أفضل الكتب والروايات العالمية لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 مارس 2024
أفضل الكتب والروايات العالمية لعام 2022

بعد مرور عامين من الحجر الصحي وانتشار فيروس كورونا لجأ الكثير منا إلى عادة القراءة وشراء الكتب والبحث عن أفضل الروايات العالمية والعربية، حيث أصيب المشهد الأدبي بطفرة كبيرة، بسبب ظهور التكنولوجيا التي منعت الناس من الإقبال على الكتب وشراءها، لذلك بدأت من جديد ظهور مجموعة متنوعة من القصص والروايات والكتب الواقعية التي باتت من أفضل الكتب العالمية في عام 2022، وظهرت مواهب جديدة في جميع أنحاء العالم.

أفضل الكتب لعام 2022

ملاحظات على التنفيذ

تبدأ الرواية في Death Row حيث أن قاتل متسلسل على وشك أن يلقى مصيره، ثم يستكشف كل التأثيرات التي اجتمعت لإنتاج قاتل، تقشعر لها الأبدان وغير متوقعة.

مذكرات المفقودات

يتم فحص معنى فقدان أحد الأحباء وكيف يجد المرء النعمة في أعقاب الخسارة هنا من خلال تقارير شولز اليقظة وضعف العطاء. الكتابة عن تأثير وفاة والدها إلى جانب العثور على حب حياتها، تقدم كاتبة زميلة، Lost & Found مثالاً على أفضل ما يمكن أن تفعله المذكرات وكيف يمكن أن تجعلنا نشعر بذلك.

مشكلة السلف حساب ومصالحة

أفضل طريقة لمعرفة وفهم نفسك هي من خلال عدسة الماضي على الأقل هذه هي نظرية المدون الأدبي والصحافي نيوتن. تكتب قائلة : " إذا تم تقييد حياتنا بسبب الطريقة التي ننظر بها إلى عائلتنا ، فإن مواجهة أسلافنا كبشر معقدين بدلاً من أن تكون نماذج بدائية بعيدة يمكن أن توحي بطرق مختلفة لكوننا أنفسنا". انبثق اهتمامها بعلم الأنساب وتاريخه لهذا الظهور الأول القوي من عام 2014 قصة مجلة   هاربر عام 2014.

إلى الجنة

في To Paradise ، يعيد ياناجيهارا تخيل الولايات المتحدة المتباينة بعد الحرب الأهلية. في أعقاب ذلك ، تم تقسيم البلاد إلى الشمال والولايات الحرة والمستعمرات المتحدة والغرب. تشكل الولايات الحرة عالماً تكون فيه الزيجات المثلية هي القاعدة في مطلع القرن العشرين. عندما نقرأ فإن غرابة هذا العالم مربكة، ولكن مع تطور القصة، نقبل ثم ننسى عندما ننغمس في حياة الشخصيات. إن تحويل Yanagihara توقعاتنا وتغيير تصوراتنا هو ما يجعل To Paradise تحفة فنية.

رواية وهالة

التقى ثلاثة من أفضل الأصدقاء النيجيريين البريطانيين، وهم سيمي ورونكي وبو، في الجامعة من خلال خلفياتهم المتشابهة. الآن في الثلاثينيات من العمر ويعيشون في لندن، هم في مراحل مختلفة من النجاح في حياتهم المهنية وحياتهم العاطفية. رابعًا وصل إيزوبيل الثري الذي كان صديقًا لسيميس في مرحلة الطفولة ويعطل حياتهم المتوقعة.

الغرب الدائم

يعود مؤلف رواية Sugar Run المشهورة برواية مشوقة ومغرية تكشف الأسرار المقلقة في الزواج. تبحث إيلانا عن زوجها المفقود، أليكس في ملحمة تنقلها من فرجينيا الغربية إلى المكسيك، وتبحث في موضوعات أعمق، من سيولة الرغبة إلى جمود العنصرية إلى الروابط العائلية. نثر مارين صارم وفاخر، رحلة مثيرة من الغلاف إلى الغلاف.

Wise Up

تعتمد الكاتبة الأكثر مبيعًا لكتاب " نموذج المريض " وخبيرة علم النفس في الرواقية على معرفتها الواسعة بالإغريق القدماء بالإضافة إلى تجربتها الخاصة في التعامل مع مرض عصبي يهدد الحياة لإنتاج خارطة طريق للطف والشجاعة. يتم تسليم دروس الحياة العميقة والملهمة هذه كسلسلة من الرسائل إلى ابنها ، وهي مثقفة ومسلية مثل MTV VJ السابقة نفسها.

المملكة الخفية إعادة تصور الأمراض المزمنة

في افتتاحيتها التي ستصبح قريبًا كتبت أورورك: "لقد مرضت بالطريقة التي يقول بها همنغواي إنك أفلست:" تدريجيًا ثم فجأة ". على مدى عقود، عانت من خلايا النحل والتعب وضباب الدماغ والتعرق الليلي؛ وأشارت الفحوصات المخبرية إلى اتجاهات مختلفة ، وأشار بعض المتخصصين إلى أن الأسباب الجذرية لأعراضها نفسية. سمعت أورورك أصداء أحكام "الهستيريا" من العصرين الفيكتوري والفرويدي، مما أثار غضبها وسعيها.

المملكة الخفية إذن هي قصة بوليسية طبية، درامية ومكتوبة بشكل جميل على طريقة ريبيكا سكلوت The Immortal Life of Henrietta Lacks ،مع اختلاف جوهري: المرضى الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية يواجهون عقبة بعد حواجز طريق ، وتحولات محبطة ، ومسدود لا مفر منها. أثار التعرج نحو الحقيقة رغبة أورورك في الدفاع عن آخرين مثلها.

في الهوامش في ملذات القراءة والكتابة

في هذه المقالات الأربعة ذات الملعب المتقن، تقوم عميدة الأدب الإيطالي بالمسام في صندوق أدواتها ، وتكتشف أن التجديد هو اسم لعبتها: "لقد قضيت جنوني المراهق للواقعية. لم يبق سوى الرغبة في الحقيقة، الأمر الذي جعلني أرفض المذهب الطبيعي الصحفي ، ببقعه من اللهجة، والكتابة الرائعة التي تلطخ حبوب منع الحمل، والشخصيات الأنثوية دائمًا على استعداد لرفع رؤوسهن والفوز".

إما او

إنه خريف عام 1996، وألغاز سيلين في السنة الثانية من جامعة هارفارد حول مغامرات الصيف الماضي في المجر شد الحبل، وجاذبية الأدب الكنسي، وألغاز ما حدث للتو عند الشباب. يتلاشى الخط الفاصل بين الخيال والواقع عندما تقرر العودة عبر الزجاج بحثًا عن نفسها. باتومان ، التي وصلت إلى نهائيات جائزة بوليتسر  وكاتبة من نيويوركر ، تجلب تفاصيل لذيذة ومفارقة خفيفة إلى سعي بطلة لها: "شيء ما عن اسم" بروست "بدا صعبًا ، وجعلني أشعر بالقلق من أنه لم يكن ليحبني ،" تشرح سيلين. "كل ما كنت أعرفه عنه حقًا هو أنه كتب بشكل رائع عن الطفولة وعن الريف الفرنسي." 

رواية مدرسة الأمهات الصالحات

عثرت فريدا ليو أخيرًا على وظيفة في فيلي بينما كانت تحاول أيضًا مشاركة حضانة طفلها الصغير ، هارييت ، مع زوجها المنفصل ، غوست ، عندما ترتكب خطأً يغير حياتها: تترك هارييت بمفردها لساعات للحصول على بعض الأعمال في مكتب. عندما تعثر الشرطة على الطفل غير المراقب ، تبدأ أحداث كافكا في الظهور في هذا الظهور المكثف الذي لا جدال فيه والذي سيؤدي بلا شك إلى إثارة محادثة حول ما الذي يجعل الأم جيدة أو سيئة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار