عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة من مسلسلها الجديد بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة من مسلسلها الجديد بهذه الطريقة

استغلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عرض مسلسها الجديد روحي فيك الآن بالتزامن مع أحداث قصف غزة التي بدأت منذ السابع من أكتوبر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل إعلان تضامنها مع القضية الفلسطينية على طريقتها.

عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة بطريقتها

وظهرت ليلى أحمد في إحدى لقطات المسلسل وهي ترتدي تيشرت مطبوعاً عليه صورة المناضلة الفلسطينية ليلي خالد، وأعادت نشر المشهد عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام وعلقت عليه قائلة: "ليلى خالد... فلسطين حرّة".

عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة من مسلسلها الجديد بهذه الطريقة

وتعد ليلى خالد واحدة من المناضلات الفلسطينيات في فترة الستينات والسبعينات حيث تعرضت للتهجير مع أسرتها وهي تبلغ من العمر 4 سنوات في عام 1984 إلا أن هذا المشهد استقر في ذهنها، وعلى الرغم من عدم تذكر التفاصيل كاملة إلا أنها تتذكر كلمات والدتها القليلة "سنرحل" وسط الاشتباكات الدائرة حولهم.

اتجهت ليلى خالد مع أسرتها إلى لبنان، وتتذكر طوال الطريق بكاء والدتها دون أن تدرك السبب، وعلى الرغم من عدم تذكرها شكل منزلها بدرجة كبيرة إلا أنها تتذكر شكل الحقائب التي كانت تملأ طريق مغادرتهم لما يقرب من 700 ألف فلسطيني رحلوا من أرضهم بين عامي 1947 و 1949، ليصل العدد إلى 6 ملايين فلسطيني حسب إحصائية الأمم المتحدة

ساهمت ليلى خالد خلال الاجتياح الإسرائيلي للأراضي اللبنانية في عام 1982 في إيواء المهجرين والعناية بالجرحى وانضمت قبلها في أواخر الستينات إلى منفذي العمليات للضغط من أجل الإفراج عن الأسرى

عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة

يذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي تنشر فيها عائشة بن أحمد منشورات التضامن مع غزة، فمنذ بداية الأحداث نشرت صورة للعلم الفلسطيني وعلقت عليها: "هذا الحساب يدعم فلسطين ولا يعترف بإسرائيل"، بالإضافة إلى العديد من الفيديوهات إلى الأطفال الذين تعرضوا للقصف وفقدوا أسرهم مطالبة بوقف إطلاق النار والحرب على غزة فوراً.

عائشة بن أحمد تتضامن مع غزة من مسلسلها الجديد بهذه الطريقة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار