طرق لمنع الشعور بالوحدة في مكان العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
طرق لمنع الشعور بالوحدة في مكان العمل

الشعور بالوحدة هو شعور فظيع يظهر عندما يعتقد الشخص أنه بمفرده أو أن الآخرين يتجاهلونهم ويعزلونهم. بما أن الوحدة هي إحساس فردي، فلا توجد قواعد صارمة وسريعة فيما يتعلق بمظهرها. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يخفون مشاعرهم خوفًا من الإحراج أو لتجنب الظهور بمظهر ضعيف، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان شخص ما وحيدًا. نحن كائنات اجتماعية بطبيعتها، لذلك من المهم الحفاظ على علاقات صحية لتجنب الشعور بالوحدة. لذا فإن أفضل طريقة لمنع الشعور بالوحدة في مكان العمل هي خلق ثقافة من التواصل والصداقة.

نصائح للاستمتاع بالعمل وعدم الشعور بالوحدة

نمط الحياة والبنية التحتية

تتمثل أحد طرق معرفة ما يهم العمال في سؤالهم عما يفكرون فيه. يمكن للمنظمات استخدام هذه المعلومات للتأكد من أنها تتناسب مع قيمها ولتضمين الوحدة في الأنشطة الأخرى التي تعزز الصحة والرفاهية.

الإدارة والتعلم

بدون ردود الفعل من الإدارة والأقران، لن تتمكن المؤسسات من ملاحظة ما إذا كان الموظف يشعر بالوحدة ويفعل شيئًا حيال ذلك. يجب أن يكون المديرون قادرين على التعرف على علامات الوحدة في فرقهم وبين موظفيهم من أجل التدخل.

روابط قوية بين الموظفين والمديرين

عندما يعلم الموظفون أنه يمكنهم التحدث إلى رئيسهم حول أي شيء، سواء في إطار غير رسمي أو رسمي فردي ، فمن المرجح أن يشعروا بالأمان عند التعبير عن أي مخاوف قد تكون لديهم. قد يواجه المديرون الذين كانوا في نفس المنصب ويعرفون مشاكل موظفيهم أو من المرجح أن يجعلوا موظفيهم يشعرون بالثقة في قدرتهم على حل المشكلات والحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة.

التقليل من توقعاتك

سواء كان ذلك بسبب تقليص فريقهم بشكل كبير إلى النقطة التي يعملون فيها بمفردهم، أو لأنهم ببساطة مرهقون ويترددون في التحدث، فإن ضغوط مكان العمل يمكن أن تجعل بعض الموظفين يشعرون بالوحدة والعزلة. يمكن للموظفين الذين يشعرون بالوحدة أو العزلة الاستفادة من انخفاض التوقعات من جانبهم إذا استطاعوا التحدث إلى المشرفين عليهم وشعروا بأن أصحاب العمل سمعوا ورعايتهم.

التواصل بين زملائك

إن إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بين الموظفين وزملائهم في العمل والمشرفين والشركة ككل يمكن أن يساعدهم على الشعور بأنهم ينتمون إلى العمل. يساعد الشعور بالانتماء في مكان العمل على التخفيف من الشعور بالوحدة.

الدعم الخارجي

قد يكون من المفيد أن تكون قادرًا على التحدث إلى شخص ما خارج العمل حول المشكلات، لذا فإن الوصول إلى الدعم المهني للموظفين الذين يشعرون بالوحدة أو العزلة أو الإحباط يمكن أن يكون ميزة كبيرة. يجب على كل منظمة أن تجعلها من أولوياتها تقديم هذا النوع من المساعدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار