اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

اتهمت الكاتبة رشا عزت الجزار، صناع مسلسل الفنانة دنيا سمير غانم في رمضان الجاري، بسرقة بعض تفاصيل العمل من فكرة فيلم روائي طويل، كانت قد عملت عليه وقدمته بعد تسجيل حقوق الملكية الفكرية، للمنتج أحمد السبكي، منتج مسلسل جت سليمة.

رشا الجزار تتهم صناع جت سليمة

كتبت رشا الجزار عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، منشورين مطولين أعلنت فيهما تفاصيل اكتشافها سرقة أفكارها بداية من اسم البطلة التي تدعى سليمة مرورا بمواقف درامية داخل مسلسل جت سليمة، من روايتها الخاصة.

وكتبت رشا في منشورها الأول: "أنا عندي مشروع فيلم روائي طويل مسجل في حقوق المؤلف من أكثر من سنة ونص بعنوان (جت سليمة) والشخصية الرئيسية اسمها سليمة، لما عرفت ان مسلسل دنيا سمير غانم واللي كان مقرر له اسم تاني اتغير اسمه بنفس الاسم (جت سليمة) روحت مكتب أحمد السبكي وخدت معايا تسجيل الملكية الفكرية بتاعي اتفاجئت أنهم ميعرفوش حاجة عن الاسم الجديد".

اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

تابعت: "حقوق الملكية الفكرية بتسمح ان نفس الاسم يستخدم لأكثر من عمل بشرط تكون الأعمال مختلفة، يعني مثلا ممكن نفس الاسم يبقى لفيلم ومسلسل وبرنامج، لكن مينفعش نفس الاسم يبقى لمسلسلين أو فيلمين".

وأكدت رشا الجزار أنها اكتشفت سرقة الاسم بالصدفة من خلال متابعتها للمسلسل بشكل عادي، موضحة أنها لا تسامح كل من تسبب في سرقتها.

اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

في منشورها الثاني كتبت رشا الجزار أن صناع المسلسل لم يسرقوا فقط الاسم، ولكنهم قاموا بسرقة بعض التفاصيل الشخصية من سليمة الخاصة بها، مثل لفت شعرها للأنظار، مؤكدة أن هذه التفاصيل لن تضيف لصناع العمل بقدر ما ستضر بروايتها الخاصة، لأنها تفاصيل مقحمة على شخصية سليمة في المسلسل.

وأضافت: "وارجع تاني وأقول لكم سرقتكم لاسم العمل ولاسم البطلة ولتفصيلة شعرها - دا لحد دلوقتي - الله أعلم انتوا سارقين ايه تاني.. مكنش هيفرق معاكم خالص في حكايتكم، بل بالعكس مقحم عليها بشكل واضح".

أكملت الكاتبة: "لكن انتوا ضريتوني في مشروع كامل خد من روحي أكثر من سنة ونصف ليه السرقة والأذية؟ انتوا مسلسل فانتازيا وأنا فيلم روائي طويل، دراما اجتماعية فرقت معاكم في إيه السرقة؟ هل إضافة شيء واووووو لحكايتكم؟ هل حسستكم أنكم راضيين وشاطرين ومبدعين؟ أشبعت ايه فيكم عاوزة أعرف".

اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

أحمد السبكي يرد على اتهامات رشا الجزار

أوضح المنتج أحمد السبكي في رده على تصريحات رشا الجزار، من خلال ET بالعربي أنه لا علم له بها نهائيا نافيا أن يكون تسلم نسخة من السيناريو الخاص بها بحسب تصريحاتها في وقت سابق.

وقال أحمد السبكي ردا على اتهامات سرقة جت سليمة إنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدها وضد أي شخص يحاول استغلال نجاح المسلسل وتشويه صورته، موضحاً أن المسلسل من فكرة 4 أشخاص ويواصلون الكتابة عليه، "دي فكرتهم وهم أصحابها فقط وليس أي شخص آخر".

اتهامات جديدة بالسرقة تلاحق مسلسل دنيا سمير غانم جت سليمة

مسلسل جت سليمة من بطولة دنيا سمير غانم وخالد الصاوي ومايان السيد وسامي مغاوري وغادة طلعت وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار