أفلام رعب لا تشاهديها إلا في الهالوين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
أفلام رعب لا تشاهديها إلا في الهالوين

حان الموعد السنوي لعشاق الرعب بكافة أنواعه، اليوم 31 أكتوبر، يحرص العديد من الأشخاص حول العالم -خاصة أوروبا وأمريكا- بالاحتفال بالهالوين، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بيوم جميع القديسين، وقد أصبحت تقاليد الهالوين المتمثلة في ارتداء أزياء الهالوين وزيارة الأصدقاء مشاهدة أفلام الرعب والألعاب ذات الطابع الهالووين شائعة في العديد من المدن.

ما هو أفضل أنواع أفلام الرعب؟ لا إجابة مطلقة على هذا السؤال، في السينما الموضوع عبارة عن مدارس مختلفة وأذواق متنوعة، أنا أحب ذلك الرعب القوطي الذي قد لا تعلم مصدره بينما تحيطك أجواء الخوف والإثارة، وربما تفضل أنت الأفلام التي تدور حول ظهور الأشباح بشكل علني أو تلك المرتبطة بمريض نفسي يرتكب جرائمه ويفلت كثيراً من العقاب، إلخ، لن تُغلق دائرة الإبداع السينمائي في منطقة الرعب المميزة والتي يعشقها الجميع.

إليكم قائمة بأفلام الرعب التي تتميز بكونها مخيفة كثيراً، وننصحك بعدم مشاهدتها إلا في أجواء تقطر رعباً أيضاً، ولا يوجد أفضل من الهالوين كاختيار مثالي لتحيطي نفسك بالرعب من جميع الجوانب..

Adalynn

أدالاين تدور أحداثه حول امرأة تضع مولودها بطريقة عادية في واحدة من المستشفيات، وعند رجوعها للمنزل تتوالى الأحداث المرعبة التي لا تعلم سببها، بين سماع الأصوات الغريبة وتلقي المكالمات الهاتفية الغامضة، ستتوه بين الحقيقة والخيال استمتعوا بالرعب في الهالوين.

Abruptio

من قال إن الدمى دائماً طيبة؟ تم استخدام الدمى لتصوير هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول رجل يستيقظ من نومه ليجد عبوة ناسفة حول رقبته، تتوالى الأحداث المرعبة في طريقه لمعرفة العقل المدبر لهذه الواقعة.

فيلم In My Mother’s Skin

نهاية الحرب العالمية الثانية في الفلبين، تضطر تالا وعائلتها مغادرة منزلهم والعيش في قصر مهجور بسبب عمل والدها، ولعدة أسباب أخرى تضطر لقبول مساعدة جنية آكلة للحوم البشر، ننصح بالمشاهدة لمحبي الرعب بلا حدود.

مذبحة منشار السلسلة في تكساس: 1974

إن لم تكن قد شاهدته من قبل، فهذا هو الوقت المناسب لتستجمع شجاعتك أخيراً لمشاهدة فيلم توبي هوبر الكلاسيكي The Texas Chain Saw Massacre والذي لم يأخذ حقه في الاحتفاء المناسب على المستوى الإجرامي، وهو هجاء رفيع المستوى للحرب الطبقية الأمريكية (البقاء على قيد الحياة للجوعى)، كما يحمل مغامرة مهمة عن المراهقين الضائعين في الغابة المنعزلة، ولكن للتحذير هذا الفيلم يحمل مشاهد عنيفة وقوية، إن لم تكن من محبي هذه النوعية فلا تشاهد إطلاقاً.

تشويق: 1977

Suspiria، لا تبدو حكاية داريو أرجينتو الخيالية المروعة كثيراً على الورق وكأنها تستحق الاهتمام: راقصة أمريكية خجولة تلتحق بأكاديمية باليه أوروبية مخيفة وسرعان ما تكتشف أن هناك ظواهر غريبة تجري على قدم وساق، ولكن المزيد من الإثارة والتشويق في انتظارك بالداخل.

روح شريرة

Poltergeist، يُنسب الفضل في هذا الفيلم إلى توبي هوبر، لكن كل جزء منه عبارة عن فيلم من أفلام ستيفن سبيلبرغ، فهو عبارة عن قصة شبح تدور أحداثها في أحد منازل الضواحي الصغيرة التي يعرفها سبيلبرغ ويحبها، حيث يُطلق على طائر الكناري العائلي اسم تويتي، ويقرأ الأطفال قصص كابتن أمريكا المصورة ويأكلون في المطعم، قبل أن يتم اقتحام هذا العالم بصورة غير نمطية.

الشيء

The Thing، يتمتع السفر عبر الزمن بالعديد من المزايا الجذابة، ولكن أحد أكثرها إمتاعا هو العودة إلى عام 1982 وإخبار جون كاربنتر أن فيلمه الجديد سيحتل يوما ما المركز السادس في قائمة أفضل 100 فيلم رعب - حتى إنه سيتفوق على فيلمه الشهير هالوين. مثل العديد من كلاسيكيات الرعب المستقبلية، كان فيلم The Thing مكروها عند الإصدار الأول، وتم ربطه بالغرائب الفضائية، ولكن بعد مرور السنوات أصبح هذا الفيلم قطعة رائعة من بين أفلام الرعب المميزة.

وراثي: 2018

أنت تعلم أنك تشاهد فيلم رعب كلاسيكي حديثاً عندما يكون قطع الرأس المفاجئ لطفل هو رابع أكثر شيء صادم يحدث في الفيلم. مؤشر جيد آخر: الفيلم من إخراج آري إستر. لقد أثبت عبقري الرعب الأمريكي نفسه باعتباره أستاذاً في هذا النوع من الأفلام من خلال هذا الفيلم المميز والمُقلق للغاية والذي يدور حول عائلة تنهار تحت وطأة أسرارها المدفونة. سوف تفكر في الأمر لفترة أطول بكثير مما  تتخيل وهذا مفيد لصحتك العقلية.

كريبشو: 1982

هذه المختارات التي يقودها جورج روميرو هي عيد الهالوين باختصار: مخيفة، نعم، ولكنها مقطوعة بما يكفي من السخافة التي تجعلها أكثر متعة من كونها مرعبة حقا. ومع ذلك، من المسلم به أن فيلم Creepshow يحتوي على بعض الأشياء الفظيعة جداً، وربما يكون أبرزها هو الجزء الذي يتم فيه غزو شقة أحد الأشخاص الذين يعانون من رهاب الجراثيم من قبل جيش من الصراصير.

لمزيد من الترشيحات والأفلام المرعبة بمناسبة الهالوين، يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه واختيار ما يناسبكم..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار