الشهرية لدى العروس منتظمة للغاية، لكن نادراً ما تجد أن الدورة الشهرية منتظمة عند الكثير من النساء، وقد يكون ذلك عائداً لأسباب وأمور نفسية خصوصاً في بدايات مرحلة الزواج، لذا ربما تكون الطريقة الأخرى (الواقي الذكري) هو الطريقة الأسلم للبعض لمنع الحمل.

الواقي الذكري
نأتي هنا لهذه الطريقة الأخيرة، وهو ما يفضله الكثيرون لمنع الحمل وتأخير الإنجاب خصوصاً بداية الزواج، وهي الواقي الذكري المصنوع المصنوع من مادة البلاستيك المطاطية الرقيقة، حيث يقوم الزوج باستعماله ولن يعاني من أي أضرار جراء استخدامه، بجانب ما يمنحه (الواقي الذكري) من الراحة النفسية للعروس، ربما في بعض الحالات من المحتمل أن لا يلائم الواقي حساسية جسم العروس، مما يسبب ازعاجاً لدى البعض في بداية استخدامه، لكنه يعتبر طريقة سليمة لمنع الحمل.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار