إياد نصار يكشف عن أسباب رفضه المشاركة في لجان تحكيم المهرجانات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
إياد نصار يكشف عن أسباب رفضه المشاركة في لجان تحكيم المهرجانات

كشف الفنان إياد نصار عن أسباب رفضه في الكثير من الأحيان المشاركة كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات المختلفة، كما تحدث عن شعوره تجاه مشاركته الأخيرة في لجنة تحكيم جائزة السوسنة السوداء للفيلم العربي الروائي في "مهرجان عمان السينمائي الدولي".

سبب رفض إياد نصار المشاركة في لجان تحكيم المهرجانات

خلال تصريحاته، قال إياد نصار: "أرفض أحياناً المشاركة كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات لشعوري ببعض الظلم في النتائج، خاصة في المشروعات الخاصة بالشباب".

يُذكر أن إياد نصار كان قد شارك أخيراً في لجنة تحكيم جائزة السوسنة السوداء للفيلم العربي الروائي في "مهرجان عمان السينمائي الدولي". وقد عبر نصار عن سعادته بالمشاركة في لجنة تحكيم "مهرجان عمان"، مؤكداً أن المهرجان كان تجربة مختلفة، وساهم في التقائه بعدد كبير من المخرجين الشباب.

يُذكر أيضًا أن إياد نصار يخوض السباق خلال موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "صلة رحم"، وهو اسم مبدئي، ويأتي المسلسل من إخراج تامر نادي.

مهرجان عمّان السينمائي الدولي

كان مهرجان عمّان السينمائي الدولي - أول فيلم، قد أعلن خلال أغسطس الماضي، عن جوائز الدورة الـرابعة، والتي انتهت فعالياتها بمشاركة 65 فيلماً متنوعاً ما بين الروائي والوثائقي من 19 دولة.

نال فيلم "حفريات" للمخرج الإسباني أليكس فرد، جائزة "السوسنة السوداء" لأفضل فيلم وثائقي طويل، فيما فاز الفيلم الفلسطيني "اللد" للمخرج رامي يونس وسارة إيما فريدلاند، بجائزة "فيبريسكي" لأفضل فيلم وثائقي طويل. أيضًا، حصل الفيلم المغربي "شظايا السماء" للمخرج عدنان بركات، على جائزة أفضل فيلم عربي وثائقي طويل.

في فئة الأفلام العربية الروائية الطويلة، حصل الفيلم الجزائري "الملكة الأخيرة" إخراج عديلا بنديمراد ودامين أونوري، على جائزة لجنة التحكيم لأفضل نص أول، كما فاز الفيلم العراقي "جنائن معلقة"، للمخرج أحمد الدراجي، بجائزة لجنة التحكيم. أما عن جائزة أفضل فيلم عربي روائي طويل، فذهبت إلى الفيلم التونسي "أشكال" للمخرج يوسف الشاذلي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار