الأعلى للإعلام يعلق على إعلان يوسف الحسيني إصابته بـأوميكون على الهواء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
الأعلى للإعلام يعلق على إعلان يوسف الحسيني إصابته بـأوميكون على الهواء

استنكرت الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تصرف الإعلامي يوسف الحسيني أمس حيث أعلن عن احتمالية إصابته بالمتحور الجديد اوميكرون على الهواء مباشرة.

الأعلى للإعلام يعبر عن استنكاره لفعل يوسف الحسيني

وقالت الحديدي في مداخلة هاتفية لها مع برنامج "كلام هوانم" المذاع على قناة الحدث اليوم أن الإعلاميين وكل من يظهر أمام الشاشة يقع على عاتقه مسؤولية توعية الجمهور وتصريحاتهم تنقل رسائل للمشاهد.

كما تابعت قائلة أن وسائل الإعلام تعمل على تشجيع الناس على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم مخالطة الناس في حالة الإصابة بأي عرض لذلك ما قام به يوسف الحسيني ينقل للمشاهد رسالة مفادها أنه في حالة الشك بالإصابة لا مانع من مخالطة الناس

وأضافت قائلة "الإعلاميين قدوة ومؤثرين في كل من يراهم ويستمع إليهم".

وتابعت قائلة "خصوصا أن من يتابع برنامجًا معينًا يكون لديه درجة من القبول لمقدم البرنامج ويكون مهيئًا للتأثر به بصورة أكبر".

وأشادت بدور الإعلام في التوعية قائلة :"هناك دور إيجابي للبرامج، لكن ممكن لقطة واحدة تلغي كل هذا التأثير كما حدث بالأمس".

كما شددت على أهمية عدم مخالطة الجمهور في حالة الشك بالإصابة بأي عرض لكورونا أو اوميكرون وأوضحت أن هناك إجراءات احترازية لدخول مبنى الإذاعة والتلفزيون

كما قالت أن هناك بدائل للإعلامي يوسف الحسيني فبدلا من الظهور على الهواء ومخالطة فريق العمل كان يمكن تقديم الحلقة عبر تطبيق "زووم" أو إلغاء الحلقة.

يوسف الحسيني يوضح سبب ظهوره بأوميكرون

وأعلن الإعلامي يوسف الحسيني، عن إصابته بالمتحور أوميكرون على الهواء هو  وفاة وائل الإبراشي

وقال يوسف الحسيني، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى": "من غير ما يكون عندنا قلق أنا غالبا عندي أوميكرون، لذلك مقدرتش أحضر للبرنامج أمس".

وأضاف الحسيني: "أنا جاي النهارده مخصوص علشان لازم يكون فيه تأبين للأستاذ الراحل وائل الإبراشي من داخل الاستديو إلي بدأ فيه".

وطلب الحسيني، من الجمهور مشاركته في قراءة الفاتحة على روح الإعلامي وائل الإبراشي، قائلًا: «كان إمبراطور التحقيقات يشاء الله أن تتحول جنازته إلى تحقيق صحفي، كان دائمًا يسعى لخدمة الجميع".

وأثار ظهور الحسيني وهو مُصاب بمتحور أوميكرون جدلاً كبيراً وغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبره البعض استخفافًا بحياة البشر.

فيما طالب البعض بمحاسبة الإعلامي المصري، وسط مطالبات بالاعتذار وعدم الظهور على شاشة التلفزيون مرّة أخرى.

الحلقة كانت لتأبين الإعلامي  وائل الإبراشي الذي توفى بعد معاناة طويلة امتدت لما يقرب من عام عن عمر يناهز الـ 58 سنة، إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد وتلف الرئة.

وأصيب الإعلامي الراحل بفيروس كورونا قبل عام كامل، ورغم شفائه من الفيروس إلا أنه ظل يعاني من تداعيات فيروس كورونا المستجد covid -19، حيث تلف جزء كبير من رئته نتيجة تأثير الفيروس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار