إياد نصار يعيد إحياء ذاكرة الجسد بصوته لأحلام مستغانمي

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
إياد نصار يعيد إحياء ذاكرة الجسد بصوته لأحلام مستغانمي

بالإضافة إلى شهرته ونجاحه في مجال التمثيل، يخوض الفنان إياد نصار أولى تجاربه في عالم الكتب الصوتية، وذلك من خلال تسجيل رواية "ذاكرة الجسد" للكاتبة الجزائرية الكبيرة أحلام مستغانمي.

إياد نصار يخوض تجربة الكتب الصوتية

بالتعاون مع منصة Storytel للكتب الصوتية، أعرب إياد نصار في بيان عن سعادته بخوض هذه التجربة التي وصفها بأنها "مضمار جديد عليه"، بحسب تعبيره في بيان صادر إلى وسائل الإعلام.

أكد كذلك على أن فريق عمل الكتاب الصوتي اهتم بتقديم الرواية بدرجة عالية من السلاسة والدقة اللغوية، مع الحرص على عدم التأثير على جودة العمل الأدبي وعدم إزعاج المستمعين.

إياد نصار ورواية ذاكرة الجسد

كشف كذلك عن إعجابه الشديد برواية ذاكرة الجسد، مشيراً إلى أنها احتلت مكانة مرموقة بين الأعمال الأدبية الشعبية وحازت على إعجاب النقاد والعديد من الجوائز الأدبية، فضلاً عن المبيعات القياسية التي حققتها.

تابع موضحاً أن ذلك ما شجعه على الموافقة على خوض تجربة إصدار كتاب صوتي لتلك الرواية بصوته، لافتاً إلى أن طريقة السرد والشخصيات النابضة بالحياة في الرواية تتطور مع تقدم الأحداث، ما يجعلها مناسبة بشكل خاص للتمثيل الصوتي.

سبب اختيار إياد نصار لتلك التجربة

بدورها، أوضحت ياسمين جراصيتي، مديرة النشر في منصة Storytel، سر اختيار إياد نصار لتسجيل الكتاب قائلةً: شعرنا أنه الاختيار الأمثل لسجله الناجح في العروض التاريخية الجادة، وهذا كتاب جاد ذو مكون تاريخي".

أضافت: "لذلك توقعنا أنه سيتمكن من التعبير بصوته عن العمق الذي يصل إليه هذا الكتاب بكلماته، فضلاً عن لغته العربية القوية، وهو أمر حيوي لأي كتاب مسموع باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى شخصيته الجذابة للغاية".

يُشار إلى أن أحلام مستغانمي هى روائية وكاتبة جزائرية، تعتبر مؤلفاتها من بين الأعمال الأكثر رواجاً في العالم، اختارتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم لتصبح فنانة اليونسكو من أجل السلام لمدة عامين، باعتبارها إحدى الكاتبات العربيات الأكثر تأثيراً، كما حصلت على جائزة نجيب محفوظ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار