إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

غابت الإعلامية إيمان الحصري عن الشاشة، قبل عدة أشهر بعد تأزم وضعها الصحي وخضوعها لعدد من العمليات الجراحية، التي فشل بعضها مما أدى لتدهور حالتها بصورة كبيرة، وهو ما استدعى سفرها إلى ألمانيا للعلاج.

إيمان الحصري في حفل افتتاح طريق الكباش

عادت الإعلامية المصرية إيمان الحصري، للظهور من جديد في أول مرة بعد وعكتها الصحية الأخيرة، وذلك خلال الحفل الجاري بثه على الهواء مباشرة لنقل فعاليات افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.

وبدت إيمان الحصري في حالة صحية جيدة، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة استدعت سفرها إلى ألمانيا لتلقي العلاج اللازم بعد خضوعها لعدة عمليات فاشلة.

إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

وتشارك إيمان الحصري في تغطية حفل افتتاح طريق الكباش الجديد في الأقصر، وظهرت مرتدية فستاناً باللون الأزرق، ذو أكمام طويلة وتصميم بسيط.

إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

تفاصيل جراحة إيمان الحصري في ألمانيا

خضعت إيمان الحصري لعملية جراحية دقيقة، مع 5 من الأطباء الألمان في تخصصات مختلفة، نظراً لسوء وضعها الصحي الذي وصلت به ألمانيا.

تعرضت إيمان الحصري لكم من الأخطاء الطبية، خلال العمليات السابقة، وضع هشام عاشور والخبراء الألمان في وضع الذهول والدهشة.

استغرقت العملية الجراحية الدقيقة التي خضعت لها إيمان الحصري حوالي 6 ساعات ونصف ونجحت بنسبة 100%، وأحد الأطباء الألمان الذي شارك في إجراء العملية اعتذر منها بسبب الأخطاء الطبية الفادحة التي تعرضت لها مسبقاً.

بعد استقرار الوضع الحصري للإعلامية المصرية إيمان الحصري، من المفترض أن تواصل عملها من جديد وتعاود الظهور على شاشة التليفزيون مرة أخرى.

وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للأقصر

ووصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى موقع افتتاح حفل طريق الكباش بمدينة الأقصر المصرية.

وكان الرئيس المصري قد حرص على زيارة مدينة أسوان قبل الوصول إلى الأقصر، لتفقد أحوال المواطنين المتضررين من أزمة السيول الأخيرة التي ضربت البلاد.

وأبدى السيسي إعجابه الشديد بطريق الكباش بعد تطويره، وتساءل عن الطريق وآثار المدينة التاريخية العريقة.

إيمان الحصري مفاجأة افتتاح طريق الكباش: أول ظهور بعد أزمتها الصحية

وطبقاً لتصريحات رئيس مدينة الأقصر الرسمية، فإن فنادق المدينة التاريخية السياحية، محجوزة بالكامل لأول مرة منذ حوالي 10 سنوات كاملة، انتظاراً للحفل.

طريق الكباش في الأقصر

طريق الكباش، وباللغة الإنجليزية The King’s Festivities Road، هو طريق يزيد عمره على الـ 3500 عام ويبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 قدما، وهذا الطريق يربط بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر، وقد تم اكتشافه في مدينة طيبة القديمة، حيث تصطف تماثيل أبو الهول والتماثيل برأس الكبش على الجانبين.

بدأ بناء طريق الكباش خلال عصر الدولة الحديثة واكتمل في عهد حاكم الأسرة الثلاثين نختنبو الأول منذ عام 380 وحتى 362 قبل الميلاد، لكن طريق الكباش اختفى تحت طبقات من الرمال على مر القرون.

تم العثور على أول أثر للطريق في عام 1949، عندما اكتشف عالم الآثار المصري زكريا غنيم ثمانية تماثيل بالقرب من معبد الأقصر، مع اكتشاف 17 تمثالاً آخر من 1958 إلى 1961 و55 تم اكتشافها من 1961 إلى 1964، المدهش أن كل ذلك في محيط 250 مترا فقط.

طريق الكباش الجديد

وتم تحديد مسار الممشى بصورة كاملة من عام 1984 إلى عام 2000، أما مشروع تطوير طريق الكباش فقد بدأ في عام 2007 وتوقف في عام 2011، ثم تم استئناف العمل فيه منذ عام 2017 حتى عام 2021.

ويعتبر الخبراء أن إعادة افتتاح طريق الكباش بعد التطوير، بعد سنوات من الإهمال وتوقف التطوير، سيعد طفرة سياحية جديدة، ليس فقط لزيارة معالم طريق الكباش الجديد، ولكن لمدينة الأقصر الأثرية بأكملها.

ويعرف طريق الكباش بأنه طريق مواكب الآلهة ويعود لعصر الأسرة الثامنة عشرة من الدولة المصرية القديمة في عهد الملكة حتشبسوت للاحتفال بموسم الفيضان، فيما عرف بعيد الأوبت قبل اندثار الطريق تحت الأرض بمرور القرون وتعاقب الأزمنة.

افتتاح طريق الكباش

يجري حالياً افتتاح طريق الكباش الجديد بعد تطويره بمدينة الأقصر، وينقل التغطية عدد كبير من القنوات الإعلامية المحلية والعالمية.

شاهدي أيضاً| المعلومات الكاملة عن افتتاح طريق الكباش بالأقصر

التأليف الموسيقي للحفل، هو عمل مشترك بين كل من أحمد الموجي ونادر عباسي، وصوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الأول.. هايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت.. عز الأسطول: أنشودة آمون رع.. وائل الفشني: الأقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

وتسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب: نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني.. د. ميسرة عبدالله: اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار