إلهام شاهين تروي مواقف استفزتها في 2021: لو بتكرهوني سيبوني أدخل النار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021
إلهام شاهين تروي مواقف استفزتها في 2021: لو بتكرهوني سيبوني أدخل النار

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن كثر المواقف استفزازاً لها في عام 2021 والتي تعرضت لها وهوجمت بسببها وذلك خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي.

إلهام شاهين تعبر عن غضبها

وخلال استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، قالت إلهام شاهين: "ده كان موضوع فني ثقافي والتاني موضوع إنساني طبي مهم جدا، ولقيت من رد الفعل إن في ناس تافهة كتير."

وردا على سؤال عن أكثر الردود التي ضايقتها أجابت: "التريقة على التبرع بالأعضاء مثلا، كان في ردود سخيفة كتير، زي إتبرعي وأنت عايشة. ناس تافهة، إما إنك تشكرني عشان عايزة أعمل خير أو تسكت، ولو إنت مش شايف إنه خير سيبني أعمله وأنت بلاش تعمله، لكن ليه تهاجمني هجوم لمجرد الهجوم."

وأضافت: "حتى لو إنت غبي وجاهل وفاهم إن ده حرام، وهو طبعا مش حرام، إنت زعلان ليه؟ افرض إن أنا بعمل حاجة إنت شايفها هتدخلني النار وأنت بتكرهني، سيبني أدخل النار."

مبادرة التبرع بالأعضاء

وكانت الفنانة إلهام شاهين، هي من أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشددة على أنها ستكتب ذلك في وصيتها.

وقالت إلهام شاهين إنها وافقت وتشجعت على هذا الأمر لأن الجسم لن تكون له فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بإمكانها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساهم في شفائه.

إلى ذلك أوضحت أنها لا تمانع في أن يستخدم طلبة كلية الطب جثتها لأغراض علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بشكل كامل.

واعتبرت أن على العائلات أن تحترم رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر.

ورفضت إلهام شاهين إصرار البعض على العودة لرأي الدين في مسألة التبرع بالأعضاء مؤكدة أن الأمر إنساني.

وعلقت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم"، قائلة: "أنا شايفة إنه موضوع مهم جداً جداً، موضوع إنساني قبل أي شيء، وكفاية بقى يفضلوا يقولوا طب نسمع رأي الدين".

ولفتت إلهام شاهين إلى رأي الشيوخ الذين أجازوا التبرع بالأعضاء بعد الوفاة واعتبارها صدقة جارية، موضحة أن الأمر مفيد للجميع وكذلك للمتوفي.

وتابعت: "كل الشيوخ المحترمين قالوا لنا رأي الدين وإن ده هيبقى صدقة جارية على روح المتوفى، بعد ما أموت أجزاء مني إذا كان فيه أجزاء صالحة وتقدر تشفي أي مريض ودي صدقة جارية على روحي ومش بس أنا بفيد المريض أنا بفيد نفسي".

وأكدت إلهام شاهين إلى أنها سألت بالفعل عدداً من الشيوخ حول الأمر، رافضة الهجوم عليها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار